الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
TT

الاتحاد يبحث عن حل لغاياردو وبديله قبل «انطلاق المعسكر التحضيري الأوروبي»

مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)
مارسيلو غاياردو (تصوير: سعد العنزي)

يعمل الإسباني رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، على العديد من الملفات المتعلقة باللاعبين الأجانب القادمين، والمدير الفني الجديد لفريق الاتحاد الأول لكرة القدم، خلفاً للأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي أعلن لؤي ناظر، رئيس النادي، أنه لن يكون مدرباً للفريق في الموسم القادم.

وبالرغم من الشرط الجزائي المرتفع الذي قد يكلّف خزينة النادي، فإن الاتحاديين يعملون بجد لإنهاء التعاقد مع المدرب.

وحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، أبدى القائمون على نادي الاتحاد العديد من الملحوظات التي دوّنوها على الأرجنتيني مارسيلو غاياردو؛ حيث تحدث لؤي ناظر، رئيس النادي الذي تم تنصيبه مؤخراً، عن أحد الأسباب الرئيسية التي أدّت إلى عدم إكمال غاياردو مهامه، باستبعاده للفرنسي كريم بنزيمة، الذي يُعد جزءاً رئيسياً من المشروع الرياضي السعودي، والمشروع الخاص بنادي الاتحاد، ومطالبته بإبعاده عن الفريق، مما دعا المسؤولين في النادي إلى رفض الطلب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المسؤولين بالنادي لديهم الكثير من التحفظات على الأداء والعمل اليومي لغاياردو إبان تولّيه مهمة التدريب في الموسم الماضي.

ويُعد نادي الاتحاد النادي الوحيد بين أندية الشركات الذي بدأ التحضير للموسم القادم دون وجود مدير فني، حيث يحظى الثلاثي الهلال والنصر والأهلي باستقرار فني بوجود ذات المدربين من الموسم المنصرم.

وبدأ النادي في التحضير للموسم المقبل من خلال اللجنة الرياضية التي يترأسها آنيا دومينغوس أوليفيرا، الرئيس التنفيذي، وبوجود رامون بلانيس، المدير الرياضي. وحسب تصريحات لؤي ناظر، رئيس النادي، «بأنه يعمل مع الثنائي ليكون هو رئيس اللجنة مستقبلاً».

ويواجه نادي الاتحاد العديد من التحديات في الفترة المقبلة، حيث ينتظره صيف ساخن، سواءً على صعيد التعاقدات الأجنبية، أو على مستوى التعاقد مع الجهاز الفني قُبَيل انطلاق معسكر الفريق في 12 يوليو (تموز) المقبل في إسبانيا.

وحسب حديث لؤي ناظر لـ«الشرق الأوسط»، فإن الرئيس الاتحادي الجديد بدأ العمل مبكراً رفقة اللجنة الرياضية لمواجهة هذه التحديات، منها إعارة أو بيع اللاعبين المرتبطين بعقود مع النادي، حيث قال ناظر في هذه الجزئية: «لدينا خطط لمواجهة هذا الأمر، ولكن لا يمكن إخباركم بها، وسنتعامل مع اللاعبين بالشكل الذي يليق بهم ويليق بنادي الاتحاد».

ويرتبط الاتحاد في الوقت الراهن مع 7 لاعبين أجانب هم: أحمد حجازي، ولويز فليبي، وكانتي، وفابينهو، وغوتا، وكريم بنزيمة، وعبد الرزاق حمدالله.

ومن المتوقع أن يتم التفاوض مع عدد من اللاعبين للبحث عن عروض خارجية، أو تسويقهم لأندية محلية على سبيل الإعارة أو البيع؛ ليتسنّى للفريق بعد ذلك تسجيل اللاعبين الجدد الذين ينوي استقطابهم.


