مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

ميزانية برنامج الاستقطاب علقت «صفقتي عبد الإله والعليان»... والإدارة تترقب

علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)
علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)
TT

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)
علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد الذي سينطلق في 22 من شهر أغسطس (آب) المقبل بنظام الإعارة لمدة موسم واحد، علماً بأنها اتفقت أيضاً مع مدافع الاتحاد مد الله العليان لأربعة مواسم بنظام الانتقال الكامل، لكنها تنتظر إتمام إجراءات التعاقد حال الحصول على موافقة لجنة الاستدامة المالية.

وكان العليان أحد الأسماء التي تفاوضت إدارة الاتفاق على ضمها في وقت سابق مقابل تسهيل انتقال سعد الموسى إلى صفوف الاتحاد.

وأفادت المصادر بأن عقد مد الله العليان مع الاتفاق سيمتد لأربعة مواسم.

عبد الإله المالكي خلال تدريبات الهلال قبل نهاية الموسم (نادي الهلال)

ومثل العليان فريق الاتحاد في 67 مباراة خلال موسم ونصف الموسم، ونجح في صناعة 3 أهداف.

وسيكون العليان، البالغ من العمر 29 عاماً، أول تدعيمات الاتفاق هذا الصيف.

ويملك العليان خبرة كبيرة، إذ سبق أن لعب في صفوف التعاون والهلال، وتُوّج خلال مسيرته بـ8 ألقاب؛ وهي: الدوري السعودي للمحترفين 4 مرات، وكأس الملك مرتين، والسوبر السعودي مرة واحدة، ودوري أبطال آسيا مرة واحدة.

من المتوقع أن يسهم اللاعب بخبرته ومهاراته في تعزيز دفاع «النواخذة»، وهو ما يعزز تطلعات النادي في المنافسة خلال الموسم الجديد.

مد الله العليان في طريقه للاتفاق (نادي الاتحاد)

يذكر أن إدارة الاتفاق تعمل حالياً على إنهاء صفقات عدة أخرى محلية وأجنبية لتعزيز صفوف الفريق.

وبحسب المصادر فإن إدارة نادي الاتفاق تلقت عرضاً شفهياً من النادي الأهلي لشراء عقد لاعب الارتكاز في الفريق علي هزازي (30 عاماً) واشترطت لمغادرته دفع 35 مليون ريال.

وقالت إن المسؤولين في النادي الغربي طلبوا مهلة للتفكير، لا سيما أن اللاعب يتميز باللعب بقدمه اليسرى كما أنه يحظى باهتمام كبير من قبل أندية منافسة، علما أن نادي الاتحاد كان يريده في الموسم الماضي.

وسبق لإدارة الاتفاق أن جددت عقد لاعبها هزازي حتى عام 2027.

وتشير المعلومات إلى أن هناك اجتماعاً يرتب له في المنطقة الشرقية خلال الأيام القليلة المقبلة سيضم حاتم المسحل رئيس لجنة كرة القدم بنادي الاتفاق مع ممثلين للنادي الأهلي للنظر في مصير اللاعب لإتمام المفاوضات.

ويسعى الاتفاق إلى تحقيق فارق في المستويات خلال الموسم الكروي الجديد، لا سيما أنه حقق تقدماً في الأداء نهاية الموسم الماضي، إذ حل في المركز السادس في ترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد أن جمع 48 نقطة بفارق 6 نقاط عن الاتحاد الذي جاء خامساً.

وسيعود فريق الاتفاق للمشاركة في دوري أندية الخليج لكرة القدم الذي توقف لسنوات طويلة وسيستأنف من جديد بعد أن كان الاتحاد مرشحاً للمشاركة، لكنه اعتذر ليمنح الفرصة للاتفاق للترشح بديلاً عنه وبشكل رسمي من قبل اتحاد الكرة السعودي.

وكان نادي الاتفاق بطلاً مرتين لبطولة كأس الأندية الخليجية في الثمانينات ومطلع الألفية، كما سبق له الفوز بكأس الأندية العربية مرتين في الثمانينات، فيما حمل لقب الدوري السعودي مرتين عام 1983 و1987.

ويعد من الفرق الكبيرة في تلك الفترة، إذ نجح في الفوز بلقب الدوري السعودي دون تلقي أي هزيمة خلال 22 مباراة.

ويريد المسؤولون في النادي استعادة الوهج للفريق الذي عاد قليلاً في الموسم الماضي، خاصة أن القادسية الغريم التقليدي للاتفاق صعد هذا العام لدوري المحترفين السعودي ونجح في إبرام صفقات قياسية في الميركاتو الصيفي الحالي، علماً أنه مملوك لنادي أرامكو وهو ما يعد نقلة تاريخية للفريق القدساوي.

هذه التحضيرات تجعل مسؤولي الاتفاق يسارعون الخطى لتقوية صفوف الفريق قبل بدء التحضيرات للموسم الجديد.


