باريلا يمدّد عقده مع إنتر حتى 2029

نيكولو باريلا (رويترز)
نيكولو باريلا (رويترز)
TT

باريلا يمدّد عقده مع إنتر حتى 2029

نيكولو باريلا (رويترز)
نيكولو باريلا (رويترز)

مدّد نيكولو باريلا، المتواجد حالياً في ألمانيا مع المنتخب الإيطالي لخوض كأس أوروبا لكرة القدم، عقده مع إنتر حتى 2029، وذلك وفق ما أعلن الثلاثاء النادي المتوّج بلقب الدوري للموسم المنصرم.

ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية, نقل النادي في بيانه عن باريلا قوله "لم أفكر بالأمر ولو لثانية واحدة. أنا أؤمن بمشروع إنتر وأردت أن يُحسَم الأمر رسمياً قبل كأس أوروبا" التي تنطلق الجمعة في ألمانيا.

وكان لاعب الوسط البالغ 27 عاماً من العناصر الأساسية التي ساهمت في قيادة فريق المدرب سيموني إنزاغي إلى لقب الدوري الإيطالي للموسم المنصرم من دون أي منافسة.

حيث خاض باريلا خلال هذا الموسم 48 مباراة في جميع المسابقات، بينها 37 في الدوري المحلي، مسجلاً هدفين وصانعاً 6 تمريرات حاسمة.

وبعدما تأسّس كروياً في كالياري، وصل باريلا إلى إنتر عام 2019 وتوّج مع الفريق اللومباردي بلقب الدوري عامي 2021 و2024 وبالكأس المحلية عامي 2022 و2023.

وبعدما كان من العناصر المؤثرة في مشوار إيطاليا نحو إحراز كأس أوروبا صيف 2021، يُعتبر باريلا من الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي خلال نهائيات ألمانيا 2024، لاسيما أنه أفضل هداف في التشكيلة الحالية بتسعة أهداف في 53 مباراة.

وغاب نجم إنتر عن الحصة التمرينية الأولى للمنتخب بعد وصوله إلى ألمانيا الثلاثاء بسبب إصابة عضلية في الفخذ أبعدته عن المباراتين الوديتين الاستعداديتين ضد تركيا (0-0) الثلاثاء والبوسنة والهرسك (1-0) الأحد.

وبدا سباليتي واثقاً من تعافي اللاعب في الوقت المناسب من أجل خوض المباراة الأولى لحامل اللقب ضد ألبانيا السبت في دورتموند.

وكان قد قال الاتحاد الإيطالي لكرة القدم السبت "إنه يتوقع عودة باريلا إلى التمارين في الأيام المقبلة بعدما كشفت الفحوصات أنه تعافى بشكل جيد".ثم تطرّق سباليتي إلى ذلك أمام الصحافيين، قائلاً "كنا متفائلين جداً منذ البداية لأن الوضع (الإصابة) كان تحت السيطرة. لن يكون متوفراً للمباراة في إمبولي (الأحد ضد البوسنة والهرسك)، لكننا واثقون أنه سيكون (متوفراً) ضد ألبانيا".


مقالات ذات صلة

كونتي: نابولي سيظهر بوجه غاضب الموسم القادم

رياضة عالمية كونتي مدرب نابولي لدى حديثه للصحفيين (أ.ب)

كونتي: نابولي سيظهر بوجه غاضب الموسم القادم

قال أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق نابولي الإيطالي إنه يرغب في أن يظهر فريقه وجها غاضبا في الموسم المقبل،وأنه سيكون صاحب الكلمة الأخيرة في كل الانتقالات.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية دي فرانشيسكو (أ.ب)

«الدوري الإيطالي»: فينيسيا الصاعد يُعيّن دي فرانشيسكو مدرباً

عيّن نادي فينيسيا الصاعد إلى دوري النخبة الإيطالي لكرة القدم بعد غياب ثلاث سنوات، أوزيبيو دي فرانشيسكو مدرباً جديداً وفقاً لما أعلنه النادي الأربعاء.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية نمَت إيرادات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بنحو ستة مليارات جنيه إسترليني (ديلويت)

«ديلويت»: الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا حققت إيرادات بـ19.6 مليار يورو

قالت شركة ديلويت في دراسة نُشرت أمس الثلاثاء إن سوق كرة القدم في أوروبا نمَت بنسبة 16 في المائة خلال موسم 2022 - 2023 إلى 35.3 مليار يورو (37.86 مليار دولار)

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية دي روسي مدرب فريق روما الإيطالي (رويترز)

دي روسي يمدد تعاقده مع روما حتى 2027

أعلن نادي روما الثلاثاء تمديد عقد مدربه دانييلي دي روسي، مما سيبقي لاعب الوسط السابق مع الفريق المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم حتى عام 2027.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية مبنى الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (إ.ب.أ)

فيفا ويويفا يعارضان خططاً حكومية إيطالية للإشراف على ميزانية الأندية

قال رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم (الثلاثاء)، إن الاتحادين الدولي والأوروبي أبديا معارضتهما لخطة حكومية لإقامة لجنة تشرف على ميزانيات الأندية.

