الزمالك يستعيد زيزو وفتوح قبل مواجهة دريمز بالكونفدرالية

أحمد مصطفى (زيزو) لاعب الزمالك (نادي الزمالك)
أحمد مصطفى (زيزو) لاعب الزمالك (نادي الزمالك)
TT

الزمالك يستعيد زيزو وفتوح قبل مواجهة دريمز بالكونفدرالية

أحمد مصطفى (زيزو) لاعب الزمالك (نادي الزمالك)
أحمد مصطفى (زيزو) لاعب الزمالك (نادي الزمالك)

استعاد الزمالك المصري عناصره المؤثرة قبل مواجهته المرتقبة مع مضيفه دريمز بطل غانا في إياب قبل نهائي كأس الكونفدرالية لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وأعلن البرتغالي خوسيه غوميز مدرب الزمالك القائمة المرشحة لخوض المباراة الحاسمة وضمت أحمد سيد (زيزو) أبرز عناصر الفريق وقوته الضاربة والذي غاب عن مباراة الذهاب بالقاهرة يوم الأحد الماضي للإصابة.

كما استعاد الفريق ظهيره الأيسر الدولي أحمد فتوح الذي غاب أيضاً بسبب الإصابة وبات جاهزاً لمباراة العودة.

وتعادل الزمالك سلبياً مع دريمز من دون أهداف في مباراة الذهاب يوم الأحد الماضي بالقاهرة ويحتاج للتعادل الإيجابي على الأقل حتى يتأهل للنهائي.

وجاء في قائمة الفريق، في حراسة المرمى محمد عواد، معاذ علاء الدين، عبد الرحمن نفاد، وفي الدفاع عمر جابر، حمزة المثلوثي، حسام عبد المجيد، مصطفى الزناري، ياسر حمد، أحمد فتوح. وفي خط الوسط نبيل عماد (دونغا)، محمد شحاتة، أحمد حمدي، زياد كمال، ترافيس موتيابا، إبراهيما نداي، محمد عاطف، سيد عبد الله (نيمار)، مهاب ياسر، محمود عبد الرازق (شيكابالا)، مصطفى شلبي، أحمد مصطفى (زيزو). وفي الهجوم جاء سيف الجزيري، ناصر منسي، سامسون أكينيولا.


مقالات ذات صلة

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

رياضة سعودية وزارة الرياضة أعلنت أسماء الأندية التي ستخضع للتخصيص (الشرق الأوسط)

«الرياضة السعودية» تكشف رسمياً عن تخصيص 14 نادياً رياضياً

أعلنت وزارة الرياضة، اليوم الأربعاء البدء في المرحلة الثانية من المسار الثاني في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية.

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة سعودية علي هزازي لحظة التجديد للاتفاق حتى عام 2027 (نادي الاتفاق)

مالكي الهلال «اتفاقي»... وانتقال علي هزازي للأهلي مشروط بـ35 مليون ريال

أبلغت مصادر مطلعة «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الاتفاق اتفقت مع لاعب ارتكاز الهلال عبد الإله المالكي للعب مع الفريق في الموسم الكروي الجديد

«الشرق الأوسط» (الرياض)
رياضة عالمية أولا كالوتسكا كانت تبكي بسبب فوزها على شقيقتها (رويترز)

متسلقة بولندية تبكي لبلوغها الأولمبياد على حساب «شقيقتها»

تتذكر أولا كالوتسكا جلوسها لتناول الإفطار مع شقيقتها التوأم ناتاليا في صباح الجولة الأخيرة من التصفيات الأولمبية للتسلق السريع الشهر الماضي.

«الشرق الأوسط» (غدانسك (بولندا))
رياضة عالمية ميسي خلال تدريبات الأرجنتين فجر الخميس (أ.ب)

سكالوني: مشاركة ميسي أمام الإكوادور «ليست مؤكدة»

قال ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين إن الشكوك لا تزال تحوم حول مشاركة القائد ليونيل ميسي أمام الإكوادور في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا.

