القبض على أردني هاجم محطة كهرباء أميركية لدعمها إسرائيل

تسبب في تلفيات تقدر بنحو 700 ألف دولار

عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية - رويترز)
عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية - رويترز)
TT

القبض على أردني هاجم محطة كهرباء أميركية لدعمها إسرائيل

عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية - رويترز)
عناصر من الشرطة الأميركية (أرشيفية - رويترز)

وجهت السلطات القضائية في فلوريدا بالولايات المتحدة الأميركية اتهامات لرجل أردني بتخريب محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية، وكذلك عدة ممتلكات خاصة لدعمها إسرائيل.

وألقي القبض على هاشم يونس هاشم (43 عاماً) الذي يعيش في أورلاندو الشهر الماضي، حيث يواجه تهماً تتعلق بالتهديد باستخدام المتفجرات وتدمير منشأة طاقة.

وقال روغر هاندبيرغ، المدعي العام لمنطقة وسط فلوريدا، في بيان، إن «استهداف ومهاجمة المشروعات الخاصة من أجل قناعات ومعتقدات أمر غير مقبول»، وفقاً لوكالة «أسوشييتد برس».

ووفقاً لأوراق القضية، فإن هاشم بدأ في يونيو (حزيران) ارتداء قناع وتحطيم أبواب بعض المشروعات الخاصة ليلاً.

وأضاف المدعي العام أن هاشم كان يترك خلفه خطابات موجهة لحكومة الولايات المتحدة الأميركية، وتابع: «كانت بها قائمة ببعض المطالب، وتهديدات بتدمير أو تفجير الشركات والمصانع التي تدعم إسرائيل (العنصرية)».

وفي أواخر شهر يونيو (حزيران) اقتحم هاشم محطة طاقة شمسية في ويدجفيلد بفلوريدا، وفقاً للتحقيقات.

وأشار مسؤولين إلى أنه قضى عدة ساعات داخل المنشأة لتدمير ألواح الطاقة الشمسية، وترك خلفه خطابين. وقدر المسؤولين قيمة التلفيات التي أحدثها بنحو 700 ألف دولار.

وألقي القبض على هاشم نتيجة تحقيقات مشتركة أجرتها عدة وكالات أمنية تلت العثور على خطاب تهديد في منشأة لتوزيع غاز البروبان في أورلاندو، وأفاد المسؤولون بأن هاشم نقل إلى سجن فيدرالي.


مقالات ذات صلة

«الخارجية القطرية»: اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على غزة سيستأنف الجمعة

شؤون إقليمية فلسطينيون ينعون أقاربهم الذين قتلوا في غارة إسرائيلية على غزة (ا.ب)

«الخارجية القطرية»: اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على غزة سيستأنف الجمعة

أعلنت وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم (الخميس)، أن «اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة، الذي عقد اليوم في الدوحة، ما زال مستمراً، وسيستأنف غداً الجمعة»

«الشرق الأوسط» (الدوحة )
شؤون إقليمية أقارب الرهائن وأنصارهم يتظاهرون في تل أبيب (د.ب.أ)

مئات الإسرائيليين يتظاهرون لإتمام «صفقة الرهائن» بالتوازي مع «محادثات الدوحة»

تظاهر مئات من أقارب الرهائن وأنصارهم في تل أبيب، على خلفية المحادثات الجارية في قطر بشأن التوصل لوقف لإطلاق النار في غزة، للمطالبة بالتوصّل إلى نتائج سريعة.

«الشرق الأوسط» (تل أبيب)
المشرق العربي طفل فلسطيني مصاب نتيجة الحرب في خان يونس بجنوب قطاع غزة (أ.ف.ب)

«حماس»: «مراوغات إسرائيلية» تعيق التوصّل لوقف النار في غزة

قالت حركة «حماس»، الخميس، إنها ترى أن أي مفاوضات يجب أن تكون مبنية على خطة واضحة لتنفيذ ما تم التوافق عليه مسبقا، وذلك مع استمرار المحادثات بين الوسطاء بالدوحة.

