دورتموند يقترب من ضم غيراسي وصيف هدّافي «البوندسليغا»

غيراسي (د.ب.أ)
غيراسي (د.ب.أ)
TT

دورتموند يقترب من ضم غيراسي وصيف هدّافي «البوندسليغا»

غيراسي (د.ب.أ)
غيراسي (د.ب.أ)

ذكرت صحيفتان في جنوب ألمانيا، الأربعاء، أن الغيني سيرهو غيراسي، مهاجم شتوتغارت، انضم إلى بوروسيا دورتموند.

ووفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية»، سجّل المهاجم الغيني 28 هدفاً في الدوري الألماني، الموسم الماضي، ليساعد فريقه في تحقيق مفاجأة كبيرة باحتلال المركز الثاني، لكن تعاقده يتضمن شرطاً يسمح له بالرحيل مقابل 18 مليون يورو (19 مليون دولار).

وأشارت صحيفتا «شتوتغارتر ناخريشتن» و«شتوتغارتر تسايتونغ» إلى أن «اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً قام بتفعيل الشرط الجزائي، ويبقى في المراحل النهائية من التوقيع مع دورتموند وصيف دوري أبطال أوروبا، وخامس الترتيب في الدوري الألماني بالموسم الماضي».

وذكرت تقارير صحافية أن أندية ميلان وتشيلسي وآرسنال كانوا يسعون أيضاً للتعاقد مع ثاني هدافي الدوري الألماني بالموسم الماضي.

ويمثّل رحيل غيراسي خسارة كبيرة لشتوتغارت، الذي غادره المدافع هيروكي إيتو بالانتقال إلى بايرن ميونيخ، ومهدَّد أيضاً برحيل المدافع الآخر فالديمار أنطون، ليلحق بغيراسي في دورتموند.

وكان نادي شتوتغارت قد قال في وقت سابق إن «هدفه في الموسم المقبل هو إنهاء الفريق مشواره بين المركزين التاسع والثاني عشر في الدوري الألماني».

كما أن وصول غيراسي إلى دورتموند من شأنه أن يصعّب مهمة المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ الذي سجّل 12 هدفاً في الدوري للفريق الأصفر في الموسم الماضي.

ومن المتوقع بقوة أيضاً أن يرحل المهاجم الإيفواري سباستيان هالر عن صفوف دورتموند، الذي سيقوده المدرب الشاب نوري شاهين.

ورجّحت تقارير صحافية أن فولكروغ قد يدخل في صفقة تبادلية مع غيراسي.


مقالات ذات صلة

سخط في إنجلترا رغم تأهل «الأُسود الثلاثة» إلى «ثمانية أوروبا»

رياضة عالمية بلينغهام وكين أنقذا وظيفة المدرب غاريث ساوثغيت (أ.ب)

سخط في إنجلترا رغم تأهل «الأُسود الثلاثة» إلى «ثمانية أوروبا»

بعد مرور نحو 94 دقيقة من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم الأحد، كان الجماهير والنقاد يشحذون سكاكينهم.

«الشرق الأوسط» (جلسنكيرشن)
رياضة عالمية فابيو كابيلو (أ.ف.ب)

فابيو كابيلو: غياب لاعبي ميلان واليوفي عن تشكيلة إيطاليا «ناقوس خطر»

اعتبر المدرّب السابق فابيو كابيلو أن المنتخب الإيطالي يعاني بغياب لاعبين من يوفنتوس وميلان في التشكيلة الأساسية، وذلك بعد خروج «الأتزوري» من ثمن النهائي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية كالزونا مدرب سلوفاكيا ولاعبيه يحيون الجماهير عقب خسارتهم أمام إنجلترا بدور الـ16 من بطولة أوروبا (أ.ف.ب)

مدرب سلوفاكيا: التأهل ضاع في ثوان .. نتقبلها ورأسنا مرفوع عالياً

قال فرانشيسكو كالزونا مدرب سلوفاكيا الأحد إن جماهير المنتخب الوطني يجب أن تشعر بالفخر بأداء فريقها رغم تلقي شباكه لهدفين متأخرين في الهزيمة أمام إنجلترا.

«الشرق الأوسط» (غلسنكيرشن)
رياضة عالمية روبرتو مارتينيز مدرب منتخب البرتغال (إ.ب.أ)

مدرب البرتغال: أقول لـ«يويفا»… أصلحوا سوء أرضية فرانكفورت

تجاهل الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البرتغالي، الجدل حول أرضية ملعب فرانكفورت، وذلك قبل مواجهة سلوفينيا بدور الستة عشر بكأس أمم أوروبا.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت)
رياضة عالمية كيليان مبابي (أ.ب)

مبابي: اللعب بالقناع مزعج .. أكره ذلك

قال كيليان مبابي، قائد منتخب فرنسا إنه غير راض عن ارتدائه لقناع خلال منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، وذلك بعد تعرضه لكسر في الانف في المباراة الأولى أمام النمسا.

«الشرق الأوسط» (دوسلدورف )

راوم لاعب ألمانيا: لامين يامال ليس طفلاً!

لامين يامال نجم منتخب إسبانيا (أ.ب)
لامين يامال نجم منتخب إسبانيا (أ.ب)
TT

راوم لاعب ألمانيا: لامين يامال ليس طفلاً!

لامين يامال نجم منتخب إسبانيا (أ.ب)
لامين يامال نجم منتخب إسبانيا (أ.ب)

قال ديفيد راوم مدافع منتخب ألمانيا، الاثنين، قبل المباراة أمام إسبانيا في دور الثمانية ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024، إن الجناح الإسباني لامين يامال ربما يبلغ من العمر 16 عاماً فقط، ويخوض أول بطولة كبرى له، لكن من يعده طفلاً، فعليه تحمُّل العواقب.

وتغلبت ألمانيا، بطلة أوروبا 3 مرات والتي لم تحرز لقب بطولة كبرى منذ 10 أعوام، على الدنمارك 2 - صفر لترسم مواجهة مثيرة في دور الثمانية أمام إسبانيا المرشحة أيضاً للقب، والتي شهدت حصول لامين يامال على مكان بالتشكيل الأساسي بشكل سريع.

وحظيت مهارات اللاعب الشاب وإبداعه وسرعة انطلاقاته بوصفه جناحاً، بالإعجاب إلى جانب مهارات زميله الجناح الآخر نيكو ويليامز، عندما تغلبت إسبانيا 4 - 1 على جورجيا، الأحد، في دور الستة عشر.

وحقق يامال رقماً قياسياً في أول مباراة لإسبانيا بدور المجموعات أمام كرواتيا؛ إذ أصبح أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا عبر تاريخها.

وقال راوم: «عندما ترى ما يقدمه يامال لكرة القدم، تعرف أن العمر لا يمثل شيئاً. إنه يلعب في الفريق الأول ببرشلونة وأيضاً في المنتخب الوطني؛ لذا لا يمكن الحديث عنه بوصفه طفلاً. إنه يتمتع بجودة تنافسية عالية، وعلينا إيجاد طريقة للتصدي له».

ولا يقتصر الأمر على يامال فقط، وإنما ينبغي لراوم وزملائه التصدي لخطورة ويليامز (21 عاماً) في المباراة المقررة، يوم الجمعة المقبل.

وقال راوم: «أرى أنهما لاعبان كبيران، لكن الأمر لا يقتصر على هذين اللاعبين فقط؛ فالفريق الإسباني بأكمله مجهز بشكل جيد للغاية. لا يمكن أبداً توقُّع ما سيقدمه، ويجب إيجاد طريقة للتصدي للفريق الإسباني بأكمله».