مقالات ذات صلة

يرحل أم يبقى... يايسله يشغل الأهلاويين قبل الكلاسيكو

رياضة سعودية الأهلاويون منقسمون بين بقاء ورحيل يايسله (تصوير: عيسى الدبيسي)

يرحل أم يبقى... يايسله يشغل الأهلاويين قبل الكلاسيكو

قالت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إن المدرب الألماني ماتياس يايسله كان محور اختلاف بين طرفين مؤثرين في النادي الأهلي، وذلك قبل مباراة الكلاسيكو.

«الشرق الأوسط» (جدة)
رياضة سعودية روبرتو مانشيني (أ.ف.ب)

التشكيلة السعودية: غياب العويس والبليهي... واستدعاء سباعي النصر

أعلن المدير الفني الإيطالي مانشيني، اليوم (الخميس)، التشكيلة النهائية للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمواجهتي اليابان والبحرين يومي 10 و15 من أكتوبر.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة سعودية الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش الذي قاد مواجهة الأخضر أمام الأرجنتين (الشرق الأوسط)

حكم لقاء الأخضر والأرجنتين... يضبط كلاسيكو الأهلي والهلال

كشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» عن تعيين الحكم الدولي السلوفيني سلافكو فينسيتش لقيادة قمة الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين بين الأهلي وضيفه الهلال.

فهد العيسى (الرياض )
رياضة سعودية نادي الاتحاد قام بعمل تطويرات في مقره الحالي (نادي الاتحاد)

مصادر: الاتحاد والأهلي يحددان مواقع لبناء مقرات تدريبية جديدة

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن تحديد شركتي ناديي الأهلي والاتحاد للمواقع المستهدفة لإنشاء مقرات تدريبية جديدة على مستوى عالٍ لبدء العمل عليها قريباً.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة سعودية تجاوز الأهلي عثراته المحلية بتألق آسيوي (الاتحاد السعودي)

الأهلي يتألق «آسيوياً»... ويكسب الوصل بثنائية

نجح فريق الأهلي في مواصلة تألقه الآسيوي حيث عاد من مدينة دبي الإماراتية بثلاث نقاط جديدة في دوري أبطال آسيا للنخبة عقب انتصاره أمام مستضيفه فريق الوصل بهدفين.

«الشرق الأوسط» (دبي)

«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
TT

«يد الخليج» تعود إلى الوطن مكللة بإنجاز «خامس العالم»

لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)
لاعبو الخليج لدى وصولهم إلى مطار الدمام (الخليج)

وصلت بعثة فريق الخليج لكرة اليد إلى الدمام، وذلك بعد تحقيقها المركز الخامس في بطولة كأس العالم للأندية "سوبر غلوب" في العاصمة المصرية القاهرة.

وكسر الخليج رقمه الأخير، حينما حل سادسا للترتيب في البطولتين السابقتين بمدينة الدمام.

وكاد الخليج أن يحقق إنجاز أكبر في النسخة الحالية إلا أنه لم يعبر للدور نصف النهائي بعد أن خسر بفارق الأهداف لصالح الأهلي المصري بعد أن حل الفريقان في المركز الثاني في مجموعتيهما ليتم اللجوء لأفضلية الأهداف لأفضل ثواني من المجموعات الثلاث ويتأهل الأهلي المصري.

ولم يخسر الفريق في مبارياته بالبطولة عدا أمام فريق ماغديبورغ الألماني حامل اللقب فيما فاز على سيدني الأسترالي وتوباتي البرازيلي وقبلهم كاليفورنيا ايغلز الأمريكي حيث أن الفارق التهديفي كان له دور الحسم للحصول على هذا المركز.

ولم تتوقف المكاسب على نيل خامس الترتيب بل أن اللاعب مجتبى آل سالم نال لقب هداف البطولة برصيد "34" هدفا من "4" مباريات.

وعبر آل سالم عن رضاه عما تحقق من منجز للفريق بشكل عام وما تحقق له من منجز شخصي بنيله لقب هداف العالم مبينا أن العمل الكبير الذي تم من الجميع كان له دور كبير فيما تحقق.

وأعتبر أن هذا المنجز الجديد محفز لمزيد من المنجزات لفريق الخليج.

أما علي المحسن نائب رئيس النادي والمشرف على فريق كرة اليد فقد أكد أن النتيجة التي تحققت في البطولة تمثل منجزا جديدا حيث كان الهدف هو الوصول إلى أبعد نقطة. وأشار إلى أن الظروف المالية منعتهم من استقطابات جديدة لصفوف الفريق إلا أنهم تجاوزوا المركز السادس الذي تحقق في نسختين ماضيتين مشددا على أن خامس الترتيب لبطولة العالم يمثل منجز يقدره المختصين والمتابعين للعبة كرة اليد والتي تتواجد بها فرق عريقة وخصوصا من أوروبا وأفريقيا.