«إن بي إيه»: بايسرز يُسقِط ثاندر... وتايتوم يقود سلتيكس لفوز جديد

مينيسوتا تمبروولفز تغلب على لوس أنجليس كليبرز 118-100 (أ.ف.ب)
مينيسوتا تمبروولفز تغلب على لوس أنجليس كليبرز 118-100 (أ.ف.ب)
TT

«إن بي إيه»: بايسرز يُسقِط ثاندر... وتايتوم يقود سلتيكس لفوز جديد

مينيسوتا تمبروولفز تغلب على لوس أنجليس كليبرز 118-100 (أ.ف.ب)
مينيسوتا تمبروولفز تغلب على لوس أنجليس كليبرز 118-100 (أ.ف.ب)

سقط أوكلاهوما سيتي ثاندر، متصدر المنطقة الغربية، على أرضه أمام إنديانا بايسرز 111-121، فيما قاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس الذي يتصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام، إلى فوز جديد وجاء على حساب مضيفه يوتا جاز 123-107 الثلاثاء في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

في أوكلاهوما، وضع بايسرز حداً لانتصارات ثاندر عند ثلاث مباريات متتالية وألحق به الهزيمة العشرين في 65 مباراة هذا الموسم، وذلك بفضل مايلز تورنر وتايريس هاليبورتن والكاميروني باسكال سياكام، إذ سجل الأول 24 نقطة والثاني 18 مع 12 تمريرة حاسمة والثالث 18 مع 11 متابعة.

وعلق تورنر على الانتصار في معقل متصدر المنطقة الغربية، قائلاً: «نحن فريق جيد ويسجل أيضاً الكثير من النقاط، وهذا ما وصل إليه الدوري (التركيز على الناحية الهجومية). الفارق الليلة كان دفاعنا. عندما نكون مركزين على هذه الناحية، فاللعبة تكون مختلفة بالنسبة لنا».

ونجح دفاع بايسرز في إجبار مضيفه على الاكتفاء بتسجيل 43.4 بالمائة فقط من محاولاته، فيما كان فريق المدرب ريك كارلايل موفقاً في هذه الأمسية بعدما نجح في 53.9 بالمائة من محاولاته في لقاء بدأه بقوة حتى وصل الفارق إلى 16 نقطة قبيل نهاية الشوط الأول.

وعلق كارلايل على أداء فريقه الدفاعي قائلاً: «لقد أخفقوا (ثاندر) في محاولات كانوا يسجلونها عادة. عمل شباننا لتصعيب الأمور عليهم».

ورد ثاندر في الربع الثالث بتسجيله 41 نقطة مقابل 36 لضيفه ما سمح له بالتقدم بفارق نقطة واحدة، لكن بايسرز تمكن من الابتعاد مجدداً في الربع الأخير الذي حسمه لصالحه 27-24 في طريقه إلى فوزه السابع والثلاثين مقابل 29 هزيمة.

إنديانا بايسرز فاز على أوكلاهوما سيتي ثاندر 121-111 (رويترز)

وكان الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر الأفضل في صفوف ثاندر بتسجيله 30 نقطة مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة، من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب فريقه الهزيمة ما جعله يتشارك صدارة المنطقة الغربية مع دنفر ناغتس حامل اللقب، وذلك بفارق نصف مباراة عن مينيسوتا تمبروولفز الذي تغلب بدوره على مضيفه لوس أنجليس كليبرز 118-100.

ويدين تمبروولفز بالفوز إلى أنتوني إدواردز والكندي نيكيل ألكسندر-ووكر اللذين سجل 37 و28 نقطة توالياً، في أمسية خسر خلالها صاحب الأرض جهود نجمه كواي لينارد في نهاية الربع الأول بسبب إصابة في الظهر.

وبهذا الفوز الذي تحقق أيضاً بفضل 23 نقطة من مايك كونلي، تجنب تمبروولفز تلقي ثلاث هزائم متتالية لأول مرة هذا الموسم، بعد يومين على خسارته في الملعب ذاته أمام لوس أنجليس ليكرز.

