أن تأتي مبكراً وتغادر متأخراً... نصائح للعمل لم تعد مجدية

العمل لساعات طويلة يُظهر تفانيك في عملك على حساب وقتك الشخصي وحياتك (رويترز)
العمل لساعات طويلة يُظهر تفانيك في عملك على حساب وقتك الشخصي وحياتك (رويترز)
TT

أن تأتي مبكراً وتغادر متأخراً... نصائح للعمل لم تعد مجدية

العمل لساعات طويلة يُظهر تفانيك في عملك على حساب وقتك الشخصي وحياتك (رويترز)
العمل لساعات طويلة يُظهر تفانيك في عملك على حساب وقتك الشخصي وحياتك (رويترز)

يتلقى الكثيرون العديد من النصائح في بداية حياتهم المهنية حول كيفية التقدم والنجاح ومن ضمن تلك النصائح الشائعة، كن من أوائل الواصلين إلى المكتب وآخر مَن يغادره لتظهر لرئيسك أنك ملتزم بالوظيفة.

ولكن مع الوقت، تثبت التجربة أنها لم تكن نصيحة عملية ومفيدة على الأغلب.

تقول بريانا دو، التي تعمل في مجال التسويق، وبدأت حياتها المهنية منذ نحو عقد من الزمن، إنها كانت غالباً ما تصل إلى المكتب مبكراً وتعمل لساعات طويلة «لإظهار أنني أمتلك الدافع والحافز، وأنني أريد التطور والنمو داخل الشركة».

وأردفت دو، في حديثها مع شبكة «سي إن بي سي» الأميركية، أنها كانت حريصة على إظهار لمديرها والأشخاص خارج قسمها أنها تستطيع التطور والوجود دائماً وأن الطريقة الرائعة للقيام بذلك هي أن تكون أول مَن يحضر وآخر مَن يغادر. ومع ذلك «لقد عانيت أيضاً من الإرهاق من خلال القيام بذلك».

وتدرك دو أن النصيحة الحسنة النية غالباً ما تأتي مع تحذير مفاده أن العمل لساعات طويلة يُظهر تفانيك في عملك على حساب وقتك الشخصي وحياتك.

تقول دو، التي تدير الآن وكالة التسويق الخاصة بها: «لم يكن لدي أي نوع من الانسجام بين العمل وحياتي الشخصية».

وتضيف: «أعتقد أن هذا الرأي عفا عليه الزمن، خصوصاً الآن بعد أن بدأنا هذا العصر الجديد من وضع الحدود وإعطاء الأولوية لصحتك العقلية».

وتتفق معها ستايسي هالر، المستشارة المهنية الرئيسية في ResumeBuilder التي تتمتع بخبرة تزيد على 30 عاماً في التوظيف.

وتقول: «أعتقد أن الناس أصبحوا أذكياء هذه الأيام بما يكفي لمعرفة أن مجرد جلوسك في المكتب 8 ساعات في اليوم لا يعني بالضرورة أنك موظف منتج».

بدلاً من ذلك، هناك الكثير من الطرق الأخرى لاستخدام وقتك لإظهار أنك متحمس لعملك وترغب في النمو.

وتنصح هالر الأشخاص ببعض الخطوات مثل: «أنشئ علاقات، وابحث عن مرشد، وتعرف على فريق العمل، راقب الأشخاص الناجحين، وانظر كيف يعملون ويديرون، واطلب النصيحة».

وتقول هالر إن العاملين من الجيل «زي»، على وجه الخصوص، في وضع جيد لإعطاء الأولوية لبناء علاقات العمل التي يمكن أن تساعدهم بعد سنوات، مضيفة: «هذا ما يجب أن تفعله في المكتب. لا تركز على الوصول مبكراً والبقاء متأخراً فقط لتجعل نفسك تعتقد أنك شخص مجتهد. هذا لن ينجح».

من جانبها، تعتقد دو أن الرؤساء أيضاً يجب أن يعيدوا تقييم توقعاتهم إذا كانوا يركزون على الوقت الذي يقضيه الموظف في مكتبه بدلاً من كيف يعبر عن طموحاته.

وتقول: «إذا كان موظفك الجديد يقوم بعمل رائع، ويطلب منك المزيد من الفرص ويريد أن يكون في مشاريع مختلفة، فيجب أن يكون ذلك أكثر أهمية من شخص يبقى متأخراً أكثر منه».

وتنصح هالر الموظف الجديد بأن يكون حاضراً في الوقت المحدد، لا يتأخر، ولا يفوت الاجتماعات ولا يقدم أعذاراً واهية.


مقالات ذات صلة

وجبة خفيفة «غنية بالدهون» تساعدك في إنقاص وزنك... تعرف عليها

صحتك أظهرت الأبحاث الجديدة أنه يمكن للمكسرات أن تكون في الواقع جزءاً مهماً من النظام الغذائي لفقدان الوزن (رويترز)

وجبة خفيفة «غنية بالدهون» تساعدك في إنقاص وزنك... تعرف عليها

على الرغم من أنه كان يُعتقد في السابق أن المكسرات تؤدي إلى السمنة، فإن أبحاثاً جديدة أظهرت أنها يمكن أن تكون في الواقع جزءاً من النظام الغذائي لفقدان الوزن.

