هل يترك قدوس وستهام صيفاً؟

محمد قدوس (نادي وستهام يونايتد)
محمد قدوس (نادي وستهام يونايتد)
TT

هل يترك قدوس وستهام صيفاً؟

محمد قدوس (نادي وستهام يونايتد)
محمد قدوس (نادي وستهام يونايتد)

يتضمن عقد اللاعب الغاني محمد قدوس مع وستهام يونايتد شرطاً جزائياً لن يكون متاحاً لتفعيله حتى الصيف المقبل، وذلك بداية من 1 يوليو (تموز).

وقالت شبكة «The Athletic» إن المهاجم، الذي ارتبط اسمه بالانتقال من النادي هذا الصيف، لديه شرط جزائي بقيمة 85 مليون جنيه إسترليني - ينطبق على أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الأخرى - والذي انتهى في 30 يونيو (حزيران)، ولن يتم تفعيله مرة أخرى حتى نهاية موسم 2024 - 2025.

ويرتبط قدوس - الذي انضم إلى نادي شرق لندن الصيف الماضي - بعقد مع وستهام حتى عام 2028 مع خيار عام إضافي. وفي حين أن إعادة التفاوض على بنود العقد ممكنة، إلا أن ذلك لن يحدث على الأرجح إلا في حالة تمديد العقد.

ودفع وستهام مبلغ 35.6 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 2.5 مليون جنيه إسترليني متغيرات، حيث سجل الدولي الغاني ثمانية أهداف، وصنع ستة أهداف في 32 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع النادي الموسم الماضي.

كما سجل تسعة أهداف في رحلة وستهام إلى دور الثمانية من الدوري الأوروبي.

واختير هدفه الفردي في الفوز على فرايبورغ الألماني في دور الـ16 ليكون الأفضل في البطولة بعد استفتاء الجماهير.

وقبل وستهام، أمضى قدوس ثلاثة مواسم في أياكس أمستردام، سجل فيها 16 هدفاً في 63 مباراة في الدوري الهولندي، أما دولياً فقد سجل اللاعب سبعة أهداف في 24 مباراة مع منتخب غانا.


مقالات ذات صلة

السعودية منيرة الحمدان قائدة النصر تعتزل كرة القدم

رياضة سعودية منيرة الحمدان أعلنت اعتزالها (الشرق الأوسط)

السعودية منيرة الحمدان قائدة النصر تعتزل كرة القدم

أعلنت قائدة فريق النصر للسيدات لكرة القدم منيرة الحمدان عبر حسابها في تطبيق «إكس» عن اعتزالها لكرة القدم وقالت: «لكل بداية جميلة، نهاية أجمل منها».

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة عالمية بروني جيمس (أ.ب)

بروني جيمس يسجل 4 نقاط في ظهوره الأول بقميص ليكرز

سجَّل بروني جيمس، نجل نجم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس، 4 نقاط السبت في مباراته غير الرسمية الأولى بقميص لوس أنجليس ليكرز وذلك خلال الخسارة.

«الشرق الأوسط» (سان فرانسيسكو)
رياضة عالمية هاكان شالهان أوغلو (أ.ف.ب)

شالهان أوغلو: أشعر بالمرارة لخروج تركيا من «كأس أوروبا»

يشعر هاكان شالهان أوغلو قائد منتخب تركيا بمرارة في حلقه رغم الأداء القوي لمنتخب بلاده الذي أهدر تقدمه بهدف أمام هولندا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية تين هاغ يستعد لموسم جديد بوصفه مدرباً لمانشستر يونايتد (رويترز)

​مانشستر يونايتد يعود إلى التدريبات... ما الخطوة التالية؟

يمتلك مانشستر يونايتد هيكلاً إدارياً جديداً وقد تم تمديد عقد إريك تين هاغ لمدة عام حتى عام 2026

ذا أتلتيك الرياضي (مانشستر)
رياضة عالمية مارسيلو بيلسا (أ.ف.ب)

بيلسا: «الشخصية» قادت الأوروغواي للفوز على البرازيل

قال مارسيلو بيلسا مدرب أوروغواي إن صمود فريقه وتحمله الضغط في فوزه أمام البرازيل بدور الثمانية لكأس «كوبا أميركا»، الأحد، سلطا الضوء على الشخصية المتميزة.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

بروني جيمس يسجل 4 نقاط في ظهوره الأول بقميص ليكرز

بروني جيمس (أ.ب)
بروني جيمس (أ.ب)
TT

بروني جيمس يسجل 4 نقاط في ظهوره الأول بقميص ليكرز

بروني جيمس (أ.ب)
بروني جيمس (أ.ب)

سجَّل بروني جيمس، نجل نجم دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ليبرون جيمس، 4 نقاط، السبت، في مباراته غير الرسمية الأولى بقميص لوس أنجليس ليكرز، وذلك خلال الخسارة أمام ساكرامنتو كينغز، في مباراة ضمن الدوري الصيفي «كاليفورنيا كلاسيك» المخصَّص للمواهب الجديدة.

وتغلب كينغز على ليكرز 108 - 94 على ملعب «تشايز سنتر» في سان فرانسيسكو، بمباراة بدأها جيمس الابن، الذي انتدبه ليكرز في المركز 55 للدرافت، الشهر الماضي، أساسياً في مركز صناعة الألعاب، وشارك لمدة 21 دقيقة و43 ثانية. وأنهى اللقاء بـ4 نقاط من تسديدتين من أصل 9 محاولات، في حين لم ينجح بأي تسديدة ثلاثية من أصل 3 محاولات، وكذلك من رميتين حرَّتين.

كذلك، أحرز لاعب جامعة سوثرن كاليفورنيا سابقاً، متابعتين وتمريرتين حاسمتين وسرقة كرة واحدة لليكرز.

وسيلعب ليبرون الذي وقَّع عقداً جديداً مع ليكرز لمدة أربعة أعوام إلى جانب نجله في سابقة من نوعها في تاريخ الدوري؛ أن يلعب الأب مع الابن.

ولم يحضر ليبرون المباراة بسبب مشاركته في الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الأميركي في لاس فيغاس استعداداً للألعاب الأولمبية، وذلك قبيل خوض مباراة ودية أمام كندا، قبل السفر إلى فرنسا لخوض الاستحقاق الأولمبي.

لكن جيمس تابَعَ بعض مقتطفات المباراة، وقال لاحقاً للمراسلين إن مباراة السبت جزء من العملية المستمرة لاكتساب الخبرة والتعلم.

وقال ليبرون: «أتمنى فقط له أن يضع قدمه في دوري السلة الأميركي، ويعتاد على سرعة الإيقاع وسرعة المباريات، والقوة البدنية أيضاً للعبة».

وأضاف: «لكن ما يقوم به في كاليفورنيا كلاسيك والدوري الصيفي، لا يهم إن لعب جيداً أو لم يلعب جيداً. أريده فقط أن يستمر في التطور. التمارين، حصص الفيديو والتمارين الفردية».