زفيريف: أشعر بأنني قادر على التتويج بلقب «ويمبلدون»

ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)
ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)
TT

زفيريف: أشعر بأنني قادر على التتويج بلقب «ويمبلدون»

ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)
ألكسندر زفيريف (د.ب.أ)

اعترف البطل الأولمبي الألماني ألكسندر زفيريف بأنه لم يؤمن من قبل بقدرته على الفوز بلقب بطولة ويمبلدون، لكن المصنف الرابع على العالم يرى أن بمقدوره هذا العام التتويج بلقب ثالث بطولات «الغراند سلام» الأربع الكبرى.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، لم يحرز زفيريف أي لقب في بطولات «الغراند سلام»، وخسر نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على يد الإسباني كارلوس ساينز في وقت سابق من الشهر الحالي بعد أن خسر نهائي بطولة أميركا المفتوحة عام 2020 على يد النمساوي دومينيك ثيم.

وأكد زفيريف (27 عاماً)، السبت، أنه «في مستوى مرتفع قبل انطلاق بطولة ويمبلدون بعد غد (الاثنين)، ويرى أنه في غياب الإسباني رافاييل نادال وعدم جاهزية الصربي نوفاك ديوكوفيتش بشكل كامل، فإن الباب يبقى مفتوحاً أمام صعود بطل جديد لمنصة التتويج للبطولة التي تقام على الملاعب العشبية».

وقال زفيريف، في مؤتمر صحافي: «إنها المرة الأولى التي أشعر فيها حقاً بأنني موجود هنا بصفتي منافساً وربما أحرز اللقب، لم أشعر بذلك خلال السنوات الماضية لي هنا، لم أشعر بأنني قادر».

وأوضح: «أشعر بأن الأجواء ستكون منفتحة بشكل أكبر من ذي قبل، ربما من 20 عاماً، فيما يتعلق بالمرشحين والأبطال المحتملين، هناك الكثير من اللاعبين الذين يمتلكون فرصة كبيرة للذهاب بعيداً والفوز باللقب».


مقالات ذات صلة

موراي عن «زوجي المختلط»: اللعب بجوار رادوكانو سيكون ممتعاً

رياضة عالمية أندي موراي (د.ب.أ)

موراي عن «زوجي المختلط»: اللعب بجوار رادوكانو سيكون ممتعاً

يأمل البريطاني أندي موراي لشراكة ناجحة مع مواطنته إيما رادوكانو في منافسات زوجي المختلط  ببطولة ويمبلدون للتنس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فرحة البريطانية إيما رادوكانو بفوزها على البلجيكية إليسه ميرتنز في ويمبلدون (إ.ب.أ)

«دورة ويمبلدون»: رادوكانو تكتسح ميرتنز... وتبلغ الدور الثالث

شقت إيما رادوكانو طريقها إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس الأربعاء بفوزها السهل على البلجيكية إليسه ميرتنز 6 - 1 و6 - 2.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية إيما نافارو تألقت بفوزها على اليابانية أوساكا في الدور الثاني لمنافسات ويمبلدون للتنس (أ.ف.ب)

«دورة ويمبلدون»: عودة أوساكا تنتهي أمام نافارو المتألقة

سيتعين على نعومي أوساكا أن تنتظر 12 شهراً آخر على الأقل في سعيها لتحسين مستواها على الملاعب العشبية بعدما انتهت عودتها للمشاركة في بطولة ويمبلدون التنس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية فرحة فابيو فونيني عقب فوزه على كاسبر رود والتأهل للدور الثالث لبطولة «ويمبلدون» (رويترز)

«دورة ويمبلدون»: فونيني المخضرم يُقصي رود... ويتأهل للدور الثالث

استعاد الإيطالي فابيو فونيني ذكريات الماضي، مقدِّماً أداءً رائعاً، ليفوز 6-4 و7-5 و6-7 و6-3، ويطيح بمنافسه كاسبر رود، المصنّف الثامن، من بطولة «ويمبلدون» للتنس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ألكاراس يأمل في أن يصبح سادس لاعب يفوز بثنائية «رولان غاروس» و«ويمبلدون» في عامٍ واحد (أ.ف.ب)

«دورة ويمبلدون»: ألكاراس ومدفيديف إلى الدور الثالث… وخروج رود

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراس، حامل اللقب والمصنّف ثالثاً عالمياً، الدور الثالث من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

«الشرق الأوسط» (لندن)

موراي عن «زوجي المختلط»: اللعب بجوار رادوكانو سيكون ممتعاً

أندي موراي (د.ب.أ)
أندي موراي (د.ب.أ)
TT

موراي عن «زوجي المختلط»: اللعب بجوار رادوكانو سيكون ممتعاً

أندي موراي (د.ب.أ)
أندي موراي (د.ب.أ)

يأمل البريطاني أندي موراي لشراكة ناجحة مع مواطنته إيما رادوكانو في منافسات زوجي المختلط ببطولة ويمبلدون للتنس.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية, حصل الثنائي على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في منافسات زوجي المختلط صباح الأربعاء، حيث يسعى موراي لاستغلال أي فرصة لظهوره الأخير في بطولة ويمبلدون.

وقال موراي في تصريحات أبرزتها وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) "لقد تحدثنا عن هذه الشراكة خلال عام جائحة كورونا، ولكن انتهى بنا الحال للتركيز على منافسات الفردي، لذلك لم تحدث هذه الشراكة".

وأضاف النجم البريطاني "ستكون تجربة ممتعة، لقد لعبت منافسات زوجي المختلط عندما كنت صغيرا، وكانت آخر مرة مع سيرينا ويليامز، واستمتعت بهذه التجربة فهو أمر نادرا ما أقوم به".

وتابع "الحصول على فرصة جديدة مع إيما ستكون جيدة، لأنها ستكون فرصتي الأخيرة".

وواصل "أريد أولا أن نكون قادرين على المنافسة ثم الاستمتاع باللعب بجوار واحدة من أفضل لاعبات التنس في بريطانيا".

وكشف أندي موراي "لحسن الحظ أنني تلقيت ردا سريعا منها، لأنني أرسلت لها رسالة في وقت متأخر بعد الساعة التاسعة، وكنت قلقا من أنها ستكون نائمة، لكنها ردت سريعا وقالت لنفعل ذلك".

وسيلعب موراي ورادوكانو مع مارسيلو أريفالدو من السلفادور وتشانغ شواي من الصين في الدور الأول يوم الجمعة أو السبت، بينما سيبدأ مشواره في منافسات زوجي الرجال الخميس.

ومن المقرر أن يلعب الشقيقان أندي وجيمي موراي ضد الثنائي الأسترالي رينكي هيغيكاتا وجون بيرز، واستعدا لهذه المواجهة ببروفة يوم الأربعاء استمرت مجموعة ونصف ضد الثنائي جون سالزبوري وراجيف رام.