الفنان رشوان توفيق يرفض «ادّعاءات» حول زواجه من فتاة مصرية

الفنان رشوان توفيق وابنته المذيعة هبة رشوان (فيسبوك)
الفنان رشوان توفيق وابنته المذيعة هبة رشوان (فيسبوك)
TT

الفنان رشوان توفيق يرفض «ادّعاءات» حول زواجه من فتاة مصرية

الفنان رشوان توفيق وابنته المذيعة هبة رشوان (فيسبوك)
الفنان رشوان توفيق وابنته المذيعة هبة رشوان (فيسبوك)

أكّد الفنان المصري رشوان توفيق، قيامه هو وابنته المذيعة المصرية هبة رشوان، بالتواصل مع الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال شخص قام بنشر فيديو عبر صفحته بموقع «فيسبوك»، يتضمّن صورة لفتاة تقف بجواره، وكتب: «رشوان توفيق مع زوجته الجديدة»، مشيراً إلى أنه ليس لديه أي صفحات خاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وأن حفيدته هي من شاهدت الفيديو، وقامت بإبلاغه للاطلاع عليه.

ونفى توفيق صحة هذا الفيديو، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «هذه الصورة ليست جديدة، بل ترجع للعام الماضي، خلال حضوري مهرجان القاهرة للدراما بالعلمين، وإن التعليق الذي صاحب الصورة ادعاء باطل»، واستشهد الفنان بالمظهر الذي ظهر خلاله في الصورة، قائلاً: «كنت أقوم حينها بتصوير فيلم (أهل الكهف)، وظهرت بالهيئة التي أقدّم بها الدور في الصورة»، مؤكداً أنه «يسعد بجمهوره الكبير الذي يطلب التصوير معه في كل مكان يتواجد به، وليس لديه مشكلة في ذلك»، لكنه يؤكد اعتراضه على استخدام الصور بشكل مسيء له ولأسرته.

الفنان رشوان توفيق والفنانة سميحة أيوب والفنان محمود حميدة (فيسبوك)

وقال إن «قلبي يعتصره الحزن بسبب الشائعات المغرضة التي تنال مني كل فترة، وتؤثر عليّ سلباً»، ويضيف ساخراً: «أرى أن شائعة هذا العام اختلفت، حيث اعتاد البعض إطلاق خبر وفاتي بين الحين والآخر، الأمر الذي يثير حفيظة أبنائي وأحفادي وزملائي بشكل كبير، لكنهم هذا العام كتبوا عن زواجي».

وأضاف: «أنا فنان أحب عملي، وعشت لبيتي وزوجتي وأبنائي وأحفادي، ولم أقدّم مشهداً أو دوراً أخجل منه، أو أندم عليه منذ دخلت مجال التمثيل في ستينات القرن الماضي، وليس لديّ وقت لهذه المهاترات، وأترك الرد للنقابة، وهي كفيلة بفعل ما تراه مناسباً، وأشكر أشرف زكي على استجابته السريعة واتخاذ اللازم».

ووصف توفيق ما حدث بـ«الانحدار الأخلاقي»، مؤكداً إنكاره لهذه الشائعة المغرضة، خصوصاً في عمره الذي تعدى الـ 90 عاماً، وفق قوله.

وكان أحدث ظهور درامي لرشوان توفيق في مسلسل «جودر»، الذي عُرض في موسم الدراما بشهر رمضان الماضي، بجانب مشاركته السينمائية في فيلم «أهل الكهف»، الذي يُعرض حالياً بدور العرض السينمائي.


مقالات ذات صلة

«رقم سري» يناقش «الوجه المخيف» للتكنولوجيا

يوميات الشرق لقطة من مسلسل «رقم سري» (الشركة المنتجة)

«رقم سري» يناقش «الوجه المخيف» للتكنولوجيا

حظي مسلسل «رقم سري» الذي ينتمي إلى نوعية دراما الغموض والتشويق بتفاعل لافت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

رشا أحمد (القاهرة )
يوميات الشرق زكي من أبرز نجوم السينما المصرية (أرشيفية)

مصر: تجدد الجدل بشأن مقتنيات أحمد زكي

تجدد الجدل بشأن مقتنيات الفنان المصري الراحل أحمد زكي، بعد تصريحات منسوبة لمنى عطية الأخت غير الشقيقة لـ«النمر الأسود».

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق تجسّد شخصية «دونا» في «العميل» (دانا الحلبي)

دانا الحلبي لـ«الشرق الأوسط»: لو طلب مني مشهد واحد مع أيمن زيدان لوافقت

تُعدّ تعاونها إلى جانب أيمن زيدان إضافة كبيرة إلى مشوارها الفني، وتقول إنه قامة فنية كبيرة، استفدت كثيراً من خبراته. هو شخص متعاون مع زملائه يدعم من يقف أمامه.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق آسر ياسين وركين سعد في لقطة من المسلسل (الشركة المنتجة)

«نتفليكس» تطلق مسلسل «موعد مع الماضي» في «القاهرة السينمائي»

رحلة غوص يقوم بها بعض أبطال المسلسل المصري «موعد مع الماضي» تتعرض فيها «نادية» التي تقوم بدورها هدى المفتي للغرق، بشكل غامض.

انتصار دردير (القاهرة )
يوميات الشرق مسلسل «6 شهور»   (حساب Watch IT على «فيسبوك»)

«6 شهور»... دراما تعكس معاناة حديثي التخرّج في مصر

يعكس المسلسل المصري «6 شهور» معاناة الشباب حديثي التخرج في مصر عبر دراما اجتماعية تعتمد على الوجوه الشابة، وتحاول أن ترسم الطريق إلى تحقيق الأحلام.

