«أولمبياد باريس»: سلة اليونان والبرازيل وإسبانيا إلى النهائيات

ستسعى إسبانيا التي حصلت على 3 ميداليات فضية وبرونزية إلى تحسين مركزها الأولمبي (أ.ب)
ستسعى إسبانيا التي حصلت على 3 ميداليات فضية وبرونزية إلى تحسين مركزها الأولمبي (أ.ب)
TT

«أولمبياد باريس»: سلة اليونان والبرازيل وإسبانيا إلى النهائيات

ستسعى إسبانيا التي حصلت على 3 ميداليات فضية وبرونزية إلى تحسين مركزها الأولمبي (أ.ب)
ستسعى إسبانيا التي حصلت على 3 ميداليات فضية وبرونزية إلى تحسين مركزها الأولمبي (أ.ب)

تأهلت منتخبات اليونان وإسبانيا والبرازيل وبورتوريكو للمنافسة، ضمن 12 فريقاً في بطولة كرة السلة للرجال في «أولمبياد باريس الصيفي 2024»، بعد تجاوزهم التصفيات، الليلة الماضية.

وبعد نهائيات كأس العالم، العام الماضي، التي منحت سبعة أماكن أولمبية تنافس 24 فريقاً على المراكز الأربعة المتبقية في أربع بطولات أقيمت باليونان ولاتفيا وإسبانيا وبورتوريكو.

وحصل الفريق الأول في كل بطولة على بطاقة التأهل إلى باريس، لينضم إلى فرنسا المضيفة والولايات المتحدة وكندا وأستراليا وجنوب السودان واليابان وصربيا وألمانيا.

واستغلت اليونان، بقيادة يانيس أنتيتوكومبو، اللعب على أرضها، وفازت على كرواتيا 80 - 69 في نهائي المنافسة التي أقيمت بمدينة بيرايوس الساحلية، وتعود للمشاركة في الألعاب الأولمبية بعد غياب استمر 16 عاماً.

وأسهم أنتيتوكومبو في فوز اليونان بتسجيل 23 نقطة.

استغلت اليونان بقيادة أنتيتوكومبو اللعب على أرضها وفازت على كرواتيا (أ.ب)

وستنضم اليونان إلى المجموعة الأولى في الألعاب الأولمبية، إلى جانب منتخبات أستراليا وكندا وإسبانيا، بعد أن ضمن المنتخب الإسباني ظهوره الأولمبي السابع على التوالي، بفوزه على جزر الباهاما 86 - 78 في نهائي دورة تصفيات بلنسية الإسبانية.

وبتأهل إسبانيا، حصل لاعبها رودي فرنانديز، لاعب ريال مدريد، على فرصة المشاركة في الألعاب الصيفية، للمرة السادسة، وهو رقم قياسي على مستوى منافسات كرة السلة للرجال.

وستسعى إسبانيا، التي حصلت على ثلاث ميداليات فضية وبرونزية، إلى تحسين مركزها السادس في ألعاب طوكيو الأخيرة.

وبعد غيابها عن أولمبياد طوكيو، ستعود سلة البرازيل أيضاً إلى الألعاب بفوزها الساحق على لاتفيا المضيفة 94 - 69 في النهائي في ريجا.

وسيشارك المنتخب القادم من أميركا الجنوبية في الألعاب الصيفية، للمرة 16، بعد هيمنته خلال المواجهة مع لاتفيا؛ بفضل تألق لاعبه برونو كابوكلو الذي سجل 21 نقطة.

تستهل البرازيل مسيرتها الأولمبية في ليل بمواجهة فرنسا 27 يوليو (إ.ب.أ)

وتستهل البرازيل مسيرتها الأولمبية في ليل بمواجهة فرنسا، صاحبة الأرض والجمهور، في 27 يوليو (تموز) الحالي، كما ستواجه ألمانيا واليابان ضمن المجموعة الثانية.

واكتمل عقد الفرق المتأهلة عندما تغلبت بورتوريكو على ليتوانيا 79 - 68 في سان خوان، لتحجز المقعد الأولمبي الأخير، وتعود إلى الألعاب للمرة الأولى منذ 2004.