«الشرق الأوسط» (روما)

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
TT

لامين جمال يتصدر قائمة 5 وجوه شابة خطفت الأنظار في «يورو 2024»

لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)
لامين جمال موهوب أسبانيا الواعد (ا ف ب)

يعد لامين جمال جناح المنتخب الإسباني الواعد أحد 5 مواهب شابة برزت بالدور الأول لكأس أوروبا المقامة في ألمانيا، لكنه تفوق على جميع أقرانه كونه الأصغر سناً والأكثر رشاقة مؤكدا جدارته بحجز مكان أساسي على حساب نجوم كبار.

وبات لامين جمال اصغر لاعب يخوض مباراة في النهائيات عندما شارك في صفوف منتخب بلاده ضد كرواتيا (3-0) بعمر بلغ 16 عاما و338 يوما، وفي المباراة ذاتها، أصبح أصغر لاعب ينجح في تمريرة حاسمة عندما استثمر داني كارفاخال عرضيته في نهاية الشوط الأول وسجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

أراحه مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في المباراة الأخيرة ضد ألبانيا بعد أن ضمن التأهل وصدارة المجموعة.

وفي إسبانيا أيضا لمع اسم نيكو وليامز الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين في 12 يوليو (تموز) المقبل، حيث ساهمت تمريراته ومراوغاته المجدية في انتصارات منتخب بلاده الثلاث بدور المجموعات. وأثبت وليامز جناح أتلتيك بلباو الذي ساهم في تتويج فريقه بطلا لكأس إسبانيا للمرة الأولى منذ 40 عاما الموسم الفائت، أنه ينتمي إلى النخبة على المستوى الدولي حيث شكل خطرا دائما على دفاعات المنتخبات المنافسة بفضل سرعته وإجادته المراوغة وبنيته الجسدية القوية واختير أفضل لاعب في المباراة القوية ضد إيطاليا.

هنأه ملك إسبانيا فيليبي الذي زار لاعبي المنتخب في غرف الملابس شخصيا بعد الفوز على إيطاليا ما جعل وليامز يصرح بعد ذلك: «لقد حلمت بلحظة مماثلة طوال طفولتي».

وفي ألمانيا لعب جمال موسيالا الدور الأكثر فعالية في هجوم منتخب الماكينات المضيف، بتسجيله هدفا في كل من المباراتين الأوليين. أضاف إلى مهارته في المراوغة، وفعاليته في إنهاء الهجمات.

وضع موسيالا وراءه موسما رديئا في صفوف بايرن ميونيخ الذي خرج خالي الوفاض تماما محليا وقاريا وأثبت أنه يشكل ثنائيا متفاهما مع نجم باير ليفركوزن كريستيان فيرتز.

وبعد أن نال جائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية ضد أسكوتلندا (5-1)، سئل موسيالا عما إذا كان خاض أفضل مباراة له على الإطلاق فأجاب: «يمكنكم القول كذلك، نعم».

وفي إنجلترا وعلى الرغم من كونه لا يزال في العشرين من عمره، بات جود بيلينغهام الذي تألق في صفوف ريال مدريد الإسباني هذا الموسم وقاده إلى الثنائية (الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا)، عنصرا أساسيا في صفوف منتخب بلاده. سجل الهدف الوحيد لإنجلترا في مرمى صربيا في افتتاح دور المجموعات ووضعها على الطريق الصحيح. رغم البداية البطيئة لمنتخب بلاده ما زال يمثل بيلينغهام إلى جانب الهداف هاري كين والجناح فيل فودن نقطة الثقل في منتخب الأسود الثلاثة ويأمل أن يضع حدا لصيام دام طويلا عن الألقاب الكبيرة وتحديدا منذ تتويج بلاده بكأس العالم التي استضافتها عام 1966.

وبرز اسم الواعد أردا غولر مع منتخب تركيا مواصلا نهجه التصاعدي في الأشهر الأخيرة في صفوف ريال مدريد، حيث سجل 5 أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، وبات أصغر لاعب في تاريخ كأس أوروبا يسجل هدفا في باكورة مبارياته في البطولة القارية بعمر 19 عاما و114 يوما ماحيا الرقم القياسي السابق المسجل باسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، علما بأن غولر لم يكن قد ولد عندما سجل النجم البرتغالي رقمه القياسي في نسخة عام 2004. سجل غولر هدفا رائعا في مرمى جورجيا ليدخل قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل هدف في البطولة.