وبعدما كان متخلفاً بفارق 22 نقطة 35-57 مع انتصاف الربع الثاني، فرض تمبروولفز سيطرته على اللقاء وحقق أكبر عودة له بالنتيجة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012 رغم خسارته جهود الفرنسي رودي غوبير (8 نقاط و11 متابعة) في الدقائق الأخيرة نتيجة إصابة في الأضلع.

وكان بول جورج (22 نقطة) الأفضل في صفوف كليبرز الذي مني بهزيمتين توالياً للمرة الثانية فقط منذ عيد الميلاد، والثالثة والعشرين هذا الموسم في 64 مباراة.

جايسون تايتوم قاد بوسطن سلتيكس للفوز على يوتا جاز (رويترز)

وفي سولت لايك سيتي، سجل تايتوم 38 نقطة وأضاف ديريك وايت 24 في غياب جايلن براون (إصابة في الظهر) واللاتفي كريستابس بورزينغيس (إصابة عضلية) وآل هورفورد (إصابة في القدم)، في فوز سلتيكس على مضيفه يوتا جاز 123-107.

كما ساهم جرو هوليداي (16 نقطة) وسام هاوزر (14 نقطة) في الفوز الحادي والخمسين لسلتيكس في لقاء تألق خلاله الفريق الأخضر الأسطوري من خارج القوس بتسجيله 20 ثلاثية، وفي الفرص الثانية من المتابعات الهجومية التي سجل منها 22 نقطة، مقابل 8 فقط لمضيفه الذي مني بهزيمته الحادية عشرة في آخر 13 مباراة.

وعلق المدرب جو ماتزولا على تفوق فريقه تحت سلة مضيفه، قائلاً: «لقد فزنا بهذه المعركة في المتابعات وكنا بحاجة إلى ذلك».

وبذلك، أنهى سلتيكس رحلة من خمس مباريات خارج الديار بانتصار ثالث توالياً في نتيجة تطرق إليها تايتوم بالقول: «أعتقد أن المباراة الأخيرة (في سلسلة) خارج الديار تكون هامة على الدوام. هذا كان فوزاً كبيراً. خسرنا هنا العام الماضي».

وفي أبرز المباريات الأخرى، تخلص ساكرامنتو كينغز من عقدته أمام ضيفه ميلووكي باكس ووضع حداً لسلسلة من 15 هزيمة متتالية أمام الأخير باكتساحه 129-94، محققاً أول انتصار عليه منذ أكثر من ثمانية أعوام، وتحديداً منذ الأول من فبراير (شباط) 2016.

وفرض كينغز هيمنته التامة على اللقاء منذ صافرة البداية حتى أوصل الفارق إلى 30 نقطة في الربع الأخير، وذلك بفضل 29 نقطة من ديارون فوكس و22 مع 11 متابعة من الليتواني-الأميركي دومانتاس سابونيس الذي بات أول لاعب في تاريخ فريقه يحقق رقمين مزدوجين «دابل دابل» للمباراة السابعة والأربعين توالياً، متفوقاً على رقم جيري لوكاس خلال موسم واحد والصامد منذ 1967-1968.

ورغم جهود اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو (30 نقطة مع 13 متابعة)، عجز باكس عن مجاراة ضيفه ومني بهزيمته الرابعة والعشرين للموسم بعدما نجح في 36.6 بالمائة فقط من محاولاته وفي 7 ثلاثيات فقط من أصل 32 محاولة.

وفاز نيويورك نيكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 106-79 بقيادة جوش هارت (20 نقطة مع 19 متابعة و10 تمريرات حاسمة) وبوجود البريطاني أو جي أنونوبي الذي سجل 14 نقطة في أول مشاركة له بعد غياب لـ18 مباراة بسبب إصابة في المرفق، وممفيس غريزليز على واشنطن ويزاردز 109-97، وهيوستن روكتس على سان أنتونيو سبيرز 103-101.


