بايرن يبدأ تحضيرات الموسم الجديد منتصف الشهر المقبل

فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)
فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)
TT

بايرن يبدأ تحضيرات الموسم الجديد منتصف الشهر المقبل

فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)
فينسينت كومباني سيقود بايرن ميونيخ في الموسم الجديد (د.ب.أ)

يبدأ فريق بايرن ميونيخ استعداداته للموسم الجديد تحت قيادة مدربه الجديد فينسنت كومباني يوم 15 يوليو (تموز) المقبل، اليوم التالي من نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024».

وذكر بايرن الأربعاء أن اللاعبين سيخضعون للفحوص قبل أن يبدأوا التدريبات في الملعب بداية من يوم 17 يوليو (تموز).

وسيكون بايرن ميونيخ موجوداً في آسيا، الفترة من 31 يوليو (تموز) إلى 5 أغسطس (آب) ، حيث يخوض مباراة ودية في سيول أمام توتنهام، الذي كان يلعب له هاري كين هداف بايرن ميونيخ. وسيلتقي الفريقان مرة أخرى في لندن بعدها بأسبوع.

وستكون أول مباراة رسمية يقود فيها كومباني بايرن هي مباراة الدور الأول بكأس ألمانيا أمام فريق أولم، الناشط بالدرجة الثانية، يوم 16 أغسطس (آب) المقبل.

ويبدأ الدوري الجديد بعدها بأسبوع. ولن يكون لدى كومباني، الذي تولى تدريب الفريق خلفاً لتوماس توخيل، جميع اللاعبين جاهزين منذ البداية، لأن اللاعبين المشاركين في بطولتي أمم أوروبا وكوبا أميركا سيحصلون على المزيد من الوقت للراحة.

وسيكون هناك أيضاً لاعبون يغادرون وآخرون سينضمون. وحتى الآن تعاقد بايرن مع هيروكي إيتو مدافع شتوتغارت الألماني.

ويريد بايرن أن يعود مرة أخرى لقمة الدوري الألماني بعدما اكتفى بالمركز الثالث، خلف باير ليفركوزن وشتوتغارت في الموسم الماضي، بعد الفوز بـ11 لقباً متتالياً. ولم يُتوَّج بايرن بأي لقب للمرة الأولى منذ عام 2012.


مقالات ذات صلة

أخضر الناشئات يواجه الأردن ولبنان ضمن البطولة «الثلاثية»

رياضة سعودية أخضر الناشئات يستعد للمشاركة في البطولة الثلاثية الودية (الشرق الأوسط)

أخضر الناشئات يواجه الأردن ولبنان ضمن البطولة «الثلاثية»

دشن المنتخب السعودي للناشئات «تحت 17 عاماً» اليوم الجمعة، معسكره الإعدادي في العاصمة الأردنية عمان، وذلك تأهباً للبطولة الثلاثية الودية.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا خلال حديثه للصحافيين (د.ب.أ)

مدرب إنجلترا: شو غير جاهز بعد لكنه قد يشارك أمام سلوفاكيا

أكد غاريث ساوثغيت المدير الفني لمنتخب إنجلترا، السبت، أن لوك شو غير جاهز لكن ربما يشارك أمام سلوفاكيا، الأحد، في دور الستة عشر لكأس أمم أوروبا في ألمانيا.

«الشرق الأوسط» (برلين)
رياضة عالمية التشيلي أليخاندرو تابيلو خلال تتويجه ببطولة مايوركا للتنس (إ.ب.أ)

تابيلو يحقق إنجازاً تاريخياً لتشيلي في دورة مايوركا للتنس

أصبح التشيلي أليخاندرو تابيلو أول لاعب تشيلي يتوج بلقب إحدى بطولات التنس على الملاعب العشبية في العصر المفتوح، بعد فوزه بلقب بطولة مايوركا السبت.

«الشرق الأوسط» (مايوركا)
رياضة عالمية الأمطار الرعدية تسببت في توقف المباراة (د.ب.أ)

عاصفة رعدية توقف «مؤقتاً» مباراة ألمانيا والدنمارك

توقفت مباراة ألمانيا والدنمارك في دور الـ16 ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية.

