ألبرتو قائد لاتسيو يصدم جماهيره بالرحيل... هل يلحق برونالدو في النصر؟!

التكهنات تشير إلى توجه أيقونة «النسور» نحو الدوري السعودي

ألبرتو يهنئ زميله فيليبي بعد تسجيله هدفاً في ساليرنيتانا الجمعة (إ.ب.أ)
ألبرتو يهنئ زميله فيليبي بعد تسجيله هدفاً في ساليرنيتانا الجمعة (إ.ب.أ)
TT

ألبرتو قائد لاتسيو يصدم جماهيره بالرحيل... هل يلحق برونالدو في النصر؟!

ألبرتو يهنئ زميله فيليبي بعد تسجيله هدفاً في ساليرنيتانا الجمعة (إ.ب.أ)
ألبرتو يهنئ زميله فيليبي بعد تسجيله هدفاً في ساليرنيتانا الجمعة (إ.ب.أ)

أثار لاعب الوسط الإسباني لويس ألبرتو صدمة في أوساط جماهير فريقه لاتسيو بالإعلان عن رحيله في نهاية الموسم الجاري وسط تكهنات بانتقاله للدوري السعودي للمحترفين.

ويمتد عقد لويس ألبرتو (31 عاماً) مع نادي العاصمة الإيطالية حتى 2027، وتحول إلى أيقونة بعد أن خاض أكثر من 300 مباراة مع «النسور» وسجل 51 هدفاً بجانب 76 تمريرة حاسمة، كما لعب دوراً محورياً في نجاحات لاتسيو بالمواسم الأخيرة بعد الفوز بكأس إيطاليا في 2019 والسوبر الإيطالي في 2017 و2019.

وارتبط لويس ألبرتو بالانتقال إلى النصر السعودي لمزاملة كريستيانو رونالدو في العام الماضي، على أمل تكرار قصة نجاح زميله السابق في لاتسيو سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش المتألق مع الهلال هذا الموسم.

وبعد مساهمته في الفوز 4-1 على سالرنيتانا بالدوري الإيطالي، الجمعة، كشف لاعب ليفربول السابق لمنصة (دازون) أنه طلب من إدارة لاتسيو الرحيل بالفعل، ويتبقى الاتفاق على صيغة المغادرة هذا الصيف.

وقال «لا أريد أي يورو آخر من لاتسيو، الأسابيع الماضية كانت قاسية بالنسبة لي، لا أعرف ما مشروع النادي المستقبلي لكن يمكنني التأكيد على أنني لن أكون ضمن هذا المشروع في الموسم المقبل».

وأضاف «طلبت من النادي إنهاء التعاقد بالفعل، اعتقد أنها الخطوة الوحيدة الصائبة الآن، هذا النادي منحني الكثير لكن حان وقت الرحيل وترك مكاني لآخرين».

وانضم لويس ألبرتو، الذي خاض مباراة دولية واحدة مع منتخب إسبانيا، إلى لاتسيو في 2016 من ليفربول الذي يملك 30 في المائة من نسبة بيعه في المستقبل.


مقالات ذات صلة

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

رياضة عالمية سيموني إنزاغي (أ.ب)

إنزاغي يطالب لاعبيه بمزيد من الانضباط

طالب سيموني إنزاغي مدرب إنتر ميلان المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لاعبيه بمزيد من التركيز والانضباط الدفاعي بعد تحقيق فوز صعب على تورينو.

«الشرق الأوسط»
رياضة عالمية تورام محتفلا بأحد أهدافه في المباراة (د.ب.أ)

الدوري الإيطالي: إنتر يخطف الوصافة مؤقتاً بهاتريك تورام

صعد إنتر حامل اللقب إلى المركز الثاني موقتا بفوزه على ضيفه تورينو المنقوص عدديا 3-2 بفضل ثلاثية لمهاجمه الفرنسي الدولي ماركوس تورام.

«الشرق الأوسط» (روما )
رياضة عالمية مدرب يوفنتوس الإيطالي تياغو موتا (أ.ف.ب)

موتا مدرب يوفنتوس: لاعبو الفريق «سيقدمون المزيد» بعد إصابة بريمر

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، السبت، إن زملاء جليسون بريمر «سيقدمون المزيد».

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية باولو فونسيكا مدرب ميلان (رويترز)

فونسيكا مدرب ميلان: لن أغير تشكيلتي

قال باولو فونسيكا مدرب ميلان، (السبت)، إنه لن يغير التشكيلة الأساسية التي فازت في آخر جولتين بدوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية أنطونيو كونتي قاد نابولي لصدارة الدوري الإيطالي (إ.ب.أ)

كونتي: لست متأكداً من أن نابولي يستحق الصدارة

أقرّ مدرب نابولي أنطونيو كونتي بأنه غير متأكد من أحقية فريقه بتصدُّر الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (نابولي)

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)
TT

«موسم الرياض»: فيوري يتعهد «بتدمير» أوسيك في «معركة الإعادة»

تايسون فيوري (رويترز)
تايسون فيوري (رويترز)

قال الملاكم البريطاني تايسون فيوري إنه سيتخلى عن الحذر عندما يواجه بطل الوزن الثقيل الأوكراني أولكسندر أوسيك، وأكد أنه يستهدف الفوز بالضربة القاضية في مباراة الإعادة بينهما.

وفي نزالهما الأول في مايو (أيار) الماضي، استعاد فيوري قوته في الجولة الرابعة، وقدَّم أداءً رائعاً عندما وجَّه لكمات عنيفة إلى جسد أوسيك، لكن الملاكم الأوكراني انتفض، وقلب الكفة لصالحه في الجولة الثامنة.

وأدت لكمات أوسيك القوية في الرأس إلى ترنُّح فيوري، وعانى الملاكم، الذي لم يخسر من قبل، في الجولات الأخيرة من النزال قبل أن يخسر بانقسام آراء الحكام، ويفقد لقبه في الوزن الثقيل من مجلس الملاكمة العالمي.

وستقام مباراة الإعادة في 21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل ضمن «موسم الرياض»، حيث ستكون ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية على المِحك.

وقال فيوري لشبكة «تي إن تي سبورتس»، السبت: «سأذهب إلى هناك وأنا في وضع التدمير. كنت حذراً أمامه في المرة الأخيرة. وجَّهت ضربات إلى رأسه مباشرة. دعونا نَقُلِ الحقائق. من الممكن أن يجد أي شخص نفسه محاصراً وفي موقف صعب، كما رأينا في كثير من نزالات الوزن الثقيل هذه، لكن هذه المرة لن أبحث عن قرار للفوز بالنقاط».

وأضاف فيوري أنه لا يزال حريصاً على مواجهة مواطنه أنتوني جوشوا رغم هزيمة البطل السابق بالضربة القاضية أمام دانييل دوبوا في نزال على لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، الشهر الماضي.

وكان من المقرر أن يخوض جوشوا وفيوري نزالاً مقترحاً باسم «معركة بريطانيا» في 2022، لكن محاولة تنظيم هذا النزال باءت بالفشل.

وقال فيوري: «في نهاية المطاف، سيكون الأمر مهزلة إذا لم نتقاتل. لا يهم إذا خسر 20 مباراة أخرى. إذا لم يفز في نزال آخر وابتعد عن الرياضة لمدة 10 سنوات، فلا يهم. يجب أن نخوض نزالاً معاً».