مقالات ذات صلة

«جزائية الخلود» تكسر صمود الهلال في 40 مباراة متتالية

رياضة سعودية من مواجهة الخلود وضيفه الهلال التي انتهت بنتيجة 4-2 (تصوير: مشعل القدير)

«جزائية الخلود» تكسر صمود الهلال في 40 مباراة متتالية

كسرت ركلة جزاء فريق الخلود التي احتسبت أمام الهلال في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين تميز دفاع الهلال.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية نادية تطمح لإحداث نقلة نوعية للعبة على مستوى المنطقة (الشرق الأوسط)

نادية الهلالي... أول حكمة سعودية في بطولة «قتالية» عالمية

سجّلت الحكمة نادية الهلالي، نفسها أول سعودية تشارك في إدارة بطولة عالمية، من خلال بطولة كأس العالم للكيك بوكسينغ المقامة في طشقند.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة عالمية كول بالمر «سوبر هاتريك» في مرمى برايتون (أ.ف.ب)

«البريميرليغ»: «سوبر هاتريك» بالمر يقود تشيلسي للفوز على برايتون

سجّل كول بالمر مهاجم تشيلسي 4 أهداف في الشوط الأول، من بينها ركلة حرة مذهلة وركلة جزاء، ليقود فريقه للفوز 4-2 على ضيفه برايتون.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية لايبزيغ هزم أوغسبورغ وتقدم للمركز الثاني مؤقتاً (د.ب.أ)

«البوندسليغا»: لايبزيغ إلى الوصافة مؤقتاً بفوز كبير على أوغسبورغ

سحق لايبزيغ ضيفه أوغسبورغ 4-0، وارتقى إلى المركز الثاني مؤقتاً بانتظار موقعة بايرن ميونيخ المتصدر وباير ليفركوزن.

«الشرق الأوسط» (لايبزيغ)
رياضة عالمية فرحة لاعبي آرسنال بالهدف الثالث في الوقت بدل الضائع (رويترز)

«البريميرليغ»: آرسنال يدرك السيتي برباعية في ليستر

فرّط آرسنال في تقدمه بهدفين، لكنه سجّل بعدها هدفين في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليفوز 4-2 على ضيفه ليستر سيتي.

«الشرق الأوسط» (لندن)

الدوري الإسباني: برشلونة يسقط برباعية مذلة في معقل أوساسونا

لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
TT

الدوري الإسباني: برشلونة يسقط برباعية مذلة في معقل أوساسونا

لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)

سقط فريق برشلونة لأول مرة في مشواره ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بالخسارة أمام مضيفه أوساسونا بنتيجة 2 / 4 ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة، مساء السبت.

تقدم أوساسونا بهدفين في الشوط الأول سجلهما أنتي بوديمير وبرايان سرقسطة في الدقيقتين 18و28.

وفي الشوط الثاني قلص برشلونة الفارق بهدف أول سجله المهاجم الشاب باو فيكتور في الدقيقة 53.

لكن الكرواتي بوديمير سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 72 من ركلة جزاء قبل أن يختتم أبيل بريتونس رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 85.

وقلص النجم الشاب لامين يامال الفارق بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 89 ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وكسرت هذه الخسارة سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبرشلونة في بطولة الدوري ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في الصدارة.

كما منح الفريق الكتالوني فرصة ثمينة لمنافسيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في تقليص الفارق عندما يلتقيان مساء الأحد في ختام منافسات الجولة.

ويحل ريال مدريد حامل اللقب ثانيا برصيد 17 نقطة يلاحقه أتلتيكو مدريد برصيد 15 نقطة في المركز الثالث.

أما أوساسونا فقد رفع رصيده إلى 14 نقطة ليقفز للمركز السادس متخلفا بفارق الأهداف عن فياريال ومايوركا صاحبي المركزين الرابع والخامس.