جماهير نيوكاسل سعيدة بعودة تونالي من الإيقاف

ساندرو تونالي (أ.ف.ب)
ساندرو تونالي (أ.ف.ب)
TT

جماهير نيوكاسل سعيدة بعودة تونالي من الإيقاف

ساندرو تونالي (أ.ف.ب)
ساندرو تونالي (أ.ف.ب)

رحّبت جماهير نيوكاسل يونايتد بحفاوة بعودة لاعب الوسط الإيطالي، ساندرو تونالي، إلى الفريق ومشاركته معه للمرة الأولى منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2023؛ بسبب الإيقاف لمراهنته على المباريات، وذلك خلال الفوز على نوتنغهام فورست بركلات الترجيح 4 - 3 في الدور الأول لكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

ولعب تونالي أساسياً في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي (الأربعاء) بالتعادل 1 - 1 على ملعب نوتنغهام فورست، في أول مشاركة له مع فريق المدرب إيدي هاو منذ إيقافه في خريف 2023 لعشرة أشهر؛ بسبب المراهنات.

واعترف تونالي بأنه راهن على مباريات فريقيه السابقَين ميلان وبريشيا؛ ما أدى إلى هذه العقوبة القاسية، لأن القوانين تمنع اللاعبين من المراهنة على المباريات بشكل عام، وتصبح العقوبة أكبر إذا كانت المراهنات على مباريات فرقهم.

وجاء إيقاف ابن الـ24 عاماً بعد أشهر معدودة على انتقاله إلى نيوكاسل، وغُرّم بمبلغ 20 ألف يورو، إضافة إلى إجباره على حضور جلسات للمعالجة من الإدمان على المراهنات.

وخرج تونالي من مباراة الأربعاء في الدقيقة 62 حين كان التعادل 1 - 1 سيّد الموقف بعد تقدم فريقه في الدقيقة الأولى عبر جو ويلوك، قبل أن يرد البرتغالي جوتا سيلفا بهدف التعادل في الدقيقة 50.

وفي مقطع فيديو نشره نيوكاسل في حسابه على موقع «إكس»، ظهر تونالي في نهاية اللقاء وهو يحيي الجماهير التي هتفت باسمه طويلاً، مع أعلام إيطالية كُتب عليها «أهلاً بعودتك ساندرو».

ثم توجّه اللاعب إلى المشجعين وعانق قسماً منهم والتأثر واضح عليه.

ولطالما أشاد تونالي بالمساندة التي حظي بها من مشجعي نيوكاسل، وقال: «وقف المشجعون على الدوام بجانبي. لم أكن يوماً وحيداً، وهذا أمر مهم لأني واجهت صعوبة في الأشهر الثلاثة الأولى، والآن أشعر بأنها حقبة جديدة بعد 10 أشهر. هذه نقطة أخرى في حياتي».

ونقل عنه موقع نيوكاسل قوله: «أنا سعيد لأنها المباراة الأولى لي منذ 10 أو 11 شهراً»، متطرقاً إلى كيفية العلاج من الإدمان على المراهنات، بالقول: «التحدث عن الآفة يساعد كثيراً».

وأضاف: «التقيت خلال الأشهر الثلاثة الأولى، على وجه الخصوص، عديداً من الأشخاص الذين يعملون في وظائف عادية لا سيما في نيوكاسل، والذين يعانون من هذه المشكلة ولم يتحدثوا عنها من قبل. لقد فعلوا ذلك عندما خرجت كل هذه القصص إلى العلن. وعندما صدرت المقالات، تم الكشف عن مشكلتي. وبعد ذلك، قرروا الحصول على المساعدة والتوقف عن إخفاء هذه المشكلة».

وأشار إلى أن «ذلك جعلني سعيداً جداً. حصل هؤلاء الأشخاص على المساعدة بمجرد التحدث عن الأمر. هذه هي الخطوة الأكبر التي يجب اتخاذها».

وأفادت صحيفة «غازيتا ديلو سبورت» الإيطالية بأن مدرب المنتخب الوطني لوتشانو سباليتي سيستدعي تونالي إلى التشكيلة التي ستواجه إسرائيل وفرنسا الشهر المقبل في دوري الأمم الأوروبية.


