«أولمبياد باريس»... استبعاد مورغان من تشكيلة سيدات أميركا

أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)
أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)
TT

«أولمبياد باريس»... استبعاد مورغان من تشكيلة سيدات أميركا

أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)
أليكس مورغان لاعبة المنتخب الأميركي للسيدات (أ.ف.ب)

استُبعدت أليكس مورغان، التي تُعدّ واحدة من نجمات الفريق الأميركي للسيدات الذي فرض سيطرته لسنوات على الساحة الدولية، من التشكيلة المشاركة في «أولمبياد باريس»، التي أُعلنت، الأربعاء، مما يشير على الأرجح إلى نهاية مسيرتها الدولية.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، ستكون هذه هي المرة الأولى منذ «أولمبياد 2008» التي لا تشارك فيها المهاجمة مورغان مع الولايات المتحدة في بطولة كبرى.

وبعد تعافيها من إصابة في الكاحل، كانت مورغان (34 عاماً) تكافح من أجل استعادة لياقتها البدنية، لكن الفائزة بكأس العالم مرتين لم تشارك كثيراً مع فريقها سان دييغو ويف في الدوري الأميركي للسيدات، ولم تسجّل أي أهداف، وقدمت تمريرة حاسمة واحدة فقط في ثماني مباريات.

من جانبها، قالت مورغان، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، «أشعر اليوم بخيبة أمل؛ لعدم حصولي على فرصة لتمثيل بلدي في الأولمبياد... ستكون هذه المنافسات دائماً قريبة من قلبي، أشعر بفخر كبير للوقت الذي ارتديت فيه شعار (المنتخب)».

وأضافت: «في أقل من شهر، أتطلع إلى دعم هذا الفريق وتشجيعه إلى جانب بقية جماهير بلادنا».

ومع وجود 18 مقعداً فقط في تشكيلة كل منتخب مشارك في منافسات كرة القدم في الأولمبياد، اضطرت المدربة إيما هايز لاتخاذ قرارات صعبة.

ولن تفتقر الولايات المتحدة للخبرة حتى مع غياب مورغان، مع وجود 8 لاعبات حقّقنَ الميدالية البرونزية في أولمبياد «طوكيو 2020».

وتتجه تشكيلة الولايات المتحدة إلى باريس للتعافي من أسوأ نتيجة حققَتها في كأس العالم على الإطلاق بعدما ودّعت البطولة من دور الستة عشر العام الماضي.


مقالات ذات صلة

أسطورة الجمباز بايلز إلى أولمبياد باريس

رياضة عالمية بايلز تضمن فرصة تعويض ألعاب طوكيو صيف 2021 (رويترز)

أسطورة الجمباز بايلز إلى أولمبياد باريس

ضمنت أسطورة الجمباز سيمون بايلز فرصة تعويض كابوس ألعاب طوكيو صيف 2021، وذلك بتأهلها إلى أولمبياد باريس المقرّر هذا الصيف، بعد سيطرتها الأحد في مينيابوليس.

«الشرق الأوسط» (مينيابوليس)
رياضة عالمية صور متداولة للاعب الريشة الصيني في وسائل الإعلام الصينية (الإعلام الصيني)

وفاة لاعب صيني صاعد في بطولة للريشة الطائرة بإندونيسيا

عبّر الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة الاثنين عن تعازيه في وفاة اللاعب الصيني الصاعد تشانغ تشيجي (17 عاماً) الذي فارق الحياة بعد انهياره على أرض الملعب.

«الشرق الأوسط» (يوجياكارتا )
رياضة عالمية سجلت ابنة الـ24 عاماً 50.65 ثانية لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته على المضمار (رويترز)

ماكلافلين-ليفرون إلى أولمبياد باريس مع رقم قياسي جديد في 400 م حواجز

حطمت سيدني ماكلافلين-ليفرون الرقم القياسي العالمي لسباق 400 م حواجز والمسجل باسمها في طريقها للتأهل إلى أولمبياد باريس، وذلك خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية شيريكا جاكسون (رويترز)

«أولمبياد باريس»: الجامايكية جاكسون تضمن فرصة محاولة الفوز بثنائية 100-200 م

ضمنت شيريكا جاكسون فرصة محاولة الفوز بذهبيتي سباق 100 و200 م خلال أولمبياد باريس هذا الصيف، وذلك بعد خروجها منتصرة في 200 م خلال تجارب انتقاء المنتخب الجامايكي.

