«تحضيرات اليورو الودية»: بدون رونالدو… البرتغال تنجو من فخ فنلندا

إيطاليا تتعادل مع تركيا… النمسا تكسب صربيا… والمجر تخسر من إيرلندا

فرحة برتغالية أمام فنلندا (أ.ف.ب)
فرحة برتغالية أمام فنلندا (أ.ف.ب)
TT

«تحضيرات اليورو الودية»: بدون رونالدو… البرتغال تنجو من فخ فنلندا

فرحة برتغالية أمام فنلندا (أ.ف.ب)
فرحة برتغالية أمام فنلندا (أ.ف.ب)

فازت البرتغال دون القائد كريستيانو رونالدو على فنلندا 4-2 وديا ضمن استعدادات المشاركة في بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم، بينما تعادلت إيطاليا دون أهداف مع تركيا.

ولم يشارك رونالدو في المباراة بسبب حصوله على راحة سلبية عقب انتهاء الموسم مع النصر السعودي، وسينضم إلى منتخب بلاده في الأيام القليلة المقبلة.

وتقدمت البرتغال بهدفين في الشوط الأول عن طريق روبن دياز وديوغو جوتا من ركلة جزاء.

وأضاف البديل برونو فرنانديز هدفا في الدقيقة 56، لكن تيمو بوكي أحرز هدفين متتاليين لفنلندا، قبل أن يضيف فرنانديز هدف ضمان الانتصار قرب النهاية.

وستخوض البرتغال مباراتين وديتين ضد كرواتيا وأيرلندا قبل أن تبدأ مشوارها في بطولة أوروبا ضد التشيك في 18 يونيو حزيران وقبل اللعب ضد تركيا وجورجيا في الجولتين التاليتين.

جانب من مواجهة إيطاليا وتركيا (أ.ف.ب)

وفي ودية أخرى، تعادل منتخبا إيطاليا وتركيا بشكل مخيب دون أهداف في مواجهة قليلة الفرص اليوم الثلاثاء في المباراة الودية قبل الأخيرة لكلا الفريقين قبل انطلاق بطولة أوروبا 2024 بعد عشرة أيام.وستدخل إيطاليا بقيادة المدرب لوتشيانو سباليتي البطولة بصفتها حاملة اللقب وبعد فشلها في إثارة الإعجاب خلال مشوار التصفيات فإن هذا التعادل مع تركيا لن يفعل الكثير لتعزيز ثقة مدربهم أو مشجعيهم.انتهى الشوط الأول دون أي تسديدة من المنتخبين على المرمى على الرغم من أن الإيطالي بريان كريستانتي سدد في القائم برأسية من ركلة ركنية قبل الاستراحة. وفي الشوط الثاني لم يكن هناك أي تحسن يذكر.وتسبب الافتقار إلى الدقة من الجانبين في قلة الفرص الحقيقية ولم يسعد جماهير أصحاب الأرض سوى الدخول المتأخر لمدافع بولونيا ريكاردو كالافيوري الذي شارك لأول مرة مع إيطاليا.وسيشعر الإيطالي فينشنزو مونتيلا مدرب تركيا بالقلق بشأن حالة المدافع أوزان كاباك الذي خرج مصابا فيما بدا أنها إصابة خطيرة في الركبة في وقت متأخر من الشوط الأول.وستكون المباراة الودية الأخيرة لإيطاليا قبل التوجه إلى ألمانيا ضد البوسنة والهرسك يوم الأحد بينما تسافر تركيا لمواجهة بولندا يوم الاثنين.

وفي فيينا، حققت النمسا فوزا صعبا على ضيفتها صربيا 2-1 الثلاثاء على ملعب "إرنست هابل" في فيينا في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس أوروبا المقررة في ألمانيا من منتصف الشهر الحالي الى منتصف تموز/يوليو المقبل.وضربت النمسا بقوة في بداية المباراة وسجلت هدفين في ثلاث دقائق بواسطة لاعب وسط فولفسبورغ الالماني باتريك فيمر (10) ولاعب وسط لايبزيغ الالماني كريستوف باومغارتنر (13)، وقلصت صربيا الفارق عبر مدافع سالزبورغ النمسوي ستراهينيا بافلوفيتش (35).وأوقعت القرعة النمسا في العرس القاري في المجموعة الرابعة الى جانب بولندا وهولندا وفرنسا، فيما جاءت صربيا الى جانب إنجلترا الوصيفة والدنمارك وسلوفينيا التي تغلبت على ضيفتها أرمينيا بهدفين ليان ملاكار (11) وجوزيب إيليتشيتش (63) مقابل هدف لفارازدات هارويان (56) في ليوبليانا.وفي مباراة ودية ثالثة، استهلت المجر استعداداتها للكأس القارية بخسارة قاتلة أمام مضيفتها إيرلندا 1-2.وكانت إيرلندا التي فشلت في التأهل إلى النهائيات، البادئة بالتسجيل بواسطة آدم إيداه في الدقيقة 36، وردت المجر بعد أربع دقائق عبر مدافع أومونيا القبرصي آدم لانغ، قبل أن يسجل البديل تروي باروت هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.وتلعب المجر في النهائيات في المجموعة الاولى الى جانب ألمانيا المضيفة واسكتلندا وسويسرا التي أكرمت وفادة ضيفتها إستونيا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها ستيفن زوبر (20) وزكي أمدوني (47) ونيكو إيلفيدي (63) وشيردان شاكيري (70 من ركلة جزاء).وتعادلت رومانيا مع ضيفتها بلغاريا سلبا.


