مبابي : لست نادماً على تمديد عقدي مع سان جيرمان عام 2022

مبابي خلال تدريبات منتخب فرنسا الأخيرة (أ.ف.ب)
مبابي خلال تدريبات منتخب فرنسا الأخيرة (أ.ف.ب)
TT

مبابي : لست نادماً على تمديد عقدي مع سان جيرمان عام 2022

مبابي خلال تدريبات منتخب فرنسا الأخيرة (أ.ف.ب)
مبابي خلال تدريبات منتخب فرنسا الأخيرة (أ.ف.ب)

قال نجم الكرة الفرنسية ومهاجم فريق باريس سان جيرمان إنه لم يندم ابداً على تمديد عقده مع فريقه في عام 2022 واصفاً هذا القرار بالصعب.و نشرت صحيفة "ليكيب الفرنسية" مقابلة للنجم الفرنسي كيليان مبابي مع قناة سي إن إن الأمريكية على هامش حفل جوائز "غلوب سوكر"، تحدث فيها عن عدة لحظات في مسيرته، مثل تمديد عقده مع باريس سان جيرمان في عام 2022 والإخفاقات المتتالية للنادي الباريسي في دوري أبطال أوروبا.

الفرنسي الذي انضم إلى كليرفونتين هذا الأربعاء للإعداد لبطولة يورو 2024 في ألمانيا مع منتخب فرنسا، قال:

"سأغادر بلدي للمرة الأولى. ستكون تجربة رائعة وأتطلع لكوني في ناديي الجديد"، وعندما سألته سي إن إن، عما إذا كان سيدعم الميرنغي هذا السبت في مواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا، أجاب الفرنسي بابتسامة: "لا، سأشاهد المباراة كما تفعلين."

وتابع النجم الفرنسي "كان الأمر أكثر من مجرد البقاء في باريس سان جيرمان،" ويوضح بطل العالم لعام 2018 "كان هناك أيضًا كأس العالم في قطر. كان هناك الكثير من الأمور المحيطة بهذا القرار. كان قرارًا مهمًا، قرارًا صعبًا... لكنني لا أندم على شيء. بالطبع، في مسيرة المرء، يجب اتخاذ قرارات صعبة وهذا ما فعلته، لكنني أصبحت أفضل هداف على الإطلاق مع باريس سان جيرمان. أريد فقط أن أتذكر أفضل الأشياء الجيدة، لم يكن أمرًا سهلاً ولا أتمنى لأحد أن يعيشه".

وعن الإخفاقات في دوري أبطال أوروبا، وخاصة النهائي الذي خسره أمام بايرن ميونيخ في عام 2020 (0-1)، يوضح مبابي "هذا جزء من مسيرتي. بالطبع لا تزال لدي الكثير من الفرص للفوز بدوري أبطال أوروبا، لكنني أعتقد أن هذا جزء من قدرك. كنا قريبين عدة مرات... هذا جزء من اللعبة. الآن، أنا في مكان أريد فيه فقط أن أتذكر الذكريات الجيدة من مغامرتي في باريس".

أما عن مستقبله القريب، حيث أنه مرتبط بعقد مع باريس سان جيرمان حتى 30 يونيو، اكتفى اللاعب الفرنسي بالقول: "الجميع يعلم أن النهاية قريبة وسنرى ما سيحدث".


مقالات ذات صلة

لويس إنريكي يدافع عن قراره باستبعاد ديمبلي

رياضة عالمية لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان (رويترز)

لويس إنريكي يدافع عن قراره باستبعاد ديمبلي

قال لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، إنه لم يتردد في استبعاد عثمان ديمبلي لأسباب انضباطية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية عثمان ديمبيلي عاد لتدريبات باريس سان جيرمان (أ.ب)

عودة ديمبيلي إلى تدريبات باريس سان جيرمان

عاد المهاجم الدولي عثمان ديمبيلي الذي استبعده باريس سان جيرمان الفرنسي عن صفوفه لأسباب انضباطية، إلى التمارين الجمعة.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية لاعبو مرسيليا عازمون على تعويض خسارة الجولة السابقة والعودة لسباق القمة (ا ف ب)

مرسيليا لاستعادة التوازن على حساب أنجيه ولقاء فرق الصدارة الفرنسية

تبدو الفرصة مواتية أمام مرسيليا لاستعادة التوازن واللحاق بباريس سان جيرمان وموناكو إلى الصدارة مؤقتاً عندما يستضيف أنجيه، صاحب المركز الأخير، اليوم، في افتتاح.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية مرسيليا يرفض عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية (أ.ف.ب)

مرسيليا يعارض إيقاف مديره الرياضي بنعطية 3 مباريات

قال أولمبيك مرسيليا، المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم، إنه يرفض بشدة عقوبة الإيقاف 3 مباريات التي تم فرضها على مديره الرياضي مهدي بنعطية.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا )
رياضة عالمية المهدي بنعطية (أ.ف.ب)

الدوري الفرنسي: إيقاف بنعطية ثلاث مباريات نافذة ومثلها معلّقة

قررت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، الأربعاء، إيقاف المدافع الدولي المغربي السابق المهدي بنعطية، المستشار الرياضي لرئيس النادي.

«الشرق الأوسط» (مرسيليا)

الإصابة تؤجل عودة لونغو إلى منتخب أستراليا

ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)
ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)
TT

الإصابة تؤجل عودة لونغو إلى منتخب أستراليا

ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)
ماسيمو لونغو (الاتحاد الأسترالي)

أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم الأحد أن ماسيمو لونغو لاعب وسط إبسويتش تاون الإنجليزي لن يشارك في مباراتي أستراليا في التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام الصين واليابان الأسبوع المقبل بسبب إصابة في الكاحل.

ولم يلعب لونغو في مباراة فريقه أمام وست هام يونايتد بالدوري الإنجليزي الممتاز التي انتهت بخسارة إبسويتش تاون 4-1 السبت.

وانضم إليه في قائمة اللاعبين الأستراليين المصابين لاعب الوسط كونور ميتكالف الذي غاب عن خسارة سانت باولي 3-صفر أمام ماينتس في دوري الدرجة الأولى الألماني بسبب إصابة في الساق.

واستدعى المدرب توني بوبوفيتش كلاً من لوك براتان لاعب ماكارثر إف.سي وباتريك يزبك من ناشفيل ليحلا محلهما في مباراتي التصفيات التي ستقام إحداهما في أديليد يوم الخميس والأخرى في سايتاما يوم 15 أكتوبر (تشرين الأول).

وانضم لونغو (32 عاماً) للتشكيلة يوم الجمعة للمرة الأولى منذ تراجعه عن قرار اعتزال اللعب على المستوى الدولي. وهذه هي تشكيلة بوبوفيتش الأولى منذ توليه تدريب منتخب أستراليا الشهر الماضي خلفاً لغراهام أرنولد.

ولا بديل عن فوز أستراليا أمام الصين، إذ يملك فريق المدرب بوبوفيتش نقطة واحدة من أول مباراتين خاضهما في المرحلة الثالثة من التصفيات بعد خسارته أمام البحرين قبل تعادله سلبياً مع إندونيسيا.

ويحتل المنتخب الأسترالي المركز الخامس في المجموعة الثالثة من التصفيات بفارق خمس نقاط عن اليابان المتصدرة وثلاث نقاط خلف السعودية صاحبة المركز الثاني.

ويضمن أول فريقين فقط في المجموعة التأهل إلى كأس العالم بينما تتأهل الفرق التي تحتل المركزين الثالث والرابع في ترتيب المنتخبات الستة إلى جولة أخرى من التصفيات.