تومياسو نجم أرسنال يجدد عقده حتى 2026

المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو (غيتي)
المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو (غيتي)
TT

تومياسو نجم أرسنال يجدد عقده حتى 2026

المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو (غيتي)
المدافع الياباني تاكيهيرو تومياسو (غيتي)

وقّع المدافع تاكيهيرو تومياسو عقداً جديداً مع فريق أرسنال، متصدر «الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم».

وانضمّ النجم الياباني لأرسنال، في أغسطس (آب) 2021، من فريق بولونيا الإيطالي، وشارك في 71 مباراة بكل المسابقات.

وعلمت «وكالة الأنباء البريطانية» أن عقد تومياسو الجديد يستمر لمدة عامين، مع إمكانية إضافة 12 شهراً أخرى.

وقال ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال: «سعداء للغاية بعد أن حسم تومي مستقبله معنا. إلى جانب قدراته الطبيعية وقوته، فإن موقف تومي وعقليته وقيمه من الدرجة الأولى».

وأضاف: «الجميع يحب تومي، وكان جزءاً مهماً من الفريق منذ انضمامه لنا. الطريقة التي يتدرب بها مع رغبته وعزيمته بأن يكون في ذاته في أفضل صورة كل يوم، شيء مثير للإعجاب. نتطلع للعمل مع تومي في السنوات المقبلة».

وشارك تومياسو في 20 مباراة، هذا الموسم، وسجل أول أهدافه أمام شيفيلد يونايتد، في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، لكنه لم يشارك منذ مطلع هذا العام؛ لأنه لعب مع المنتخب الياباني في «كأس آسيا»، ثم تلقّى إصابة في ربلة الساق.

وقال تومياسو (25 عاماً): «سعيد للغاية لتمديد تعاقدي؛ لأن أرسنال أحد أفضل الأندية في العالم. واللعب له بمثابة حلم».

وأضاف: «ما زلت أتعلم كثيراً من ميكيل، من زملائي، وما زالت لدي مساحة للتطور، لذلك سأحاول أن أصبح لاعباً أفضل، وشخصاً أفضل أيضاً».


مقالات ذات صلة

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

رياضة عالمية فيكتور أوسيمين (أ.ب)

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

قال نابولي، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم قبل الماضي، إن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هو مَن اختار عدم اللعب للفريق الذي استبعده عن قائمته.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية دافيد نيريز (رويترز)

نيريز لاعب نابولي يتعرض للسرقة تحت تهديد السلاح

تعرض لاعب نابولي الجديد البرازيلي دافيد نيريز للسرقة بقوة السلاح بعد فوزه فريقه على بارما 2 - 1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية حكم المباراة يسلم هالاند كرة الهاتريك (رويترز)

هالاند بعد تسجيل هاتريك: أشعر بالانتعاش... ومستعد للمزيد

عبّر القناص النرويجي الدولي إيرلينغ هالاند عن رغبته في تسجيل مزيد من الأهداف بعد أن أحرز (هاتريك) ليقود فريقه مانشستر سيتي للفوز على ويستهام

«الشرق الأوسط» (لندن )
رياضة عالمية سيرينا وليامز خلال حضورها دورة «أميركا المفتوحة» (رويترز)

سيرينا وليامز تعود إلى «فلاشينغ ميدوز» مشجعة

أثارت سيرينا وليامز ضجة كبيرة في «فلاشينغ ميدوز» السبت عندما عادت المتوجة 23 مرة في البطولات الكبرى إلى دورة «أميركا المفتوحة» لكن كمشجعة لأول مرة منذ ابتعادها.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية دان إيفانز (أ.ف.ب)

البريطاني إيفانز يستعيد ثقته في نفسه رغم توديع «أميركا المفتوحة»

دخل البريطاني دان إيفانز إلى بطولة أميركا المفتوحة للتنس دون توقعات لكنه خرج بعد أن استعاد ثقته في نفسه وفي قدرته على اللعب، بعدما انتهى مشواره الصعب في البطولة

«الشرق الأوسط» (نيويورك )

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

فيكتور أوسيمين (أ.ب)
فيكتور أوسيمين (أ.ب)
TT

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

فيكتور أوسيمين (أ.ب)
فيكتور أوسيمين (أ.ب)

قال نابولي، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم قبل الماضي، إن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هو مَن اختار عدم اللعب للفريق الذي استبعده عن قائمته للدوري المحلي، بعد فشل مفاوضات انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي أو الأهلي السعودي.

