ديشان يدافع عن مبابي: أنا من يتحمل المسؤولية

مبابي حزينا عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (د.ب.أ)
مبابي حزينا عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (د.ب.أ)
TT

ديشان يدافع عن مبابي: أنا من يتحمل المسؤولية

مبابي حزينا عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (د.ب.أ)
مبابي حزينا عقب الخروج من كأس أمم أوروبا (د.ب.أ)

قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا إن عدم الفعالية أمام المرمى كلف فريقه غاليا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 وذلك بعد الخسارة 2-1 أمام إسبانيا في قبل النهائي وتوديع البطولة.

وسجلت فرنسا أربعة أهداف في ست مباريات خلال البطولة، وكان هدف راندال كولو مواني المبكر في ميونيخ اليوم أول هدف من لعب مفتوح للفريق في البطولة، بعد هدفين عكسيين وآخر من ركلة جزاء.

ولم تساعد التسديدات الغريبة، خاصة من القائد كيليان مبابي البعيد عن مستواه، الفريق بعد تأخره 2-1 وبحثه عن التعادل.

وقال ديشان بعد سؤاله بشأن المستوى المتواضع الذي أظهره مبابي وأنطوان غريزمان والذي كان سابقا أحد أبرز لاعبي فرنسا "أنا من يجب أن يتحمل المسؤولية".

وأبلغ مدرب فرنسا مؤتمرا صحفيا "لم تكن لدينا جميع الأسلحة الهجومية أيضا، وكان علينا التكيف لأسباب مختلفة. لم يكن لدينا التأثير المعتاد. لم يلعب الثنائي بشكل جيد كما يفعل عادة، أو يقدما مئة بالمئة من قدراتهما، لكنهما كانا قد خرجا من موسم طويل وكان من الصعب عليهما استعادة أفضل مستوى لهما.

وواصل: أثبتت إسبانيا الليلة أنها فريق جيد للغاية. أظهروا كل ما يميزهم الليلة، كان يمكننا القيام بأشياء معينة بشكل أفضل أمام منافس سيطر بشكل كبير على المباراة. قاتلنا حتى النهاية، لكن واجهنا موقفا معقدا، لعبنا المباراة السادسة وربما كانت طاقتنا أقل أيضا".


مقالات ذات صلة

«يويفا» يعترف بحق ألمانيا في الحصول على ضربة جزاء أمام إسبانيا

رياضة عالمية مارك كوكوريلا أفلت من ركلة جزاء ضد إسبانيا أمام ألمانيا (رويترز)

«يويفا» يعترف بحق ألمانيا في الحصول على ضربة جزاء أمام إسبانيا

اعترف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بأن المنتخب الألماني استحق الحصول على ضربة جزاء في مباراة دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا 2024 التي أقيمت على أرضه.

«الشرق الأوسط» (نيون)
رياضة عالمية مسؤولون آيرلنديون خلال اجتماع في دبلن (إ.ب.أ)

الحكومة البريطانية لن تموّل ملعب آيرلندا الشمالية لاستضافة كأس أوروبا 2028

لن تُموّل الحكومة البريطانية تحديث الملعب المقترح من آيرلندا الشمالية لاستضافة كأس أوروبا 2028 في كرة القدم، وفقاً لما أعلن وزراء الجمعة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية الصراع الساخن على الكرة كان عنوانا للمباراة المثيرة بين هولندا والمانيا (رويترز)

ألمانيا فخورة بمنتخبها وهولندا تكتشف ثنائياً هجومياً جديداً

خلف التعادل المثير بين هولندا وضيفتها ألمانيا 2-2 في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم،

«الشرق الأوسط» (أمستردام)
رياضة عالمية ديدييه ديشان (رويترز)

ديشان: مبابي ليس لاعباً محورياً خالصاً

أكد مدرب منتخب فرنسا ديدييه ديشان أنه يواصل العمل على إيجاد طريقة للحصول على أفضل أداء من كيليان مبابي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية رونالدو يحتفل بالهدف الـ900 في مسيرته (إ.ب.أ)

اختبار لألمانيا المتجددة أمام المجر... وإنجلترا تواجه آيرلندا بالمستوى الثاني

في الوقت الذي حقق فيه الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو رقما قياسيا جديدا بتسجيله الهدف رقم 900 في مسيرته الاحترافية خلال الفوز على كرواتيا 2-1 مساء الخميس،

«الشرق الأوسط» (لندن)

مدرب نيوكاسل يطالب لاعبيه بالرد أمام سيتي

إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد (رويترز)
إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد (رويترز)
TT

مدرب نيوكاسل يطالب لاعبيه بالرد أمام سيتي

إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد (رويترز)
إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد (رويترز)

قال إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد إنه أجرى مناقشة صريحة مع فريقه عقب الهزيمة على ملعب فولهام 1 - 3، يوم السبت الماضي، ويتطلع إلى رد إيجابي عندما يستضيف مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، السبت.

وتلقى نيوكاسل صاحب المركز السادس، الذي قد يفتقد جهود مهاجمه ألكسندر إيساك أمام سيتي بسبب كسر في إصبع قدمه، أول هزيمة هذا الموسم على ملعب «كرافن كوتاج»، وقال هاو إن ذلك دفعه إلى إلقاء نظرة فاحصة وصادقة على نقاط ضعف الفريق.

وتأجلت مباراة نيوكاسل، يوم الاثنين الماضي، في كأس رابطة الأندية الإنجليزية أمام ويمبلدون بسبب تأثير الفيضانات على ملعب الفريق المنافس في الدرجة الرابعة، ومنحهم تأجيل المباراة بعض الوقت الإضافي المهم لمزيد من التدريبات.

وقال هاو للصحافيين، الجمعة: «قضينا يومين جيدين للغاية، وعملنا مع الفريق لمحاولة حل بعض المشكلات التي حدثت في مباراة فولهام. راجعنا أنفسنا، ولم يعجبنا أداؤنا. أجرينا بعض المحادثات الصريحة هذا الأسبوع، ونأمل في حدوث رد فعل... إن التفكير الداخلي يمكن أن يكون مفيداً حقاً».

ويريد هاو من لاعبيه الأداء بشجاعة عند الهجوم، وقال: «يتعين علينا أن نشكل تهديداً. يجب أن نكون أقوياء في الهجوم، وأن نتحلى بالشجاعة عندما نستحوذ على الكرة أيضاً».

وقال المدرب إنه من الممكن أن يلعب إيساك، الذي تَعَرَّضَ لكسر في إصبع قدمه في وقت سابق من الشهر الحالي، رغم الإصابة، لكن مشاركة الدولي السويدي في مباراة الغد محل شك.

وأضاف قائلاً: «إنه من الممكن التعامل معه ومشاركته (بشرط) أن يكون قادراً على تحمُّل الألم، وألا يكون هناك مخاطر بعيدة المدى... دعونا نرى كيف ستكون حالته اليوم».

وقال هاو إن نيوكاسل، الذي يملك 10 نقاط، يتأخر بفارق 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر بعد 5 مباريات، سيبذل قصارى جهده لجعل الأمور صعبة على حامل اللقب.

وأضاف: «الجميع سيكون متحفزاً للغاية للمباراة، والجماهير ستكون حاضرة من أجلنا إذا تمكنَّا من إلهامها».