«الشرق الأوسط» (كينغستون)
رياضة عالمية تادي بوغاتشر لدى تتويجه بصدارة سباقات فرنسا للدراجات الهوائية (إ.ب.أ)

«طواف فرنسا»... بوغاتشر يتصدّر الترتيب العام بعد المرحلة الثانية

اعتلى تادي بوغاتشر صدارة الترتيب العام لسباق فرنسا للدراجات بفضل هجوم متأخر في المرحلة الثانية، الأحد، لكنه ربما تفاجأ من السهولة التي لاحقه بها يوناس فينغارد.

«الشرق الأوسط» (بولونيا)

آلاف الجماهير في ويمبلدون مع انطلاق ثالث دورات التنس الكبرى

الحضور الجماهيري خلال انطلاق منافسات دورة ويمبلدون (أ.ف.ب)
الحضور الجماهيري خلال انطلاق منافسات دورة ويمبلدون (أ.ف.ب)
TT

آلاف الجماهير في ويمبلدون مع انطلاق ثالث دورات التنس الكبرى

الحضور الجماهيري خلال انطلاق منافسات دورة ويمبلدون (أ.ف.ب)
الحضور الجماهيري خلال انطلاق منافسات دورة ويمبلدون (أ.ف.ب)

اصطف الآلاف من المشجعين لساعات في طريقهم إلى دورة ويمبلدون للتنس الاثنين، مع انطلاق ثالث الدورات الأربع الكبرى لهذا العام في جنوب غربي لندن.

وسيشارك حامل اللقب كارلوس ألكاراس والمصنف الأول يانيك سينر والأميركية كوكو غوف في اليوم الافتتاحي، بينما لم يتخذ آندي موراي، المرشح المفضل على أرضه، قراراً بعد بشأن مشاركته في منافسات الفردي.

الآلاف من المشجعين اصطفوا لساعات لحضور دورة ويمبلدون (أ.ف.ب)

وخضع موراي (37 عاماً)، البطل مرتين، لجراحة الأسبوع الماضي، لإزالة كيس في ظهره كان يضغط على أعصابه، مما جعله يفقد السيطرة والقوة في ساقه اليمنى.

وقال مواطنه الأسكوتلندي شون فليمنغ الذي يحضر دورة ويمبلدون لأول مرة: «أتمنى مشاركته لأنني لا أعتقد أنه ليس لديه كثير من الوقت للعب. لقد كان مذهلاً في هذه الرياضة، سأكون سعيداً بحصوله على الوداع الذي يستحقه. من المهم أن يعود وأن يلعب أمام الجماهير للمرة الأخيرة على الأقل».

وقالت سالي بولتون، الرئيسة التنفيذية لنادي عموم إنجلترا، إن المشجعين سيكونون متلهفين لرؤية بطل عامي 2013 و2016.

وأضافت بولتون، التي التزمت الصمت بشأن خطط توديع موراي: «ليس هناك شك في ذلك، لذلك نود رؤيته في الملعب. لدينا مجموعة متنوعة من الخطط في انتظار التنفيذ، لكن الأمر متروك لآندي عندما يختار الإعلان عن أنها بالتأكيد مشاركته الأخيرة في ويمبلدون، وعلينا جميعاً احترام ذلك. الأمر صعب في هذه المرحلة».

الجماهير في طريقهم لمشاهدة دورة ويمبلدون (رويترز)

ويعاني نوفاك ديوكوفيتش، البطل 7 مرات، من الإصابة أيضاً، لكن اللاعب الصربي يستعد للعودة من إصابة في الركبة أوقفت مسيرته في دورة فرنسا المفتوحة الشهر الماضي وتطلبت جراحة.

وقال توماس موينان أحد المشجعين من بروكسل: «والدي إنجليزي وأمي صربية. كنا نأمل في رؤية ديوكوفيتش، لكنه سيلعب غداً، لذلك فلا بأس، أنا نصف صربي لذلك يجب أن أشجع ديوكوفيتش للحصول على اللقب».