«أولمبياد باريس»: غوف قلقة بشأن فارق الطول مع ليبرون جيمس

كوكو غوف (إ.ب.أ)
كوكو غوف (إ.ب.أ)
TT

«أولمبياد باريس»: غوف قلقة بشأن فارق الطول مع ليبرون جيمس

كوكو غوف (إ.ب.أ)
كوكو غوف (إ.ب.أ)

عبّرت لاعبة كرة المضرب الأميركية كوكو غوف مازحة عن قلقها بشأن فارق الطول بينها وبين مواطنها نجم كرة السلة «الملك» ليبرون جيمس، قبل حفل افتتاح غير مسبوق وتاريخي للألعاب الأولمبية في باريس.

واختار رياضيو بعثة الولايات المتحدة، غوف، المصنّفة ثانية عالمياً والتي تبلغ 1.75 م لحمل العلم الأميركي إلى جانب نجم لوس أنجليس ليكرز جيمس الفارع الطول (2.06 م) خلال حفل الافتتاح الجمعة.

ليبرون جيمس (أ.ف.ب)

قالت غوف ابنة الـ 20 عاماً والمتوجة بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2023، عما يراودها بشأن حمل العلم الأميركي: «أنا قلقة بعض الشيء بشأن فارق الطول. اعتقدت أن الأمر يتعلق بعلمين لكنني رأيت بعض الصور (لدورات أولمبية سابقة) وهما يحملان العلم معاً».

وتعشق غوف كرة السلة وغالباً ما تتابع مبارياتها من المدرجات، وقد أقرّت في وقت سابق بأنها ستشعر بالذهول عند مقابلة جيمس، الفائز بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (إن بي إيه) 4 مرات.

وعندما سُئلت عما إذا كانت لديها أي خطط لتسجيل مقطع فيديو على منصة «تيك توك» مع جيمس (39 عاماً) الذي تعتبره «مثالا أعلى»، قالت: «لا، لم أقابله بعد، لذا لا أعتقد أنني سأمتلك الثقة للقيام بذلك».

وأردفت «لقد شاهدت كثيرا من مباريات (ميامي) هيت، على شاشة التلفزيون، وداخل الملعب. لقد رأيته (جيمس) عدة مرات. ولكني لم أقابله على الرغم من أني أوّد قول إني فعلت ذلك».


مقالات ذات صلة

مغني الراب فلاف لمساعدة منتخب الماء الأميركي للفوز بميدالية رابعة

رياضة عالمية الرابر الأميركي فلافر فلاف يدعم بعثة بلاده في أولمبياد باريس (أ.ب)

مغني الراب فلاف لمساعدة منتخب الماء الأميركي للفوز بميدالية رابعة

بإمكان المنتخب الأميركي النسائي لكرة الماء تحقيق إنجاز غير مسبوق بالفوز بميدالية ذهبية أولمبية رابعة على التوالي في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية دينيس شرودر لاعب السلة الألماني الذي سيحمل علم بلاده في افتتاح الأولمبياد (دوري السلة الأميركي)

أولمبياد باريس: منتخب ألمانيا للسلة متحمس بعد اختيار نجمه لحمل العلم

أعطى اختيار دينيس شرودر، نجم منتخب ألمانيا لكرة السلة، لحمل العلم في افتتاح أولمبياد باريس 2024 زملاءه في الفريق، الفائز ببطولة العالم، حافزاً إضافياً.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الدراج البلجيكي ريمكو إيفينيبول (د.ب.أ)

أولمبياد باريس: الدراج البلجيكي إيفينيبول ينتقد «الحُفَر» على طرقات العاصمة

انتقد الدراج البلجيكي ريمكو إيفينيبول أحد المرشحين لإحراز الميدالية الذهبية لمسابقة ضد الساعة للدراجات الهوائية وجود العديد من الحفر على طرقات العاصمة الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية يحمل شعلة أولمبياد باريس (أ.ف.ب)

توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية يحمل شعلة أولمبياد باريس

أكملت الشعلة الأولمبية مسيرتها داخل قرية الرياضيين بمساعدة عدد من اللاعبين الأساطير، إضافة إلى توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية بيف بريستمان مدربة منتخب كندا المستبعدة من الأولمبياد (رويترز)

رئيس «الأولمبية الكندية»: بريستمان على الأرجح كانت تعلم بالطائرة المسيرة

قال ديفيد شوميكر الرئيس التنفيذي للجنة الأولمبية الكندية إن المدربة الموقوفة بيف بريستمان كانت على الأرجح على علم باستخدام الطائرة المسيرة.