«الشرق الأوسط» (هيوستون)
رياضة عالمية من المتوقع أن تزيد حجوزات الطيران للعاصمة الفرنسية وهو مؤشر للنشاط السياحي (أ.ف.ب)

حجوزات السفر لأولمبياد باريس تتأثر بارتفاع التكلفة والمخاوف الأمنية

تسبب ارتفاع تكاليف السفر والإقامة والاضطرابات السياسية الفرنسية، والمخاوف الأمنية، في إثناء عديد من عشاق الرياضة والزوار عن حضور دورة الألعاب الأولمبية في باريس

«الشرق الأوسط» (باريس)

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
TT

مدرب المنتخب المصري في أزمة بسبب «تدوينات زوجته»

حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)
حسام حسن وزوجته دانا (صفحتها على تيك توك)

تسببت تدوينات منسوبة لـ«زوجة» حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، في إثارة الجدل على «السوشيال ميديا»، ورأى متابعون أن «التدوينات الساخرة» التي تنتقد الأوضاع السياسية والاقتصادية الحالية في البلاد، وضعت المدير الفني للمنتخب في أزمة.

وتصدر اسم حسام حسن «التريند» على «إكس»، الاثنين، وهاجمه البعض مطالبين بإقالته من تدريب المنتخب بسبب تدوينات «منسوبة لزوجته»، نُشرت على صفحتها على «فيسبوك»، قبل أن يجري إغلاقها، بينما أشاع البعض أنها «طليقته».

ومع تولي حسام حسن إدارة المنتخب المصري، قبل أشهر، نشرت «دانا آدم»، فيديو تؤكد فيه أنها زوجته منذ 2015، وأنه حصل انفصال بينهما لمدة 10 أيام فقط عام 2022، قبل أن يعودا معاً مرة أخرى، ودعمت ذلك بـ«صور حميمة» تجمعهما.

وأبرزت صفحات عدة على «إكس» تعليقات ساخرة وغاضبة منسوبة لـ«دانا آدم» تتحدث عن الأوضاع المصرية الحالية، وعن «انتفاضة 30 يونيو (حزيران)».

وبينما احتفى معارضون بالمنشورات، رأى البعض أنه «لا يجوز لزوجة مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم أن تنشر آراءً معارضة»، لكونه «يمثل مصر».

وذكر أحد الحسابات أن «حسام حسن ليس أمامه سوى حل من الاثنين، إما أن يطلقها، وإما أن يترك المنتخب».

وتولى حسام حسن (57 عاماً) مسؤولية تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم في فبراير (شباط) الماضي، خلفاً للبرتغالي روي فيتوريا، بعد خروج مصر من دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية.

ودرب حسن من قبل أندية الزمالك والمصري والاتحاد والإسماعيلي، ومنتخب الأردن، كما حصل على لقب «عميد لاعبي العالم» بالمشاركة في 178 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وعدّ الناقد الرياضي المصري محمد الشحات «الهجوم على حسام حسن غير مبرر»، وقال لـ«الشرق الأوسط»: «هناك من سيتصيد مثل هذه الأشياء في الهجوم على حسام»، وأضاف: «بالطبع هي تدرك تأثير ما سوف تقوم به على مدرب المنتخب».

لكن البعض وجَّه انتقادات وتساؤلات حادة لحسن وللقائمين على شؤون المنتخب، ومن هؤلاء صاحب حساب على «إكس» باسم محمد كمال، حيث دون قائلاً: «هل يصح أن يُترك حسام حسن مديراً فنياً للفريق المصري الأول لكرة القدم وزوجته الثانية تتهكم على مصر وشعبها؟».

ونشر حسام حسن، تدوينة على حسابه بـ«فيسبوك»، الأحد، هنأ فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري بمناسبة 30 يونيو، وكتب «ستظل علامة مضيئة وفارقة في تاريخ مصرنا الغالية، وقد أكدت تلاحم الشعب وسائر مؤسساته الوطنية في سبيل الحفاظ على الوطن».