ولم يظهر أوسيمين، هداف الدوري لموسم 2022 - 2023، في القائمة التي قدمها نابولي السبت إلى رابطة «سيري أ»، وذلك لأنه «كان واضحاً جداً في عدم رغبته باللعب لنابولي، فقمنا بخيارات أخرى»، وفق ما أفاد به مدير النادي جوفاني مانا.

وقال مانا قبيل المباراة التي فاز بها الفريق الجنوبي على بارما 2-1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي، لشبكة «دازون» للبث التدفقي: «الوضع واضح جداً. كان كذلك منذ نهاية الموسم الماضي. أعرب فيكتور عن رغبته المطلقة في عدم البقاء بنابولي، وعدم اللعب لنابولي، وحاولنا إسعاده».

وتابع: «ثم هناك طلب وعرض. اعتقدنا أننا أنهينا المفاوضات، لكن بعد ذلك لم تتم (صفقة انتقاله). اشترينا (البلجيكي روميلو) لوكاكو، واحتفظنا بـ(جاكومو) راسبادوري و(الأرجنتيني جيوفاني) سيميوني، وذلك لم يأتِ من فراغ».

وأردف: «في هذه اللحظة، نحافظ على نفس المقاربة التي اعتمدناها منذ البداية: أعرب عن رغبته في عدم اللعب لنابولي، لذلك قمنا بخيارات أخرى». وبعدما أقفل سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وبالتالي خروج تشيلسي من الصورة، سُئل مانا عما إذا كان احتمال انتقال أوسيمين إلى الدوري السعودي ما زال قائماً، فأجاب: «سوق الانتقالات (في بعض الدول) لا تزال مفتوحة؛ هناك العديد من الخيارات، لكني لا أعتقد أن فيكتور سيذهب إلى السعودية في هذه النافذة من الانتقالات»، لاسيما أن باب قيد اللاعبين الجدد في الدوري السعودي يقفل ليل الاثنين.

ومن أجل تعويض فشل التعاقد مع أوسميهن، ضم الأهلي المهاجم الإنجليزي إيفان توني من برنتفورد بعقد يمتد حتى 2028. ويشكل وضع أوسيمين ثقلاً مالياً كبيراً على النادي، إذ بيعه كان سيؤمن الأموال لإجراء تعاقدات جديدة.

وتطرق مانا إلى ذلك: «كانت أفكارنا واضحة منذ البداية. كنا ننتظر بيع فيكتور لتمويل هذه العمليات، لكن البيع لم يتم، وتولى الرئيس (أوريليو دي لاورنتيس) مسؤولية الاستثمار... تحمل كل المخاطر، وكان مذهلاً».

وكان أوسيمهن (25 عاماً) محل اهتمام كبير خلال صيف 2023، بعد أن سجَّل 26 هدفاً في الدوري الإيطالي، وكان أحد مهندسي تتويج نابولي الثالث في تاريخه. لكنه قدّم موسماً تالياً مخيباً واكتفى بتسجيل 15 هدفاً ليحتل فريقه المركز العاشر الموسم الماضي.

وبما أن نابولي وضع في عقده شرطاً تعجيزياً بقيمة 130 مليون يورو للسماح له بالرحيل، فإن الأندية المهتمة لم تبادر إلى دفع هذا المبلغ.

ولم يتفق تشيلسي ونادي أهلي جدة مع مطالبات النادي الإيطالي ولا مع مطالبات اللاعب فيما يتعلق بالراتب. وتعاقد نابولي مع مدرب جديد هو أنتونيو كونتي الذي قرر الاعتماد على لوكاكو قادماً من تشيلسي الإنجليزي، بعدما سبق للبلجيكي أن لعب تحت إشرافه، حين قادا إنتر إلى لقب الدوري عام 2021.