مقالات ذات صلة

كارسلي يُعزز تشكيلة إنجلترا بأسماء جديدة

رياضة عالمية لي كارسلي (رويترز)

كارسلي يُعزز تشكيلة إنجلترا بأسماء جديدة

استدعى لي كارسلي، المدرب المؤقت لإنجلترا، الخميس، أنخيل غوميز وتينو ليفرامينتو ومورغان جيبس وايت ونوني مادويكي، إلى تشكيلة المنتخب الأول لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية كوستاس فورتونيس (رويترز)

الخليج يتأهب لإعلان صفقة التعاقد مع فورتونيس

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن نادي الخليج المنافس في الدوري السعودي توصل لاتفاق مع كوستاس فورتونيس جناح فريق أولمبياكوس اليوناني للانضمام إلى صفوفه هذا الصيف.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية روميلو لوكاكو (نادي نابولي)

البلجيكي لوكاكو ينتقل رسمياً إلى نابولي

تعاقد نابولي بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم موسم 2022 - 2023 مع المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو قادماً من تشيلسي الإنجليزي، حسبما أعلن النادي الجنوبي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية جانب من مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية (أ.ف.ب)

الألعاب البارالمبية 2024 بعيون الصحافة العالمية

بعد أسابيع قليلة من انتهاء دورة الألعاب الأولمبية في باريس، أقيمت مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية بأسلوب رائع؛ إذ أقيمت خارج الملعب لأول مرة في التاريخ.

فاتن أبي فرج (باريس)
رياضة عالمية البطولة ستقام بنظام الجولات (الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر)

الجمعة... انطلاق بطولة الماسترز السعودية للسنوكر بالرياض

تشهد الرياض الجمعة انطلاق النسخة الأولى من منافسات بطولة الماسترز السعودية للسنوكر، حيث ستحتضن الصالات الرياضية الخضراء منافسات البطولة.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

ديوكوفيتش وسابالينكا إلى الدور الثالث بسهولة في «أميركا المفتوحة» للتنس

أرينا سبالينكا تواصل انطلاقتها (أ.ف.ب)
أرينا سبالينكا تواصل انطلاقتها (أ.ف.ب)
TT

ديوكوفيتش وسابالينكا إلى الدور الثالث بسهولة في «أميركا المفتوحة» للتنس

أرينا سبالينكا تواصل انطلاقتها (أ.ف.ب)
أرينا سبالينكا تواصل انطلاقتها (أ.ف.ب)

خيّمت ظروف الطقس شديد الحرارة على مباريات الدور الثاني في بطولة أميركا المفتوحة للتنس «فلاشينغ ميدوز»، لكن حامل لقب منافسات الرجال نوفاك ديوكوفيتش، وحاملة لقب السيدات كوكو غوف، تأهلا للدور الثالث، بينما سجّلت أرينا سبالينكا فوزها بالتقاط الصور مع نسخة مصغرة منها.

وبدا الصربي ديوكوفيتش، الحائز على 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، بعيداً عن الأريحية تحت أضواء ملعب أرثر آش، وكافح للعودة من تأخره 2 - 4 في المجموعة الثانية، قبل انسحاب مواطنه لاسلو ديري بسبب الإصابة، والنتيجة 6 - 4 و6 - 4 و2 - صفر. وقال ديوكوفيتش: «إنه ليس ما نريده. وليس ما يريده الجمهور، رؤية انتهاء المباراة بالانسحاب. لكن من الواضح أنه تعرض لإصابة أبعدته عن المشاركة في البطولات لبعض الوقت، وهو يكافح من أجل العودة بدنياً إلى هذا المستوى. إنه لاعب جيد للغاية، خاصة في هذه الظروف. كان من المفترض أن تكون المجموعة الثانية له بصراحة. إجمالاً كانت معركة شرسة. أكثر من ساعتين في مجموعتين. كان إرسالي مروعاً. لعبت من دون إرسال، لذلك تعين عليّ بذل مزيد من الجهد والركض. لذلك، أعتقد أنني اضطررت للعب من الخط الخلفي للملعب». وبات ديوكوفيتش أول لاعب يحقق 90 انتصاراً أو أكثر في كل من البطولات الأربع الكبرى.

