قائد الهلال الفرج يغيب عن مباراة «التتويج»

الفرج خلال مشاركته في تدريبات الهلال الاخيرة (الهلال)
الفرج خلال مشاركته في تدريبات الهلال الاخيرة (الهلال)
TT

قائد الهلال الفرج يغيب عن مباراة «التتويج»

الفرج خلال مشاركته في تدريبات الهلال الاخيرة (الهلال)
الفرج خلال مشاركته في تدريبات الهلال الاخيرة (الهلال)

تأكد غياب سلمان الفرج قائد فريق الهلال عن اللقاء الذي سيجمع فريقه بالحزم مساء اليوم السبت، ضمن الدوري السعودي للمحترفين، وذلك بعد تواجده في عيادة النادي الطبية لشعوره بآلام في الركبة، دفعته لمغادرة الجزء الأخير من مران فريقه الذي أقيم مساء الجمعة.

وسيفتقد الهلال لخدمات الفرج في المواجهة الحاسمة أمام الحزم، ضمن الجولة 31 ، والتي يحتاج الهلال فيها لنقطة واحدة فقط ليعلن نفسه بطلاً للدوري السعودي للمحترفين بشكل رسمي.

ويتصدر الزعيم ترتيب فرق الدوري برصيد 86 نقطة، وبفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الثاني النصر الذي يملك 77 نقطة، حيث يحتاج الهلال نقطة واحدة فقط من مبارياته الأربعة المتبقية ليتوج بالدوري، في حين تبقى للنصر 3 مباريات أقصى ما سيصل فيها رصيده النقطي في حال فوزه بها جميعا 86 نقطة.

ميدانياً، أنهى لاعبو الهلال آخر استعداداتهم للقاء المرتقب أمام الحزم، حيث بدأ المران الأخير بتدريبات متنوعة باستخدام الكرة، إلى جانب شرح البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الفريق عدد من الجمل التكتيكية على جزء من مساحة الملعب، قبل أن يتوجه بعد المران اللاعبون إلى معسكر الفريق في مقر النادي، تأهباً للقاء الحزم على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد الرياضية بالعاصمة الرياض.


مقالات ذات صلة

4 أندية أوروبية تطارد سعود عبد الحميد

رياضة سعودية عبد الحميد خلال مشاركته في مباراة الهلال الودية أمام ماميلودي صن داونز (الهلال)

4 أندية أوروبية تطارد سعود عبد الحميد

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن سعود عبد الحميد، ظهير فريق الهلال، بات مطارداً من عدة أندية أوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية.

سعد السبيعي (الدمام)
رياضة سعودية من مواجهة الهلال السعودي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي ودياً (الشرق الأوسط)

الهلال يخسر ثالث مبارياته الودية بمعسكر النمسا

تلقى فريق الهلال الخسارة في ثالث مبارياته التجريبية في معسكره الاستعدادي الحالي المقام في مدينة باد إيرلاخ شرق النمسا، وذلك عندما تغلب عليه ماميلودي صن داونز.

هيثم الزاحم (الرياض)
رياضة سعودية جيسيكا مارتينيز (الشرق الأوسط)

الهلال يعزز صفوف سيداته بالباراغوانية جيسيكا

أعلن نادي الهلال المنافس في الدوري السعودي الممتاز للسيدات لكرة القدم اليوم الأربعاء،  تعاقده مع اللاعبة الدولية البارغوانية جيسيكا مارتينيز في مركز الهجوم.

لولوة العنقري (الرياض)
رياضة سعودية متعب الحربي (نادي الشباب)

هل ينجح الشباب في بيع «صفقة» متعب الحربي بـ120 مليون ريال؟

قالت مصادر لـ«الشرق الأوسط» إن مسؤولي نادي الشباب وضعوا سقفاً حدد بـ120 مليون ريال سعودي مقابل التنازل عن صفقة الظهير الأيسر متعب الحربي.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية سلمان الفرج (نادي الهلال)

نيوم وسلمان الفرج... «أغلى صفقة في تاريخ دوري الدرجة الأولى»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن اقتراب نادي نيوم من إبرام أغلى صفقة في تاريخ دوري الدرجة الأولى السعودي بتعاقده مع قائد فريق الهلال السابق سلمان الفرج.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «سمارت أوميغا» يحلق بأول لقب للسيدات