وستنضم بورتوريكو إلى حاملة اللقب الولايات المتحدة، وصربيا، وجنوب السودان في المجموعة الثالثة.


مقالات ذات صلة

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

رياضة عالمية سيموني إنزاغي (أ.ب)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي بعد تحقيق فوز صعب على تورينو.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية داني كاربخال (أ.ف.ب)

كاربخال مدافع الريال يخضع لجراحة بعد إصابته في الرباط

أكد داني كاربخال مدافع ريال مدريد أنه سيخضع لعملية جراحية بعد تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي خلال فوز فريقه 2 - صفر على فياريال في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة سعودية الأميرة دليل بنت نهار لدى تتويجها بطلات المبارزة (الألعاب السعودية)

«الألعاب السعودية»: دليل بنت نهار تتوج أبطال المبارزة... و«طائرة الهلال» تحلق بالذهبية

توج الدكتور خالد الزغيبي رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة، فريق الهلال بالميدالية الذهبية لمنافسات كرة الطائرة للرجال, والتي اختتمت مساء السبت.

لولوة العنقري (الرياض ) منيرة السعيدان (الرياض )
رياضة عالمية سيغيب أليسون عن الملاعب لبضعة أسابيع (د.ب.أ)

ضربة لليفربول بإصابة الحارس أليسون وماك أليستر

تلقى ليفربول، متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ضربة قوية بإصابة حارس مرماه البرازيلي أليسون بيكر، ولاعب وسطه الأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية غابرييل مارتينيللي مهاجم آرسنال يحتفل بهدفه في ساوثهامبتون (رويترز)

«البريميرليغ»: آرسنال وسيتي يفوزان ويواصلان مطاردة ليفربول

بقيت الصدارة على حالها في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، بعد نجاح فرق الصدارة الثلاثة في تحقيق الفوز.

«الشرق الأوسط» (لندن)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

سيموني إنزاغي (أ.ب)
سيموني إنزاغي (أ.ب)
TT

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

سيموني إنزاغي (أ.ب)
سيموني إنزاغي (أ.ب)

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي، بعد تحقيق فوز صعب على تورينو الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين، أمس (السبت).

ومنحت ثلاثية ماركوس تورام الفوز لإنتر 3 - 2 على ضيفه تورينو، الذي جاهد للعب بـ10 لاعبين بعد طرد جييرمو ماريبان مبكراً.

وفاز إنتر بـ3 مباريات متتالية في جميع المسابقات، ويحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي، لكن إنزاغي لم يكن سعيداً بأداء فريقه أمس.

وقال: «نحن بالتأكيد بحاجة للتحسن في بعض الجوانب، وندفع ثمناً باهظاً مقابل كل تشتت بسيط. عملنا بجد حقاً على التفاصيل التي يجب توضيحها، يتمتع اللاعبون بروح عظيمة، لكن بالنظر إلى كل ما فعلناه اليوم، لم يكن من المفترض أن تنتهي مباراة اليوم بنتيجة 3 - 2».

وأضاف: «رؤية فريق يقدم أداء مثل هذا في 3 مباريات يجعلني أود تهنئة هؤلاء اللاعبين. نحن بحاجة لمواصلة العمل بالطريقة التي نعمل بها، وعلينا جميعاً أن نكون أكثر انتباهاً في منطقة جزائنا».

وأقر إنزاغي بأن إنتر لديه مشكلة في إنهاء المباريات، إذ تمكن تورينو من تقديم أداء هجومي حتى وقت متأخر من المباراة رغم إكمالها بـ10 لاعبين.

وقال إنزاغي: «نعمل على ذلك، ونحتاج إلى بذل مزيد من الجهد. تدرب الفريق بشكل جيد للغاية خلال اليومين الماضيين، ونحاول أن نولي مزيداً من الاهتمام للتفاصيل الدقيقة».

وسيحل إنتر ضيفاً على روما في 20 أكتوبر (تشرين الأول) بعد فترة التوقف الدولية.