مقالات ذات صلة

كارسلي يُعزز تشكيلة إنجلترا بأسماء جديدة

رياضة عالمية لي كارسلي (رويترز)

كارسلي يُعزز تشكيلة إنجلترا بأسماء جديدة

استدعى لي كارسلي، المدرب المؤقت لإنجلترا، الخميس، أنخيل غوميز وتينو ليفرامينتو ومورغان جيبس وايت ونوني مادويكي، إلى تشكيلة المنتخب الأول لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية ميكايل أوليسيه ومانو كونيه (أ.ف.ب)

ديشان يستدعي أوليسيه وكونيه للمرة الأولى لتشكيلة «الديوك»

استدعى ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا المُهاجم ميكايل أوليسيه ولاعب الوسط مانو كونيه، الحائزين على الميدالية الفضية في أولمبياد باريس، للمرة الأولى.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية موراتا ورودري خلال احتفالات الفوز بكأس أمم أوروبا (أ.ب)

«يويفا» يوقف موراتا ورودري بسبب هتاف مسيء لجبل طارق

أوقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «ويفا» الأربعاء، قائد المنتخب الإسباني ألفارو موراتا وزميله لاعب الوسط رودري لمباراةٍ واحدة، لترديدهما هتاف «جبل طارق إسبانية».

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية ميرتشا لوتشيسكو (إ.ب.أ)

لوتشيسكو «العجوز» يعود لتدريب رومانيا

عاد المدرّب «العجوز» ميرتشا لوتشيسكو للإشراف على تدريب منتخب رومانيا لكرة القدم بعد رحيل إدوارد يوردانسكو الذي ارتأى ترك منصبه بعد قيادة منتخب بلاده.

«الشرق الأوسط» (بودابست)
رياضة عالمية هاري ماغواير (د.ب.أ)

ماغواير: غيابي عن نهائي كأس إنجلترا و«اليورو» أصعب لحظة

قال هاري ماغواير إن الغياب عن تتويج فريقه مانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومشوار منتخب إنجلترا في «يورو 2024» كان أصعب لحظة في مسيرته.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)

الدوري الإيطالي: ميلان يواصل الصيام... ونابولي يقلب الطاولة

لكاكو لاعب نابولي محتفلا بهدفه في بارما (إ.ب.أ)
لكاكو لاعب نابولي محتفلا بهدفه في بارما (إ.ب.أ)
TT

الدوري الإيطالي: ميلان يواصل الصيام... ونابولي يقلب الطاولة

لكاكو لاعب نابولي محتفلا بهدفه في بارما (إ.ب.أ)
لكاكو لاعب نابولي محتفلا بهدفه في بارما (إ.ب.أ)

ظل ميلان بلا أي فوز بعد ثلاث مراحل على انطلاق الموسم الجديد في الدوري الإيطالي لكرة القدم بتعادله مع مضيفه لاتسيو 2 - 2، السبت.

وسبق لميلان أن تعادل مع تورينو 2 - 2 في المرحلة الأولى قبل أن يسقط أمام بارما 1 - 2.

وكان ميلان فتح صفحة جديدة هذا الموسم مع قدوم المدرب البرتغالي باولو فونسيكا ليحل بدلاً من ستيفانو بيولي كما تعاقد مع لاعبين عدة، أبرزهم لاعب الوسط الفرنسي يوسف فوفانا من موناكو، والمهاجم الإنجليزي تامي أبراهام من روما، والإسباني ألفارو موراتا.

وللمفاجأة ارتأى فونسيكا عدم إشراك مواطنه الجناح البرتغالي رافايل لياو والمدافع الفرنسي ثيو هرنانديز، وكلاهما يلعب أساسياً عادة.

وقلب نابولي الطاولة على بارما بالفوز عليه 2 - 1 بهدفين في الوقت بدل الضائع، مستغلاً طرد حارس مرمى الأخير الياباني زيون سوزوكي، قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

تقدم بارما عن طريق الفرنسي أنجي بوني بعد مرور 19 دقيقة من ركلة جزاء.

وعانى نابولي الأمرّين لإدراك التعادل إلى أن تمكن من ذلك بواسطة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الوافد الجديد (90 + 2).

وشارك لوكاكو الذي سبق له أن دافع عن ألوان ناديي روما وإنتر أيضاً، احتياطياً في الدقيقة 62.

ولم يكتف نابولي بنقطة؛ لأن الكاميروني أندريه فرانك زامبو أنغيسا سجل له هدف الفوز في الدقيقة 90 + 6 مانحاً فريقه النقاط الثلاث.

وفاز ليتشي المنقوص على ضيفه كالياري بهدف دون رد سجله المونتنيغري نيكولا كرستوفيتش (26)، فيما طرد زميله الدنماركي باتريك دورغو (45 + 1).

وتعادل بولونيا مع إمبولي 1 - 1. سجّل للأول جيوفاني فابيان (2)، وللثاني الغاني إيمانويل جياسي (3).

ويلتقي الأحد، جنوى مع فيرونا، وفيورنتينا مع مونتسا، ويوفنتوس مع روما، وأودينيزي مع كومو.