وأهدر الألماني ألكسندر زفيريف، المصنف الرابع، قليلاً من الوقت في أجواء حارة خلال فوزه على الفرنسي ألكسندر مولر، المشارك ببطاقة دعوة، 6 - 4 و7 - 6 و6 - 1، ليلتقي في الدور المقبل مع الأرجنتيني توماس مارتن إتشفيري. وقال زفيريف: «سعيد بالفوز في 3 مجموعات لأنني أعتقد أن الطقس والظروف الجوية كانت صعبة للغاية أمس. كان الطقس حاراً جداً ورطباً للغاية. كلما قضيت وقتاً أقصر في الملعب يكون ذلك أفضل لي».

ووصلت درجات الحرارة إلى 90 درجة فهرنهايت (32.2 درجة مئوية) في فترة بعد الظهر، إذ كانت الشمس حارقة على عشرات الآلاف من المشجعين الذين حضروا إلى مركز بيلي جين كينغ الوطني للتنس. وشعرت الأميركية ماديسون كيز بارتياح، بعد أن حسمت مباراتها أمام الأسترالية مايا جوينت بالفوز 6 - 4 و6 - صفر خلال 62 دقيقة على ملعب آرثر آش. وقالت كيز، وصيفة بطلة «أميركا المفتوحة» عام 2017، بعد أن ضربت موعداً مع البلجيكية إليسه ميرتنز في الدور الثالث، إنها أرادت الدخول فقط إلى أرض الملعب وإنجاز المهمة بأسرع شكل ثم الخروج.

احتفلت سبالينكا بفوزها بالتقاط صور مع طفلة صغيرة ارتدت قميصها نفسه (أ.ب)

متاعب محدودة

ليست سبالينكا التي بلغت نهائي العام الماضي غريبة عن الأجواء الحارة والرطبة، إذ تقيم في ميامي ولم تشعر لاعبة روسيا البيضاء بأي مشاكل خلال فوزها 6 - 3 و6 - 1 على الإيطالية لوتشيا برونزيتي. واحتفلت بفوزها بالتقاط صور مع طفلة صغيرة ارتدت نفس قميص المصنفة الثانية، وبذات اللون الفوشيا وتحمل وشم نمر مؤقتاً على ساعدها الأيسر، مثل سبالينكا. وقالت سبالينكا: «نظرت لأعلى ورأيت على الشاشة الكبيرة نسخة مصغرة مني تشبهني. كان الأمر لطيفاً للغاية. إنه حافز كبير للاستمرار وإلهام الجيل الشاب. هذا هو الهدف الرئيسي. كانت تلك لحظة رائعة للغاية».

كما أظهرت حاملة اللقب غوف عقلية «ليس لديها ما تخسره» في الدور الثاني عندما عوضت أخطاء مبكرة لتتغلب على الألمانية غير المصنفة تاتيانا ماريا 6 - 4 و6 - صفر، بينما فازت فيكتوريا أزارينكا، وصيفة البطلة 3 مرات، على كلارا بوريل 6 - 1 و6 - 4 رغم معاناتها من الصداع النصفي.

وفرض أندريه روبليف المصنف السادس هيمنته على مباراة ماراثونية، إذ حوّل تأخره بمجموعتين للفوز 4 - 6 و5 - 7 و6 - 1 و6 - 2 و6 - 2 على الفرنسي آرتور ريندركنيش ليتأهل للدور الثالث. وصعد المصنف الثامن كاسبر رود للدور التالي، بعد فوزه على الفرنسي غايل مونفيس 6 - 4 و6 - 2 و2 - 6 و7 - 6. وحافظ تيلور فريتز على تألق اللاعبين الأميركيين بفوزه على الإيطالي ماتيو بريتيني 6 - 3 و7 - 6 و6 - 1، فيما فاز فرنسيس تيافو على ألكسندر شيفتشينكو، إثر انسحاب اللاعب القادم من كازاخستان. وتجاوز بن شيلتون منافسه الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت بفوزه 6 - 3 و6 - 4 و6 - 4.