سينر يتأهب لويمبلدون لتوسيع فارق الصدارة مع «منافسيه»

يانيك سينر (د.ب.أ)
يانيك سينر (د.ب.أ)
TT

سينر يتأهب لويمبلدون لتوسيع فارق الصدارة مع «منافسيه»

يانيك سينر (د.ب.أ)
يانيك سينر (د.ب.أ)

سيدخل يانيك سينر بطولة من الأربع الكبرى للتنس باعتباره اللاعب الأعلى تصنيفا لأول مرة في ويمبلدون، ويمكن للإيطالي المتألق توسيع الفارق مع مطارديه الرئيسيين من خلال الفوز بثاني ألقابه الكبرى هذا العام.

وبعد فوزه بأول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى في أستراليا المفتوحة، أصبح سينر أول لاعب إيطالي يعتلي عرش تنس الرجال بعد انسحاب نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة في دور الثمانية لبطولة فرنسا المفتوحة في وقت سابق من هذا الشهر.

كان سينر، الذي خسر أمام كارلوس ألكاراس الذي مضى قدما للفوز باللقب، في الدور قبل النهائي لرولان غاروس يفضل تأمين المركز الأول بشكل مختلف بعض الشيء، لكن اللاعب (22 عاما) وصل لقمة مستواه بانتصاراته في روتردام وميامي وهاله.

وقال سينر وهو اللاعب رقم 29 الذي يتصدر عرش تنس الرجال: «بالتأكيد، هذا يعني الكثير بالنسبة لي. كونك المصنف الأول على العالم يعني أنك قضيت عاما رائعا. في الواقع، كان عاما مذهلا مع الكثير من النجاح ومن الواضح أنني سعيد بهذا. من ناحية أخرى، لديك دائما بطولات. عليك أن تخوض أكبر البطولات. إنه لشرف كبير أن أكون جزءا منها وأتطلع للتحديات المقبلة».

لقد كان التحسن الكبير في إرسال سينر وقدرته على التحمل سمة من سمات أسلوب لعبه منذ أن بدأ العمل مع المدرب دارين كاهيل.

وأظهر تلك الصفات مرة أخرى بفوزه بأول لقب له على الملاعب العشبية في بطولة هاله، الأمر الذي أعده لمزيد من النجاح في نادي عموم إنجلترا حتى لو كانت ظروف الملاعب العشبية من المرجح أن تكون مختلفة تماما في لندن.

ومع خسارة ألكاراز في الدور الثاني أمام جاك درابر في بطولة كوينز الأسبوع الماضي وعودة ديوكوفيتش، البطل سبع مرات، بعد خضوعه لجراحة في الركبة في وقت سابق من هذا الشهر، فإن سينر عازم على تعزيز موقعه في القمة.

وقال سينر الذي وصل إلى قبل نهائي ويمبلدون العام الماضي قبل أن يخسر أمام ديوكوفيتش وصيف البطل: «هذا حلم الجميع، أن نكون في هذا المركز. صدارة التصنيف العالمي إنجاز كبير وسنرى إلى أي مدى يمكنني الحفاظ عليها وبعد ذلك سيكون هذا تحديا مختلفا».


مقالات ذات صلة

ماكلافلين-ليفرون إلى أولمبياد باريس مع رقم قياسي جديد في 400 م حواجز

رياضة عالمية سجلت ابنة الـ24 عاماً 50.65 ثانية لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته على المضمار (رويترز)

ماكلافلين-ليفرون إلى أولمبياد باريس مع رقم قياسي جديد في 400 م حواجز

حطمت سيدني ماكلافلين-ليفرون الرقم القياسي العالمي لسباق 400 م حواجز والمسجل باسمها في طريقها للتأهل إلى أولمبياد باريس، وذلك خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي.

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية استشاط منتخب تشيلي غضباً بعد طرد لاعبه غابرييل سوازو (رويترز)

«كوبا أميركا»: تشيلي تتقدم بشكوى ضد التحكيم

بعد خروج منتخب بلاده من بطولة «كوبا أميركا» عقب التعادل السلبي مع كندا طالب الاتحاد التشيلي لكرة القدم اتحاد أميركا الجنوبية للعبة الشعبية بإيقاف الحَكم رولدان.

«الشرق الأوسط» (أورلاندو )
رياضة عالمية تلتقي الإكوادور في ربع النهائي الخميس بهيوستن مع الأرجنتين حاملة اللقب (رويترز)

«كوبا أميركا»: الإكوادور تحجز مقعدها في ربع النهائي لمواجهة الأرجنتين

حجزت الإكوادور بطاقتها إلى الدور ربع النهائي لبطولة «كوبا أميركا 2024» لكرة القدم المُقامة نسختها الـ48 في الولايات المتحدة بفضل فارق هدف عن المكسيك

«الشرق الأوسط» (لوس أنجليس)
رياضة عالمية شيريكا جاكسون (رويترز)

«أولمبياد باريس»: الجامايكية جاكسون تضمن فرصة محاولة الفوز بثنائية 100-200 م

ضمنت شيريكا جاكسون فرصة محاولة الفوز بذهبيتي سباق 100 و200 م خلال أولمبياد باريس هذا الصيف، وذلك بعد خروجها منتصرة في 200 م خلال تجارب انتقاء المنتخب الجامايكي.

«الشرق الأوسط» (كينغستون)
رياضة عالمية دي لافوينتي يتحدث مع لاعبين إسبانيين خلال المباراة (أ.ف.ب)

دي لا فوينتي: كان بإمكان «لاروخا» الفوز بـ9 - 1... نحن أفضل فريق في اليورو

رأى مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم لويس دي لا فوينتي أن النتيجة التي فاز بها فريقه على جورجيا 4 - 1 الأحد في ثُمن نهائي كأس أوروبا ألمانيا 2024 خادعة.

