صيفية «الهلال» تبدأ بكانسيلو

التعاقد مع كانسيلو جاء بتوصية من خورخي خيسوس (نادي الهلال)
التعاقد مع كانسيلو جاء بتوصية من خورخي خيسوس (نادي الهلال)
TT

صيفية «الهلال» تبدأ بكانسيلو

التعاقد مع كانسيلو جاء بتوصية من خورخي خيسوس (نادي الهلال)
التعاقد مع كانسيلو جاء بتوصية من خورخي خيسوس (نادي الهلال)

أعلن نادي الهلال التعاقد مع اللاعب البرتغالي جواو كانسيلو (30 عاماً) قادماً من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد توصية من مدرب أزرق العاصمة، البرتغالي خورخي خيسوس، الذي رغب بتدعيم مركز الظهير في فريقه باستقطاب مواطنه كانسيلو، الذي سيمثل الهلال لمدة 3 مواسم مقبلة.

وبلغت قيمة شراء الهلال عقد اللاعب من مانشستر سيتي الإنجليزي 25 مليون يورو، تقرر أن يدفعها الزعيم للنادي الإنجليزي على 3 دفعات، دفعة تتم فور توقيع العقود، ودفعتان سيتم سدادهما خلال عام 2025.

ويأتي هذا التعاقد أيضاً لتعويض انتقال لاعب الفريق سعود عبد الحميد إلى نادي روما الإيطالي، حيث كان عبد الحميد يشغل مركز الظهير الأيمن في فريق الهلال، ليتعاقد الأزرق بعد ذلك مع كانسيلو، الذي يجيد اللعب في مركز الظهيرين الأيمن والأيسر.

وبدأت مسيرة البرتغالي جواو كانسيلو مع الفريق الأول لبنفيكا البرتغالي في عام 2014، الذي شهد آنذاك أيضاً لعبه تحت قيادة البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال الحالي، الذي كان يدرب بنفيكا في تلك الفترة، بعد ذلك انتقل كانسيلو لفريق فالنسيا الإسباني، الذي لعب له خلال الفترة من 2015 حتى 2017، قبل أن يذهب بنظام الإعارة لفريق إنتر ميلان الإيطالي في موسم 2017 - 2018، بعد ذلك انتقل لفريق يوفنتوس الإيطالي، ولعب معه موسماً واحداً 2018 - 2019، لينتقل بعد ذلك لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2019، ويستمر باللعب مع فريق السيتزن حتى عام 2023، الذي انتقل فيه بنظام الإعارة لفريق بايرن ميونيخ الألماني، ومن ثم أعير مجدداً في موسم 2023 - 2024 لفريق برشلونة الإسباني، قبل أن يتمكن مؤخراً الهلال من تقديم عرض مرضٍ لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، لانتقال النجم البرتغالي لصفوف أزرق العاصمة.


مقالات ذات صلة

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

رياضة سعودية بيتروس (نادي نيوم)

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الأخدود وقع رسمياً مع اللاعب البرازيلي بيتروس ماثيوس في صفقة انتقال حر قادماً من نادي نيوم بعقد يمتد لموسم كروي واحد.

علي الكليب (نجران)
رياضة سعودية جوتا (نادي الاتحاد)

اتفاق بين الاتحاد ورين الفرنسي لإعارة جوتا لموسمين

توصل نادي رين الفرنسي إلى اتفاق مع نادي الاتحاد السعودي أمس الثلاثاء بشأن إعارة الجناح البرتغالي جوتا، وذلك وفقًا لمصادر موقع «فوت ميركاتو» الفرنسي.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية سعود عبد الحميد خلال حفل تقديمه في ملعب نادي روما (الشرق الأوسط)

سعود عبد الحميد أول لاعب سعودي في الدوري الإيطالي

في خطوة تُعد تاريخية لكرة القدم السعودية، أعلن نادي روما الإيطالي، أمس الثلاثاء، توقيع عقد رسمي مع سعود عبد الحميد قادماً من فريق الهلال 4 أعوام قادمة مقابل 8

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية جانب من تحضيرات ضمك لمواجهة الهلال (نادي ضمك)

الدوري السعودي: الهلال لمواصلة انطلاقته المثالية أمام ضمك

يأمل فريق الهلال في مواصلة الانطلاقة المثالية له في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل نظيره فريق ضمك على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر (الشرق الأوسط)

كاسترو: حضرت العدالة فحققنا الفوز على الفيحاء

قال البرتغالي لويس كاسترو مدرب فريق النصر إن فريقه حقق الفوز بجدارة على مضيفه الفيحاء بأربعة أهداف لهدف، مقدما التهنئة للاعبي فريقه وجماهير النصر بالفوز الأول.

عبد الله المعيوف (بريدة)

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

بيتروس (نادي نيوم)
بيتروس (نادي نيوم)
TT

البرازيلي بيتروس يتفق مع الأخدود لعامين

بيتروس (نادي نيوم)
بيتروس (نادي نيوم)

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن نادي الأخدود وقع رسمياً مع اللاعب البرازيلي بيتروس ماثيوس في صفقة انتقال حر قادماً من نادي نيوم بعقد يمتد لموسم كروي واحد.

بيتروس صاحب الـ 35 عاماً، انضم لنادي النصر في العام 2018، قادماً من ساو باولو البرازيلي وقدم معه مستويات مميزة، ومنذ انضمامه للنصر شارك بيتروس في 103 مباريات، سجل خلالها 16 هدفاً، وقدم 9 تمريرات حاسمة لزملائه .

وسبق لبيتروس أن لعب لكثير من الأندية في مسيرته أبرزها فيتوريا وكورنثيانز في البرازيل، وريال بيتيس الإسباني، كما أنه لعب لمدة موسم واحد فقط مع ساو باولو في 2017 - 2018، قبل أن ينضم إلى صفوف النصر وخلال فترة الانتقالات الشتوية عام 2022 انتقل إلى الفتح ولعب له موسماً ونصف الموسم .

وفي الموسم الماضي انضم بيتروس إلى فريق نيوم وساهم في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يفك ارتباطه معه .

ولن يتمكن اللاعب البرازيلي من المشاركة في مباراة فريقه اليوم الأربعاء أمام الاتفاق ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري المحترفين السعودي ومن المنتظر أن يكون ظهوره الأول بقميص الأخدود أمام ضمك في الجولة الثالثة.