امرأة تستخدم جهاز «أبل آيرتاغ» للإيقاع بلصوص البريد

أداة «أبل آيرتاغ»
أداة «أبل آيرتاغ»
TT

امرأة تستخدم جهاز «أبل آيرتاغ» للإيقاع بلصوص البريد

أداة «أبل آيرتاغ»
أداة «أبل آيرتاغ»

في خطوة ذكية لمكافحة سرقة البريد، لجأت امرأة من ولاية كاليفورنيا إلى استخدام التكنولوجيا لتعقب الجناة الذين استهدفوا بريدها.

قررت المرأة بعد تعرضها لعدة سرقات، إرسال طرد لنفسها يحتوي على جهاز تعقب «أبل آيرتاغ»، وهو ما أدى في النهاية إلى القبض على اللصوص، حسبما أفادت شبكة «سي إن إن».

ووفقاً لما أعلنه مكتب شريف مقاطعة سانتا باربرا، ألقت السلطات القبض على اثنين من المشتبه بهم في مدينة لوس ألاموس بفضل جهاز التعقب الذي وضعته المرأة في الطرد المسروق.

بدأت القصة عندما قام ضباط الشرطة بالاستجابة لبلاغ عن سرقة بريد وقعت في مكتب البريد المحلي. وعند التحقيق، علموا أن المرأة المتضررة كانت قد أرسلت الطرد المحتوي على «آيرتاغ» لنفسها بعد تعرضها لسرقة متكررة.

وفي يوم السرقة الأخير، نجحت المرأة في تعقب الجناة باستخدام إشارات «البلوتوث» التي يرسلها جهاز «آيرتاغ» إلى شبكة «تحديد الموقع - Find me» الخاصة بشركة «أبل»، مما سمح لها بمراقبة موقع البريد المسروق عبر تطبيق على هاتفها.

وبفضل هذه التقنية، تمكنت السلطات من تحديد مكان اللصوص في مدينة سانتا ماريا القريبة، حيث وجدوا معهم بريد الضحية والطرد المحتوي على جهاز «آيرتاغ»، بالإضافة إلى أغراض أخرى يُعتقد أنها مسروقة من أكثر من 12 ضحية آخرين.

وألقت الشرطة القبض على فيرجينيا فرنسيسكا لارا (27 عاماً) ودونالد أشتون تيري (37 عاماً) بتهم متعددة تشمل السرقة والتآمر وحيازة شيكات مزورة وسرقة الهوية.

أشاد مكتب شريف مقاطعة سانتا باربرا برد فعل المرأة الذكي واستخدامها للتكنولوجيا بشكل استباقي لتعقب اللصوص، مؤكدين ضرورة عدم مواجهة المشتبه بهم بشكل فردي وترك الأمر للسلطات المختصة.

كما تواصلت السلطات مع ضحايا آخرين لاستعادة ممتلكاتهم المسروقة.


مقالات ذات صلة

مورّد «أبل» يرفع أرباحه 6% خلال الربع الثالث

الاقتصاد شعار شركة «فوكسكون» يظهر خارج مبنى الشركة في تايبيه (رويترز)

مورّد «أبل» يرفع أرباحه 6% خلال الربع الثالث

قالت شركة «فوكسكون» التايوانية، مورد شركة «أبل»، يوم الأربعاء إنها تجاوزت التوقعات بزيادة صافي الربح بنسبة 6 في المائة خلال الربع الثالث.

«الشرق الأوسط» (تايبيه)
الاقتصاد شعار «آبل» معلق عند مدخل متجر الشركة بالجادة الخامسة في مانهاتن (رويترز)

«أبل» تراهن على الذكاء الاصطناعي لإنقاذ مبيعات «آيفون»

قالت شركة «أبل»، الخميس، إن مبيعات «آيفون» في الربع الثالث كانت أفضل من المتوقع وتوقعت المزيد من المكاسب، إذ تراهن على الذكاء الاصطناعي لجذب المشترين.

«الشرق الأوسط» (كاليفورنيا)
تكنولوجيا تؤرق مسألة فقدان البيانات والصور من الجوال ملايين الأشخاص خشية عدم القدرة على استعادتها مجدداً (شاترستوك)

​تطبيقات لاستعادة البيانات والصور من الجوال في حال فقدانها

إذا لم تكن مجتهداً بعمليات النسخ الاحتياطي فإليك بعض التطبيقات المجانية والمدفوعة للمساعدة في عملية استعادة البيانات والصور

نسيم رمضان (لندن)
الاقتصاد عملاء يسيرون أمام شعار «أبل» داخل متجر الشركة بمحطة «غراند سنترال» في نيويورك (رويترز)

أسهم «أبل» تسجل أعلى مستوى على الإطلاق بفضل الذكاء الاصطناعي

حققت أسهم «أبل» أعلى مستوى لها على الإطلاق الاثنين بعد أن رفعت «مورغان ستانلي» سعرها المستهدف على أسهم صانعة «آيفون» وصنفت السهم بأنه «أفضل اختيار».