«الشرق الأوسط» (بيروت)
المشرق العربي فلسطينيون يحفرون قبوراً جديدة مع تخطي عدد القتلى في قطاع غزة أربعين ألفاً (رويترز)

الأمم المتحدة: العالم دخل «مرحلة مظلمة» مع تجاوز عدد القتلى في غزة 40 ألفاً 

أعلن مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أن تجاوز عدد القتلى الفلسطينيين في حرب قطاع غزة الأربعين ألفاً يشكل «مرحلة مظلمة للعالم أجمع».

«الشرق الأوسط» (جنيف)
تحليل إخباري نسوة ينتحبن على ضحايا سقطوا من جراء غارة إسرائيلية على خان يونس في قطاع غزة (أ.ب)

تحليل إخباري باحثون أميركيون لـ«الشرق الأوسط»: دبلوماسيتنا دائماً كانت مخطئة

في الوقت الذي تعلن فيه إسرائيل مشاركتها في مفاوضات الدوحة، الخميس، للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، بدا أن تصريحات العديد من مسؤوليها تشير إلى أهداف أخرى.

إيلي يوسف (واشنطن)

هاريس وترمب يتوافقان على إجراء مناظرتين رئاسيتين

صورة مركّبة لهاريس وترمب (أ.ف.ب)
صورة مركّبة لهاريس وترمب (أ.ف.ب)
TT

هاريس وترمب يتوافقان على إجراء مناظرتين رئاسيتين

صورة مركّبة لهاريس وترمب (أ.ف.ب)
صورة مركّبة لهاريس وترمب (أ.ف.ب)

أعلنت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس، الخميس، أنها ستجري مناظرتين تلفزيونيتين مع منافسها الجمهوري دونالد ترمب، بينما سيتواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس مرة واحدة، في مسعى من الحملة لوضع حد للتجاذبات القائمة حول هذه القضية.

وكان المرشحان قد اتفقا على إجراء مناظرة واحدة في 10 سبتمبر (أيلول) وأخرى بين نائبيهما على بطاقة الترشح في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، لكن حملة ترمب كانت تدفع لإجراء مناظرتين أخريين في سبتمبر ومواجهة إضافية بين نائبي الرئيس.

وقالت حملة هاريس، في بيان، إن «التناظر حول المناظرات قد انتهى. حملة دونالد ترمب قبلت اقتراحنا بإجراء 3 مناظرات، اثنتان رئاسيتان، وواحدة لنائبي الرئيس».

وأضافت، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، أنه «إذا افترضنا أن دونالد ترمب سيشارك في مناظرة 10 سبتمبر»، فإن نائب هاريس على بطاقة الترشح تيم والز سيجري مناظرة مع جاي دي فانس، مرشح ترمب لمنصب نائب الرئيس، في الأول من أكتوبر، ومن ثم ستكون هناك مواجهة أخرى بين ترمب وهاريس في وقت لاحق من شهر أكتوبر.

وهاريس التي تعد أول امرأة وأول سوداء ومن أصول جنوب آسيوية تتولى منصب نائب الرئيس، تسعى لأن تصنع التاريخ بكونها أول امرأة تنتخب رئيسة للولايات المتحدة، وهي تسارع إلى تقديم نفسها للجمهور قبل 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

وستتوجه هي ووالز لحضور المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو الأسبوع المقبل على خلفية بداية قوية لكليهما، حيث نجحا في قلب تقدم ترمب في استطلاعات الرأي وجذب تبرعات وحشود ضخمة إلى تجمعاتهما الانتخابية.

ونشرت شبكة «سي بي إس»، الأربعاء، على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أنها عرضت 4 مناظرات محتملة لمنصب نائب الرئيس في سبتمبر وأكتوبر على والز، حاكم ولاية مينيسوتا، وفانس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو.

وقبل المرشحان موعد الأول من أكتوبر، الذي يأتي بعد بدء التصويت المبكر في عدة ولايات، لكن فانس اقترح إجراء مناظرة قبل ذلك في 18 سبتمبر، عرضت شبكة «سي إن إن» استضافتها.

وستستضيف شبكة «إيه بي سي نيوز» مناظرة هاريس وترمب في 10 سبتمبر، بعد أن كان الرئيس السابق قد رفضها بحجة أنه في نزاع قانوني مع مديريها التنفيذيين.