«الشرق الأوسط» (نيويورك)
صحتك إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية اعتمدت بخاخاً أنفياً ليكون أول علاج طوارئ خلاف الحقن لردود الفعل التحسسية التي قد تفضي إلى الوفاة (غيتي)

الولايات المتحدة تعتمد «نيفي» أول بخاخ أنفي لردود الفعل التحسسية

قالت إدارة الأغذية والعقاقير الأميركية (إف دي إيه) إنها اعتمدت بخاخاً أنفياً، ليكون أول علاج طوارئ لردود الفعل التحسسية بخلاف الحقن.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)
يوميات الشرق النظام الغذائي المتوسطي يتميز بالتركيز على الأطعمة النباتية (جامعة ولاية نيويورك)

ما الأطعمة التي تخفف التوتر؟

أفادت دراسة أميركية بأن اتباع النظام الغذائي المتوسطي مقارنة بالنظام الغذائي الغربي التقليدي قد يجعلك تشعر بتوتر وضغط أقل.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )
يوميات الشرق تحسين جودة المكتب المنزلي يساعد في زيادة الإنتاجية (جامعة ماسترخت)

عوامل تجعل العمل من المنزل أكثر إنتاجية

أفادت دراسة هولندية بأن الموظفين الذين عملوا من المنزل حققوا مستويات إنتاجية أعلى، وعانوا من إنهاك وظيفي أقل، وكانوا أكثر رضا عن مكتبهم المنزلي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
لمسات الموضة صورة من «ديور» لملابس صممتها للاعبة التنس بولين يدغوليدي (ماريلي أندريه لـ«ديور»)

«السبورت شيك»... أناقة وراحة

مع اجتياح الفعاليات الرياضية حياتنا اليومية، طفت إلى السطح تلك العلاقة المثيرة بين الرياضة والموضة. فكيف تستفيدين منها وتوظفينها بشكل يناسبك؟

جميلة حلفيشي (لندن)

جرذ الأرض «الكولونيل كاسترد» يتحوَّل أيقونةً في بنسلفانيا

«الكولونيل كاسترد» بين الألعاب (أ.ب)
«الكولونيل كاسترد» بين الألعاب (أ.ب)
TT

جرذ الأرض «الكولونيل كاسترد» يتحوَّل أيقونةً في بنسلفانيا

«الكولونيل كاسترد» بين الألعاب (أ.ب)
«الكولونيل كاسترد» بين الألعاب (أ.ب)

اكتسب جرذ أرض عُثِر عليه في ولاية بنسلفانيا الأميركية، شهرةً جديدة، تتعلّق هذه المرّة بأمر آخر غير التنبؤ بقدوم الربيع مبكراً أو متأخراً.

فقد عُثر على الجرذ «الكولونيل كاسترد» - وقد سُمِّي بهذا الاسم نسبةً إلى متجر حلوى الكاسترد المجمَّد وجهاز الألعاب الصغير الذي اكتُشف فيه - مختبئاً بين مجموعة من ألعاب الحيوانات المحشوّة التي ينالها الأطفال جوائزَ في متاجر الألعاب الإلكترونية.

وذكرت وكالة «أسوشييتد برس» أنّ لاعبين كانوا يحرّكون الذراع الميكانيكي لانتزاع الألعاب من الصندوق الزجاجي، لاحظوا وجوده يرمش بعينيه.

وعُثر على «الكولونيل كاسترد»، الذي نال هذا الاسم مؤخراً في مدينة هوليديسبورغ ببنسلفانيا الواقعة على بُعد ساعة بالسيارة من البلدة الأكثر شهرة في الولاية بوجود جرذ الأرض «بونكسوتاوني»، والتي تُعد موطناً لذلك الحيوان المعروف بقدرته على التنبؤ بالطقس.

رمَشَ بعينيه إشارةً إلى أنه حيّ (أ.ب)

لم يتردّد أصحاب متجر الكاسترد المجمَّد، «ذا ميدوز»، وموظّفوه، في الترويج لصديقهم الجديد الذي يغطّي الفرو جسمه، فصنعوا على الفور قمصاناً مكتوباً عليها «احترم جرذ الأرض»، وأقاموا حملة عبر الإنترنت حصدت صدى كبيراً، وسط عملهم على تطوير مزيد من الأفكار الترويجية، مثل تسمية إحدى نكهات الحلوى المجمَّدة الخاصة بهم باسم «الكولونيل كاسترد».

تعلِّق مديرة المتجر لين كاسل: «لا أحد يعلم كيفية دخوله إلى المبنى. ربما تسلّل عبر ممر داخل اللعبة، وصولاً إلى الآلة».

وتضيف: «كان الأطفال يُحدّقون في الحيوانات المحشوّة استعداداً لاتخاذ قرار بشأن ما سيلتقطونه، ثم رأوا عينَي جرذ الأرض ترمشان، فأدركوا أنّ ثمة كائناً حيّاً وسط الألعاب».

وقد تطلَّب الأمر جهداً جماعياً لإطلاق الحيوان الضال، فاتصل الموظّفون أولاً بأصحاب لعبة الذراع الإلكترونية، الذين كانوا مذعورين من التعامل مع «الكولونيل كاسترد»، ثم جاءت الشرطة التي اتصلت بلجنة الصيد في بنسلفانيا، ليفتح العمال اللعبة ويُطلقوه في حقل قريب.

تختم كاسل: «إنها قصة جيّدة انتهت بشكل جيّد أيضاً. فقد أُطلق من دون أن يتعرّض أحد لأي لدغات».