الدوري الماسي: لايلز يفوز بسباق 100م معلناً جاهزيته للألعاب الأولمبية

العداء الأميركي نواه لايلز (رويترز)
العداء الأميركي نواه لايلز (رويترز)
TT

الدوري الماسي: لايلز يفوز بسباق 100م معلناً جاهزيته للألعاب الأولمبية

العداء الأميركي نواه لايلز (رويترز)
العداء الأميركي نواه لايلز (رويترز)

أكد العداء الأميركي نواه لايلز استعداده بشكل مثالي لأولمبياد باريس عندما فاز بسباق الـ100م الأخير قبل العرس الأولمبي، مسجلاً أفضل توقيت شخصي السبت في لقاء لندن ضمن الدوري الماسي لألعاب القوى.

ووفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، فإنه في الملعب الأولمبي بالعاصمة الإنجليزية، قطع بطل العالم 3 مرات (100م، 200م، التتابع 4 مرات 100م) مسافة السباق بزمن قدره 9.81 ثانية، متقدماً على الجنوب أفريقي أكاني سيمبيني (9.86 ث)، والبوتسواني ليتسيل تيبوغو (9.88 ث).

وسجل لايلز الذي يكرر مراراً وتكراراً أنه «يهدف إلى تحقيق رباعية غير مسبوقة في باريس» بالفوز بالميدالية الذهبية الأولمبية في سباقات 100م و200م، والتتابع 4 مرات 100م والتتابع 4 مرات 400م، ثالث أفضل توقيت في السباق هذا العام.

وكان لايلز أجَّل قدومه إلى أوروبا لإنهاء استعداداته في فلوريدا ولم يشارك الأسبوع الماضي في لقاء موناكو، حيث كان من المقرر مبدئياً أن ينافس في سباق 200م، وهي المسافة المفضلة لديه.


مقالات ذات صلة

«الدوري الماسي»: هودجكينسون تستعرض تفوقها في منافسات 800م

رياضة عالمية هودجكينسون تتوسط مواطنتيها جيما ريكي وجورجيا بيل اللاتي هيمن على سباق الـ800 متر في الدوري الماسي (أ.ف.ب)

«الدوري الماسي»: هودجكينسون تستعرض تفوقها في منافسات 800م

استعرضت العدّاءة البريطانية كيلي هودجكينسون تفوقها بشكل كبير في منافسات 800 متر قبل أولمبياد باريس 2024، متفوقة بفارق نصف ثانية على الرقم القياسي المسجل باسمها.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية النجم السعودي حقق الميدالية الفضية في دفع الجلة بدورة الألعاب الآسيوية «هانغتشو 2022» (الاتحاد السعودي لألعاب القوى)

محمد تولو... عملاق سعودي يسعى إلى ميدالية في «باريس 2024»

في لعبة رمي الجلة يدفع اللاعب بكرته نحو نقطة محددة لبلوغ الهدف والظفر بالجائزة.

فهد العيسى (الرياض)
رياضة عالمية هزّ العداء الأميركي جيسّي أوينز حلبات «أم الألعاب» مرّتين في برلين (الأولمبية الدولية)

أولمبياد برلين 1936: أوينز الأسطوري... مُحطم الأرقام القياسية

هزّ العداء الأميركي جيسّي أوينز حلبات أم الألعاب (ألعاب القوى) مرّتين، الأولى عندما حطّم وعادل ستة أرقام قياسية في مدى 45 دقيقة، والثانية عندما أحرز 4 ميداليات.

«الشرق الأوسط» (نيقوسيا)
رياضة عربية مسيرة شيماء لم تخلُ من الإصرار والتحدي وجعلتها واحدة من أبرز الأسماء في رياضة البادمنتون (الشرق الأوسط)

المصرية شيماء تتطلع للألعاب البارالمبية بعد 20 عاماً من المشاركة الأولى

تتطلع لاعبة المنتخب المصري لألعاب القوى والبارا بادمنتون، شيماء سامي، للمشاركة في الألعاب البارالمبية في «باريس 2024» بعد 20 عاماً على مشاركتها الأولى.

فاتن أبي فرج (بيروت)
رياضة عالمية سيفان حسن (رويترز)

سيفان حسن تتأهل لأربعة سباقات في «أولمبياد باريس»

أظهرت قوائم نشرها الاتحاد الدولي لألعاب القوى، أمس الجمعة، تأهل العداءة الهولندية سيفان حسن للمنافسة في أربعة سباقات في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس.

«الشرق الأوسط» (موناكو)

السويدية شيوستروم: روما دفعتني للمشاركة في سباق 100م حرة بالأولمبياد

سارة شيوستروم السباحة السويدية (رويترز)
سارة شيوستروم السباحة السويدية (رويترز)
TT

السويدية شيوستروم: روما دفعتني للمشاركة في سباق 100م حرة بالأولمبياد

سارة شيوستروم السباحة السويدية (رويترز)
سارة شيوستروم السباحة السويدية (رويترز)

ستشارك السبّاحة السويدية سارة شيوستروم في منافسات 100 متر حرة في أولمبياد باريس، بفضل جدول منافسات مناسب سيمنحها وقتاً أطول للراحة قبل سباق 50 متر حرة الذي تفضله.

وأبلغت شيوستروم (30 عاماً) «رويترز» في فندق الفريق السويدي في أسكلستونا الواقعة على بُعد 110 كيلومترات خارج استوكهولم، السبت «بأنها تعتزم استغلال الجدول للمشاركة في منافسات 100 متر حرة».

وقالت: «لم أكن أعرف أن هناك يومين من الراحة بعد نهائي 100 متر حرة وقبل بدء سباق 50 متر حرة، لذا دفعني هذا للتفكير بشأن القرار الذي اتخذته سابقاً بالمشاركة في سباق 50 متراً فقط».

وأردفت شيوستروم: «لكن نظراً لأن أمامي يومين للتعافي بين السباقين، فإن هذا فتح الباب أمام مشاركتي في السباقين».

وكانت شيوستروم، بطلة العالم 4 مرات في سباق 50 متراً، قد قالت: «إنها غير مهتمة بالمشاركة في سباق 100 متر»، مشيرة إلى «أنها كانت تعيد النظر في ذلك القرار».

وأوضحت «لقد كنت أتدرب على سباق 50 متراً لبضع سنوات، وكذلك شاركت في سباق (100 متر) في (بطولة روما سيتي كولي) في نهاية يونيو (حزيران) وقدمت أداءً أفضل بكثير مما كنت أتوقع؛ لذا أعتقد أن هذا كان أحد الأسباب التي دفعتني لاتخاذ قرار بالمشاركة في سباق 100 متر حرة».

وتُعد شيوستروم واحدة من أكثر السباحات تتويجاً، إذ حققت ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزية واحدة في الأولمبياد، لكن فوزها الوحيد جاء في سباق الفراشة في «ريو دي جانيرو»، ولم يسبق لها الفوز بذهبية أولمبية في السباحة الحرة.

واستعداداً لمشاركتها الخامسة في الأولمبياد، قالت شيوستروم: «إنها لا تقلل من حجم المنافسة التي ستواجهها في دورة باريس 2024».

وأضافت: «سأحاول بذل قصارى جهدي، وسنرى ماذا سأحقق، لكن بالطبع آمل أن أكون أحد الوجوه المبتسمة على منصة التتويج».