رويز يتطلع إلى ذهبية إسبانية في أولمبياد باريس

أبيل رويز (رويترز)
أبيل رويز (رويترز)
TT

رويز يتطلع إلى ذهبية إسبانية في أولمبياد باريس

أبيل رويز (رويترز)
أبيل رويز (رويترز)

بعد 7 سنوات من خسارته في نهائي كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً في الهند عام 2017، يتطلع أبيل رويز إلى قيادة منتخب إسبانيا للفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس.

وشارك رويز (24 عاماً) في مباراتين مع منتخب إسبانيا الأول، وقد تطورت قيمته ونضج على مر السنين، بفضل تجربته الدولية وتجاربه مع برشلونة وسبورتينغ براغا البرتغالي. وفي الموسم المقبل، سيستمتع بتحدي دوري أبطال أوروبا مع جيرونا، الذي كان مفاجأة الدوري الإسباني في موسم 2023 - 2024، ونظراً لمكانته المتنامية، ليس من المفاجئ أن المدرب سانتي دينيا قد منحه شارة القيادة.

وفي مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أكد رويز أنه ذاهب إلى فرنسا بحثاً عن أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ كرة القدم لإسبانيا منذ عام 1992، مع عزم لاروخا على تعويض هزيمتهم في الوقت الإضافي أمام البرازيل في نهائي أولمبياد طوكيو 2020.

وقال رويز: «لا أستطيع الانتظار. إنها مسابقة مهمة جداً للجميع، حلم وفرصة مثيرة لنا جميعاً. نحن سعداء بالحصول عليها والمشاركة في الألعاب الأولمبية، وهي بطولة لا يحظى الجميع بفرصة اللعب فيها. أنا ممتن لوجودي هنا وللمدرب سانتي دينا لمنحي الفرصة».

وأضاف: «كنت محظوظاً بما يكفي للحصول على كثير من التجارب المختلفة مع المنتخب الوطني. أنا ممتن جداً لكل شيء تمكنت من الاستمتاع به هنا ولجميع اللحظات التي لا تنسى. لقد حققنا كثيراً من النجاحات، وكل ذلك ساعد في التأكد من أننا ما زلنا على الساحة، وأن كل شيء يسير على ما يرام. لقد قمنا بعمل رائع مع الفئات العمرية الأصغر ونمونا عاماً بعد عام. أنا فخور بأن أكون جزءاً من كل ذلك».

وأشار: «نعلم أن المستوى مرتفع جداً. يحاول جميع البلدان أخذ أفضل الفرق قدر المستطاع لأنها بطولة يريدون الفوز بها، لذلك ستكون صعبة للغاية. لدينا 3 فرق جيدة جداً في مرحلة المجموعات، وسوف يجعلون الأمور صعبة جداً علينا، بدءاً بأوزبكستان. لقد لعبنا ضدهم في منافسات الشباب تحت 21 سنة ونعلم أنهم فريق صعب التغلب عليه. نحن نتقدم خطوة بخطوة وسنبذل قصارى جهدنا للفوز».

وتابع: «نحن ذاهبون هناك بهدف الوصول إلى النهائي، مباراتنا الأولى في باريس وأتمنى أن نعود إليها، هناك طريق طويلة لنقطعها، لذلك نحتاج إلى أن تكون تحضيراتنا صحيحة أولاً ثم ندخل في تلك المباراة الافتتاحية».

وأوضح: «ستكون هذه البطولة مختلفة عن أي بطولة أخرى لعبنا فيها. القرية الأولمبية تجعل منها بطولة فريدة، بوجود جميع الرياضيين من الرياضات الأخرى والقدرة على مشاركة المقصف معهم والتعرف عليهم. أنا متحمس لمقابلة بعض لاعبي التنس وكرة السلة، لأنهما الرياضتان اللتان أتابعهما كثيراً».