«الشرق الأوسط» (كولونيا)

ماكلافلين-ليفرون إلى أولمبياد باريس مع رقم قياسي جديد في 400 م حواجز

سجلت ابنة الـ24 عاماً 50.65 ثانية لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته على المضمار (رويترز)
سجلت ابنة الـ24 عاماً 50.65 ثانية لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته على المضمار (رويترز)
TT

ماكلافلين-ليفرون إلى أولمبياد باريس مع رقم قياسي جديد في 400 م حواجز

سجلت ابنة الـ24 عاماً 50.65 ثانية لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته على المضمار (رويترز)
سجلت ابنة الـ24 عاماً 50.65 ثانية لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته على المضمار (رويترز)

حطمت سيدني ماكلافلين-ليفرون الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر حواجز والمسجل باسمها في طريقها للتأهل إلى أولمبياد باريس 2024، وذلك خلال تجارب انتقاء المنتخب الأميركي للنسخة الثالثة والثلاثين من الألعاب الصيفية الأحد في يوجين.

وسجلت ابنة الـ24 عاماً 50.65 ثانية، لتحطم الرقم القياسي الذي سجلته على المضمار ذاته «هايوورد فيلد» وقدره 50.68 ثانية خلال مونديال 2022 حين توجت باللقب العالمي الذي أضافته إلى ذهبيتها في أولمبياد طوكيو صيف 2021.

وهذه المرة الخامسة التي تحطم فيها ماكلافلين-ليفرون الرقم العالمي، بعد أولى عام 2021 في يوجين خلال انتقاء المنتخب الأميركي لأولمبياد طوكيو (51.90 ث)، قبل أن تُحسّن الرقم في العاصمة اليابانية بعدها بشهرين (51.46 ث)، ثم في يونيو (حزيران) 2022 في يوجين بالذات (51.41 ث) ويوليو (تموز) من ذلك العام على المضمار ذاته حين توجت باللقب العالمي (50.68 ث).

وابتعدت ماكلافين-ليفرون سريعاً عن منافساتها في طريقها للفوز بالنهائي وتحطيم الرقم العالمي، متقدمة على آنا كوكريل (52.64 ثانية) وجازمين جونز (52.77 ثانية).

ابتعدت ماكلافين-ليفرون سريعاً عن منافساتها في طريقها للفوز بالنهائي (أ.ف.ب)

وأقرت الفائزة أيضاً بذهبية التتابع أربع مرات 400 متر في مونديالي الدوحة 2019 ويوجين 2022 وأولمبياد طوكيو 2020: «إنني لم أكن أتوقع ذلك. لكن بإمكانه (الرب) أن يحقق أي شيء. أنا مذهولة، حائرة ومصدومة».

وبذلك، ستخوض ماكلافلين-ليفرون الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في مسيرتها بعدما سبق لها أيضاً أن شاركت في أولمبياد ريو 2016، وتبدو مجدداً الأوفر حظاً لحصد الذهب في باريس 2024.

وفي سباق 400 متر حواجز عند الرجال، ضمن راي بنجامين، الفائز بالفضية في أولمبياد طوكيو، مكانه في ألعاب باريس 2024 بهيمنته على السباق النهائي، مسجلاً أفضل توقيت لهذا العام وقدره 46.47 ثانية.

وتقدم بنجامين سريعاً على منافسيه الذين تخلفوا عنه لمسافة 10 أمتار لدى تجاوزه خط النهاية أمام سي دجاي ألن (47.81 ثانية) وتريفور باسيت (47.82 ثانية).

ويأمل ابن الـ26 عاماً الخروج من ظل ملك الحواجز البطل الأولمبي والعالمي النرويجي كارستن فارهولم.

وفي سباق 100 متر حواجز للسيدات، خاضت ماساي راسل سباق العمر في طريقها لحجز تذكرتها إلى باريس 2024، مسجلة أفضل زمن لهذا العام وقدره 12.25 ثانية، لتتقدم على ألايشا جونسون (12.31 ثانية) وغرايس ستارك (12.31 ثانية).

وبعد الفوز، بدا التأثر واضحاً على ابنة 24 عاماً لدرجة «أني غير قادرة على الكلام الآن. تراودني مشاعر كثيرة لأنه كان أصعب موسم في حياتي»، مضيفة: «شكك الناس بي وقالوا كل هذه الأشياء (السلبية) عني. لكني بقيت صادقة مع نفسي».

وكانت هناك خيبة لاثنتين من المخضرمات في سباقات الحواجز، إذ ستغيب بطلة العالم لعام 2019 نيا علي (35 عاماً) عن ألعاب باريس بعدما حلت رابعة، فيما جاءت كيني هاريسون، ابنة الـ31 عاماً الحائزة على الفضية في أولمبياد طوكيو، في المركز السادس.

وفي أبرز النتائج الأخرى، فشل كريستيان تايلور، الفائز بذهبيتي ألعاب لندن 2012 وريو 2016 واللقب العالمي 5 مرات آخرها في الدوحة عام 2019، في استعادة مستوى الأيام الغابرة في الوثب الثلاثي وفشل في التأهل إلى باريس 2024، على غرار وصيفه في لندن 2012 وريو 2016 ويل كلاي.

وكان الفوز من نصيب ساليف ماني الذي حقق 17.52 م، متفوقاً على راسل روبنسون ودونالد سكوت.