«الشرق الأوسط» (باريس)

«جائزة بلجيكا الكبرى»: معاقبة فيرستابن بإرجاعه 10 مراكز

ماكس فيرستابن عُوقب بسبب قرار فريقه «ريد بول» (أ.ف.ب)
ماكس فيرستابن عُوقب بسبب قرار فريقه «ريد بول» (أ.ف.ب)
TT

«جائزة بلجيكا الكبرى»: معاقبة فيرستابن بإرجاعه 10 مراكز

ماكس فيرستابن عُوقب بسبب قرار فريقه «ريد بول» (أ.ف.ب)
ماكس فيرستابن عُوقب بسبب قرار فريقه «ريد بول» (أ.ف.ب)

عُوقِب الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، بإرجاعه 10 مراكز عند خط انطلاق «جائزة بلجيكا الكبرى»، الجولة الرابعة عشرة من بطولة العالم لـ«فورمولا 1»؛ بسبب تغيير فريقه «ريد بول» وحدة الطاقة (محرّك) للمرة الخامسة هذا العام.

وتخطّى الفريق النمساوي الحد الأقصى المسموح به لكل موسم (4) بتغييره وحدة طاقة جديدة على سيارة الهولندي الذي يتصدّر الترتيب العام، علماً بأنه يمرّ بفترة عجاف؛ إذ عانده الفوز في السباقات الثلاثة الأخيرة.

ولم تكن العقوبة، التي صدرت رسمياً، الجمعة، مفاجئة بالنسبة إلى فيرستابن؛ إذ كان قد أكد أمام الصحافيين، الخميس، أنه «من المحتمل جداً» أن يُعاقب بسبب قرار فريقه.

قال ابن الـ26 عاماً: «بعض الحلبات تكون بطبيعتها ملائمة أكثر من غيرها لتلقي هذه العقوبة. لا نريد عقوبة بسبب تغيير وحدة الطاقة في حلبة شوارع، إذ تكون التجاوزات أكثر صعوبة. لذا، نعم، من المحتمل جداً أن نتلقّى العقوبة هنا».

ويأمل الهولندي، الذي يعود انتصاره الأخير هذا العام إلى «جائزة إسبانيا الكبرى» في 23 يونيو (حزيران)، في تجنّب تمديد سلسلة عدم الفوز إلى أربعة، وذلك للمرة الأولى منذ 2020.

وتابع فيرستابن، بعد تأكيد العقوبة من قِبل إدارة السباق: «إذا نظرنا إلى سباقاتنا الأخيرة، إذ لم نكن الأسرع، لا أقول إن لدينا فرصة للفوز مع عقوبة 10 مراكز. ولكن يمكن أن تتغيّر مجريات السباقات في أي لحظة».

وبرهن الهولندي عن قدراته القيادية في اعتلاء أعلى عتبة على منصة التتويج، رغم انطلاقه من مراكز متأخرة؛ إذ فاز على «حلبة سباق فرانكورشان» عام 2022، بعدما انطلق من المركز الرابع عشر، ليعود ويكرر الأمر ذاته العام الماضي بانطلاقه من المركز السادس.

ومنذ انطلاق البطولة العالمية هذا العام، فاز «ماد ماكس» بستة سباقات بعد 13 جولة حتى الآن، علماً بأنه كان قد خسر اثنين فقط في الفترة عينها خلال الموسم الماضي.

وفاز سبعة سائقين مختلفين منذ بداية العام، وهو أمرٌ لم يحصل منذ 2012.

ويتقدّم فيرستابن على أقرب ملاحقيه سائق «ماكلارين» البريطاني لاندو نوريس، بفارق 76 نقطة (265 مقابل 189).