مقالات ذات صلة

مدرب الفتح بعد رباعية الأخدود: نشعر بخيبة أمل... علينا تجاوزها

رياضة سعودية غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

مدرب الفتح بعد رباعية الأخدود: نشعر بخيبة أمل... علينا تجاوزها

اعترف غوستافسون، مدرب فريق الفتح، بخيبة الأمل الكبيرة بعد التعثرات الأخيرة التي تعرض لها فريقه، وخسارة الفريق أمام الأخدود ضمن مواجهات الجولة الخامسة.

علي القطان (الأحساء )
رياضة سعودية تيو محتفِلاً بهدفه في مرمى ضمك (تصوير: سعد الدوسري)

الدوري السعودي: العروبة يصعق ضمك بهدف تيو

سجّل العروبة انتصاره الثاني على التوالي في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك على حساب ضيفه ضمك 1 - 0، ليواصل نتائجه المميزة في آخر 3 جولات.

«الشرق الأوسط» (سكاكا)
رياضة سعودية محمد نايف لاعب الأخدود محتفلاً بهدفه في مرمى الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

الدوري السعودي: الأخدود ينتفض بـ«ريمونتادا» مثيرة في الفتح

عانق الأخدود انتصاره الأول في النسخة الحالية من الدوري السعودي، وذلك على حساب مستضيفه الفتح برباعية مثيرة مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الأخير.

علي القطان (الأحساء)
رياضة سعودية دوري روشن السعودي للمحترفين (الشرق الأوسط)

مصادر: رابطة الدوري السعودي تناقش سيناريوهات الديربيات… والاتفاق في أزمة

علمت مصادر «الشرق الأوسط» أن إدارة المسابقات تناقش عدة سيناريوهات بشأن موعد أسبوع الديربيات.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة عالمية دوريفال (أ.ب)

دوريفال مدرب البرازيل يترقب تعافي نيمار تماماً

قال دوريفال جونيور مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم أمس الجمعة إنه سينتظر حتى يصبح نيمار جاهزاً تماماً لضمه مجدداً إلى تشكيلة الفريق.

«الشرق الأوسط» (ساو باولو)

مدرب الفتح بعد رباعية الأخدود: نشعر بخيبة أمل... علينا تجاوزها

غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)
غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)
TT

مدرب الفتح بعد رباعية الأخدود: نشعر بخيبة أمل... علينا تجاوزها

غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)
غوستافسون مدرب فريق الفتح (تصوير: عيسى الدبيسي)

اعترف غوستافسون، مدرب فريق الفتح، بخيبة الأمل الكبيرة بعد التعثرات الأخيرة التي تعرض لها فريقه، جاء ذلك بعد خسارة الفريق أمام الأخدود ضمن مواجهات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين.

وأجاب غوستافسون رداً على سؤال «الشرق الأوسط» حول ما إذا كانوا يشعرون بخيبة أمل بعد الخروج من الكأس: «أنا أقر بأن هناك خيبة أمل، وأعتذر للجمهور. الآن يتوجب علينا عمل كبير جداً، والعمل على تجاوز الأخطاء واسترداد المصابين، ولا يمكن مقارنة الخروج من الكأس بخسارة الأخدود في الدوري».

وأضاف: «خيبة أمل كبيرة نشعر بها، والخسارة موجعة، وكان الفوز في متناولنا، ولكن في الشوط الثاني ارتكبنا أخطاء مؤثرة، وتلقينا أهدافاً متتالية وخسرنا».

الكرواتي ستيبان توماس مدرب فريق الأخدود (تصوير: عيسى الدبيسي)

من جانبه، أجاب الكرواتي ستيبان توماس، مدرب فريق الأخدود، رداً على سؤال «الشرق الأوسط» حول إيقاف سلسلة الخسائر لفريقه، قائلاً: «كنا فريقاً نقدم أداء ومستوى جيدين، ولكن كان ينقصنا التسجيل وتحويل الفرص إلى أهداف، ونجحنا في حل هذه المعضلة وتسجيل (4) أهداف في مباراة واحدة، أهنئ لاعبي فريقي على هذه الروح، والعمل الكبير داخل الملعب، وقلب النتيجة بعد التأخر بهدفين وتسجيل 3 أهداف في الشوط الثاني والفوز برباعية».