«الشرق الأوسط» (دورتموند)
رياضة عالمية الأميركي تايلور فريتز متوجاً بلقب بطولة إيستبورن الدولية للتنس (رويترز)

«دورة إيستبورن»: فريتز أول لاعب يتوج باللقب ثلاث مرات

أصبح الأميركي تايلور فريتز أول لاعب يتوج بلقب بطولة إيستبورن الدولية للتنس ثلاث مرات، بعد فوزه اليوم السبت في النهائي على الأسترالي ماكس بورسيل.

«الشرق الأوسط» (لندن)

سباليتي: أتحمل مسؤولية خروج إيطاليا... أنا من اختار الفريق

سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)
سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)
TT

سباليتي: أتحمل مسؤولية خروج إيطاليا... أنا من اختار الفريق

سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)
سباليتي مدرب إيطاليا متحسراً عقب الخروج من المعترك الأوروبي (أ.ف.ب)

وجد المدرب لوتشانو سباليتي نفسه في وضع صعب لدرجة أنه لم يكن حاسماً بشأن مستقبله مع المنتخب الإيطالي، وذلك بعدما تنازل «أتزوري» عن لقبه بطلاً لكأس أوروبا لكرة القدم بخسارته المستحقة، السبت، في ثمن النهائي أمام سويسرا 0 - 2 على الملعب الأولمبي في برلين.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، قدم «أتزوري» مباراة سيئة بكل المعايير ضد منتخب سويسري استحق عن جدارة بلوغ ربع النهائي للمرة الثانية توالياً بعدما سيطر منذ الثانية الأولى، وسط عجز رجال سباليتي الذين كانوا غير قادرين لفترات طويلة عن تجاوز منتصف الملعب.

ورأى سباليتي بعد اللقاء أن «الوتيرة كانت متدنية خلال المباراة، وإذا كنت غير قادر على الاستحواذ على الكرة، فالمستوى يهبط. عانينا من بعض الأفراد الذين كانت سرعتهم في التحرك والانطلاق متدنية على غير العادة».

وتابع في حديث لتلفزيون «راي» الإيطالي: «بهذه الوتيرة، يصبح من الصعب الحديث عن أي شيء آخر».

وأجرى مدرب نابولي السابق 6 تغييرات في التشكيلة مقارنة بالمباراة ضد كرواتيا التي خطف فيها فريقه نقطة التعادل 1 - 1 في الوقت القاتل، ما سمح له ببلوغ ثمن النهائي.

وبرر ذلك بالقول: «قمت بالتغيير اليوم بهدف إشراك لاعبين غير مرهقين»، مقراً: «لكن المستوى كان أدنى من مستوى المنافس»، ومضيفاً: «من الصعب الحديث عن خطة المباراة عندما تلعب بهذا المستوى».

ورأى أن «هذه التجربة، وهذا الإقصاء، يمنحانا مؤشرات عن الأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى تغييرها. علينا أن نتحرك بشكل أسرع لأن هذا ما يصنع الفارق في المساحات التي يجب أن تغطيها».

وعن تجربته الأولى في بطولة كبرى مع المنتخب الوطني، قال سباليتي: «كان بالإمكان تحقيق ما هو أفضل، لا سيما فيما يخص ما قدمناه اليوم وضد إسبانيا (0 – 1) في الجولة الثانية من دور المجموعات. إذا كنت في مواجهة فريق يمرر الكرة بشكل جيد، تصبح الأمور صعبة إذا لم تكن مسيطراً على المباراة».

ولدى سؤاله عما إذا كان سيناقش مستقبله مع رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا، الذي كان حاضراً في المدرجات، السبت، أجاب سباليتي: «المسؤولية تقع دائماً على المدرب لأنني من يتخذ القرارات. لطالما تصرف غرافينا بشكل جيد معي... سنتحدث وسنرى ما سيقوله بعضنا لبعض. جميع المدربون مسؤولون عن النتائج التي تسجل في الملعب».

وتسلم سباليتي مهمة الإشراف على المنتخب في سبتمبر (أيلول) 2023 بعد القرار المفاجئ لروبرتو مانشيني بالاستقالة، ومن ثم الانتقال بعدها لتولي مهمة تدريب المنتخب السعودي.

وكرر سباليتي: «أتحمل مسؤولية ما حصل. أنا من اختار الفريق». وبدوره قال الحارس القائد جانلويجي دوناروما: «الأمر مؤلم. إنه مؤلم حقاً. لا يمكننا سوى الاعتذار من الجميع. كنا مخيبين للآمال اليوم ويستحقون (سويسرا) الفوز. لقد عانينا طوال المباراة».