نادية عبد الحليم (القاهرة )

«تسجيلي» مصري يوثّق تاريخ الأقصر «أقوى عواصم العالم القديم»

معابد الأقصر تحتضن آثار الحضارة القديمة (مكتبة الإسكندرية)
معابد الأقصر تحتضن آثار الحضارة القديمة (مكتبة الإسكندرية)
TT

«تسجيلي» مصري يوثّق تاريخ الأقصر «أقوى عواصم العالم القديم»

معابد الأقصر تحتضن آثار الحضارة القديمة (مكتبة الإسكندرية)
معابد الأقصر تحتضن آثار الحضارة القديمة (مكتبة الإسكندرية)

ضمن مشروع الأفلام الذي يعدّه «مركز توثيق التراث الطبيعي والحضاري» في «مكتبة الإسكندرية» بعنوان «عارف»، يروي فيلم الأقصر التسجيلي الوثائقي تاريخ واحدة من أقوى العواصم في تاريخ الحضارات القديمة، ويستدعي ما تمثّله هذه المدينة من كنز حضاري منذ أن كانت عاصمة مصر في عهد الدولة الوسطى.

في هذا السياق، قال مدير المركز التابع لـ«مكتبة الإسكندرية»، الدكتور أيمن سليمان، إنّ «سلسلة أفلام (عارف) تقدّم القصص التاريخية عن الأماكن والمدن والمعالم المهمة في مصر، بصورة أفلام قصيرة تُصدّرها المكتبة»، موضحاً أنه «صدر من هذه السلسلة عدد من الأفلام ضمن منظور غير تقليدي هدفه توعية النشء والشباب بأسلوب سهل ومبسَّط؛ ولا تتعدى الفترة الزمنية لكل فيلم 3 دقائق، وهو متاح باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «فيلم (الأقصر) يتناول قصة واحدة من أقوى عواصم العالم القديم، عاصمة الإمبراطورية المصرية. طيبة أو (واست) العصية كما عُرفت في مصر القديمة، التي استمدت قوتها من حصونها الطبيعية. فقد احتضنتها الهضاب والجبال الشاهقة من الشرق والغرب، مثل راحتَي يد تلتقيان عند مجرى نهر النيل. وكانت رمز الأقصر عصا الحكم في يد حاكمها الذي سيطر على خيرات الأرض، فقد منَّ الله عليها بنعمة سهولة الزراعة، كما وصفها الإغريق».

«بوستر» الفيلم الوثائقي عن الأقصر (مكتبة الإسكندرية)

ولم تكن قوة الأقصر ماديةً فحسب، إنما امتدت إلى أهلها الذين تميّزوا بشخصيتهم المستقلّة ومهاراتهم العسكرية الفريدة. فقد لعبوا دوراً محورياً في توحيد البلاد كلما عانت التفكك والانقسام. ومن أبنائها، خرج محاربون عظماء، مثل منتُوحتب الثاني الذي أعاد توحيد الدولة المصرية وجعل الأقصر عاصمةً لها، وأحمس الذي صدَّ عدوان الغزاة، وفق ما يشير الفيلم.

وأوضح سليمان أنه «مع استقرار البلاد، تهيّأت الظروف لازدهار الثقافة والحضارة التي تحترم الإنسان وقدراته، رجالاً ونساءً. فقد تركت حتشبسوت نماذج فريدة في العمارة والفنون والثقافة والاستكشاف. وفي ساحات معابد الكرنك، اجتمع الأمراء والطلاب للعلم والعبادة معاً، مُشكّلين بذلك طابعاً خاصاً للشخصية المصرية. وسجّل تحتمس الثالث الحياة اليومية في الإمبراطورية المصرية، جنباً إلى جنب مع الحملات العسكرية، على جدران معبد الكرنك، في حين شيّد أمنحتب الثالث نماذج معمارية مهيبة شرق النيل وغربه».

جانب من الفيلم الوثائقي عن الأقصر (مكتبة الإسكندرية)

وتابع: «الأقصر تحتفظ بدورها الثائر ضدّ المحتل عبر عصور الاضطراب والغزو، مثل حائط صدّ ثقافي حافظ على الهوية المصرية. ودفع هذا الإسكندر والبطالمة والأباطرة الرومان إلى تصوير أنفسهم بالهيئة المصرية القديمة على جدران المعابد، إجلالاً واحتراماً. وقد احتضنت معابد الأقصر الكنائس والمساجد في وحدة فريدة صاغتها الثقافة المصرية، لتشكّل جسراً جديداً من جسور التراث والفكر».

ولفت إلى أنّ «شامبليون طاف بها 6 أشهر كاملةً ليملأ عينيه بجمال آثارها. فهي قبلة الباحثين من شتى أنحاء العالم، الذين يأتون إليها آملين أن تبوح لهم أرضها بأسرار تاريخ البشر، وأن تكشف لهم مزيداً من كنوز الفنون والآداب والعلوم».

وتهدف سلسلة «عارف» إلى تقديم نحو 100 فيلم وثائقي، وأصدرت أيضاً أفلام «توت عنخ آمون»، و«بورتريهات الفيوم»، و«هيباتيا»، و«سرابيوم الإسكندرية»، و«الألعاب في مصر القديمة»، و«القاهرة التاريخية».