وعن ذكرياته من مونديال الهند 2007، قال: «كانت تجربة مختلفة، لأنها بعيدة والأجواء مغايرة تماماً عن أوروبا. لدينا بعض الذكريات الخاصة جداً واستمتعنا بها كثيراً. إنه لأمر مؤسف أننا لم نفُز باللقب، ولكننا قدمنا بطولة رائعة ووصلنا إلى النهائي. وتمكنا من الانتقام من تلك الهزيمة في بطولة أوروبا تحت 19 عاماً في وقت لاحق».

وبشأن التتويج بالميدالية الذهبية الأولمبية، قال رويز: «سيكون حلماً، وآمل في أن نتمكن من تحقيقه. الهدف هو الوصول إلى تلك المباراة والاحتفال بالفوز بالألعاب الأولمبية معاً».


مقالات ذات صلة

تعادل بطعم الفوز للمنتخب المغربي أمام الأرجنتين في «أولمبياد باريس»

رياضة عالمية المنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 (رويترز)

تعادل بطعم الفوز للمنتخب المغربي أمام الأرجنتين في «أولمبياد باريس»

تعادل المنتخب الأولمبي المغربي مع نظيره الأرجنتيني في أولمبياد باريس 2024 بهدفين لمثلهما.

كوثر وكيل (سانت إتيان)
رياضة عالمية توني كروس (د.ب.أ)

توني كروس يعتزم بدء الدوري الأيقوني مطلع سبتمبر

يعتزم توني كروس، لاعب المنتخب الألماني لكرة القدم السابق، بدء بطولة كرة قدم أخرى تقام على ملعب صغير، تتضمن المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية تلتقي الأرجنتين نظيرتها المغرب في سانت اتيان (أ.ب)

«أولمبياد باريس»: انطلاق المنافسات بمباراتين في كرة القدم

انطلقت منافسات «دورة الألعاب الأولمبية - باريس 2024» الأربعاء عند الساعة الثالثة بعد الظهر، بمباراتين في مسابقة كرة القدم للرجال.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية محمد أمين قنيشي (الأولمبية التونسية)

المنشطات تبعد المصارع التونسي قنيشي عن أولمبياد باريس

قال مصدر مطلع لـ«رويترز» الأربعاء إن المصارع التونسي أمين قنيشي استبعد من أولمبياد باريس 2024 بعد إيقافه لمدة أربع سنوات بسبب المنشطات.

«الشرق الأوسط» (باريس )
رياضة عربية سيمون دويهي (الشرق الأوسط)

السباح اللبناني دويهي لـ«الشرق الأوسط»: متحمس للمشاركة في أولمبياد باريس

كشف السباح اللبناني سيمون دويهي عن استعداداته للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، متحدثاً عن مشاعره وتفاصيل مسيرته الرياضية التي أوصلته إلى هذا الحدث الكبير.

فاتن أبي فرج (بيروت)

تعادل بطعم الفوز للمنتخب المغربي أمام الأرجنتين في «أولمبياد باريس»

المنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 (رويترز)
المنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 (رويترز)
TT

تعادل بطعم الفوز للمنتخب المغربي أمام الأرجنتين في «أولمبياد باريس»

المنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 (رويترز)
المنتخب المغربي الأولمبي في أولمبياد باريس 2024 (رويترز)

لم يكن المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم لقمة سائغة أمام نظيره الأرجنتيني، اليوم الأربعاء، في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الثانية من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 على لعب جيو فروي جوشارد بمدينة سانت إتيان وتمكن من التعادل بهدفين لمثلهما.

وافتتح المنتخب المغربي التهديف في الدقيقة 45 من عمر المباراة عن طريق المهاجم سفيان رحيمي بعد تمريرة من زميله بلال أخنوس.

ونجح رحيمي في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ49 من ضربة جزاء اصطادها اللاعب إلياس أخوماش للمنتخب المغربي الأولمبي الذي عزز صفوفه بنجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي.

وتمكن المنتخب الأولمبي الأرجنتيني من تقليص الفارق، وسجل هدفه الأول في الدقيقة 68 عن طريق اللاعب جوليانو سميوني.

وتمكنت الأرجنتين في الوقت بدل الضائع من تعديل النتيجة عقب ثلاث محاولات متتالية على عرين منير محمدي.