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
الاقتصاد هاتف ذكي عليه شعار «أبل باي» وهو يلامس شاشة تعرض شعار «غوغل باي» (رويترز)

«أبل» تتجنب غرامة من الاتحاد الأوروبي بفتح تقنية النقر للدفع أمام المنافسين

قالت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، إن شركة «أبل» ستفتح نظام الدفع عبر الهاتف المحمول الخاص بها أمام المنافسين.

«الشرق الأوسط» (بروكسل)

مصر: إيقاف حسن شاكوش عن الغناء لاتهامه بـ«الإساءة للشعب التونسي»

حسن شاكوش (إنستغرام)
حسن شاكوش (إنستغرام)
TT

مصر: إيقاف حسن شاكوش عن الغناء لاتهامه بـ«الإساءة للشعب التونسي»

حسن شاكوش (إنستغرام)
حسن شاكوش (إنستغرام)

قررت نقابة المهن الموسيقية المصرية برئاسة الفنان مصطفى كامل، إيقاف المطرب حسن شاكوش عن الغناء، ومنع منحه تصاريح إحياء حفلات، وتحويله للتحقيق؛ لما بدر منه تجاه دولة تونس، خلال الأيام الماضية.

كان الفنان حسن شاكوش قد ظهر مؤخراً في بث مباشر عبر صفحاته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وهاجم موظفي مطار قرطاج الدولي بدولة تونس، بسبب عدم معاملته بالشكل اللائق خلال وجوده هناك، وأشار إلى أنه لن يذهب لتونس مجدداً، بسبب التعنت معه، ومعاملتهم له كأنه مجرم، وفق تعبيره.

وأصدر الفنان مصطفى كامل بياناً لتوضيح سبب إيقاف شاكوش وتحويله للتحقيق، قائلاً: «وصل إليّ الخميس الماضي، فيديو مصور يحمل عبارات غير مدروسة وغير لائقة يمكن أن تعكر صفو العلاقات بين بلدين وشعبين شقيقين، صوتاً وصورة لحسن شاكوش، أزعجني بشدة ما سمعته وما تضمنه نصف الفيديو من أقوال غير مسؤولة، وصدفة ودون ترتيب وأثناء إحيائي لحفل بمدينة العلمين الجديدة في اليوم نفسه، وجدت حسن شاكوش ينتظرني قبل صعودي للمسرح».

وكشف كامل عن تفاصيل مقابلته مع شاكوش عقب عرض الفيديو، مشيراً إلى أنه طلب من شاكوش أن يقدم فيديو يعتذر فيه للشعب التونسي، ويبرر ما فعله في الفيديو بسبب قيامه بالتلفظ بكلمات لا تليق بالعلاقة الجيدة بين فناني مصر وتونس.

وأشار كامل إلى أن «شاكوش قدم له فيديو جديداً يعتذر فيه عن الإساءات التي قدمها في الفيديو المنشور، ولكن الفيديو تضمن أيضاً كلمات وعبارات لا تليق»، فطلب نقيب الموسيقيين منه إعادة تصويره مجدداً، ولكن دون جدوى، ولذلك قرر مجلس النقابة تحويل المطرب للتحقيق، الثلاثاء، وإيقافه عن الغناء، حتى يتم البت في مشكلته.

ونفى كامل في بيانه كافة التصريحات التي جرى تداولها على لسانه بعدد من وسائل الإعلام المصرية تفيد بأنه طلب من الجهات الرسمية التونسية القبض على حسن شاكوش.

من جانبه، أعرب الفنان ماهر الهمامي، رئيس نقابة المهن الموسيقية والمهن المجاورة التونسية، عن سعادته بقرار تحويل حسن شاكوش للتحقيق معه بنقابة المهن الموسيقية، مقدماً الشكر للنقابة المصرية وللنقيب مصطفى كامل. وقال الهمامي لـ«الشرق الأوسط»: «علاقة مصر وتونس متميزة، ونحن نعلم جيداً أن النقابة المصرية لن تسكت على ما حدث من إساءة من قبل حسن شاكوش في حق الشعب التونسي، ونحن ننتظر العقوبة على نحو رسمي من النقابة المصرية العريقة».

ونفى الهمامي أن يكون حسن شاكوش اعتذر له عما بدر منه، مضيفاً: «لم يتواصل معي حسن شاكوش، والاعتذار لا بد أن يكون للشعب التونسي».