فريق «سمارت أوميغا» لحظة تتويجه باللقب (الشرق الأوسط)
فريق «سمارت أوميغا» لحظة تتويجه باللقب (الشرق الأوسط)
TT

كأس العالم للرياضات الإلكترونية: «سمارت أوميغا» يحلق بأول لقب للسيدات

فريق «سمارت أوميغا» لحظة تتويجه باللقب (الشرق الأوسط)
فريق «سمارت أوميغا» لحظة تتويجه باللقب (الشرق الأوسط)

تُوّج فريق «سمارت أوميغا» بلقب بطولة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» للسيدات، في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، بعد 4 أيام من المنافسات الشديدة بين نخبة الفرق النسائية على مسرح أرينا.

وتمكّن الفريق الفلبيني من الظفر بالبطولة بعد تفوقه على فريق «فيتاليتي» الفرنسي بنتيجة 3-0.

وحصل الفريق على كأس البطولة ومبلغ 180 ألف دولار تمثل الحصة الأكبر من مجموع الجوائز الأغلى في تاريخ الرياضات الإلكترونية النسائية البالغة 500 ألف دولار.

جماهير غفيرة شهدت الصراع النهائي على اللقب (الشرق الأوسط)

وخلال المؤتمر الصحافي عقب التتويج، أعرب مدرب الفريق سلمان ماكارامبون عن سعادته الغامرة بتحقيق هذا اللقب، وقال: «شرفٌ كبيرٌ أن نحصل على هذا اللقب الغالي في كأس العالم للرياضات الإلكترونية من قلب الرياض. لقد كان مشوارنا حافلاً في البطولة، وتمكننا من اللعب ضد أفضل اللاعبين والفرق في العالم والخروج في النهاية بهذا الإنجاز المميز».

وأضاف: «من الرائع تواجدنا هنا في المملكة، ونود أن نشكر جميع القائمين على كأس العالم للرياضات الإلكترونية والمنظمين على حفاوة الاستقبال والتنظيم المبهر والأجواء الجماهيرية الرائعة. لقد وضعت المملكة معياراً جديداً في تنظيم بطولات الألعاب والرياضات الإلكترونية بهذا الحدث المبهر، وسنكون سعداء بالعودة مرة أخرى بكل تأكيد في حال أتيحت لنا الفرصة».

من جانبها، صرّحت اللاعبة شين بيريز، الحاصلة على جائزة أفضل لاعبة في نهائيات البطولة بالإضافة إلى مبلغ 50 ألف دولار المخصص للجائزة: «لا تسعني الكلمات لوصف شعوري بهذا الإنجاز، فالأمر أشبه بالحلم. لقد نجحنا معاً في تحقيق هذا اللقب بعد سنوات طويلة من التدريب، الذي آتى ثماره ضمن أكبر حدث للألعاب والرياضات الإلكترونية على مستوى العالم».

منافسة مثيرة شهدتها المواجهة النهائية في بطولة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» للسيدات (الشرق الأوسط)

وعلّقت اللاعبة ميري فيفيرو قائدة الفريق بقولها: «أشعر بالفخر الشديد لتمثيلنا بلادنا (الفلبين) في محفل عالمي كهذا ووسط هذه الأجواء التي لا تُنسى. أود أن نعرب عن تقديرنا الكبير لفريق فيتاليتي على تقديم مباراة رائعة في النهائي، وأن نشكر الجماهير الشغوفة التي تواجدت في المدرجات والتي تابعتنا عبر الشاشات من مختلف أنحاء العالم، ولا ننسى الأهل والأصدقاء على دعمهم المتواصل. ونهديهم جميعاً هذا اللقب الغالي».

وتعتبر بطولة «موبايل ليغندز بانغ بانغ» للسيدات واحدة من الإضافات الهامة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية. وتعكس البطولة النمو المتزايد لمجتمع اللاعبات، واللاتي تُشكلنَّ نحو 48 في المائة من مجتمع الألعاب في المملكة. كما تؤكد استضافة بطولة للسيدات التزام المملكة بدعم مجتمع اللاعبات وتعزيز صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية.

وتُستكمل (الأحد) منافسات الدور نصف النهائي والدور النهائي في بطولة «أوفر واتش»، إلى جانب الجولات النهائية من بطولة «ببجي موبايل»، لتختتم بذلك منافسات الأسبوع الرابع من كأس العالم للرياضات الإلكترونية.