«يويفا» يوافق على توزيع الأموال لمسابقات الأندية بالشكل الجديد

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» (الشرق الأوسط)
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» (الشرق الأوسط)
TT

«يويفا» يوافق على توزيع الأموال لمسابقات الأندية بالشكل الجديد

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» (الشرق الأوسط)
الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» (الشرق الأوسط)

أعطت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) موافقتها، الأربعاء، على كيفية توزيع الأموال الخاصة ببطولات الأندية القارية للرجال في شكلها الجديد، وذلك خلال الدورة المالية 2024 -2027.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، تم الكشف عن هذا التوزيع لأول مرة في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي بعد الاتفاق على مذكرة تفاهم بين «يويفا»، واتحاد الأندية الأوروبية (إيكا).

وسيتم تخصيص 713.3 مليار يورو للأندية التي تشارك في المراحل الجديدة ببطولات دوري الأبطال والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر، من إجمالي 4.4 مليار يورو (7.4 مليار دولار) المتوقعة على أنها أرباح في كل عام من تلك الدورة المالية.

وتظل النسبة المئوية للتقسيم بين المسابقات كما هي في الدورة الحالية؛ حيث تحصل أندية دوري أبطال أوروبا على 38.74 في المائة، التي من المتوقع أن تصل إلى 467.2 مليار يورو.

من جانبه، كشف نادي مانشستر سيتي الإنجليزي في أحدث حساباته أنه «حصل على 85.113 مليون جنيه إسترليني (60.143 مليون دولار)، منذ وصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي».

وأشارت مصادر رفيعة المستوى في «يويفا» لوكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) إلى «أن الفريق الفائز في موسم 2024–2025 يمكن أن يتوقع كسب المزيد قليلاً بسبب زيادة الإيرادات بما يصل إلى نحو 140 مليون جنيه إسترليني».

ومن المقرر أن تذهب 7 في المائة من إجمالي الإيرادات المتوقعة إلى الأندية غير المشاركة، أي ما يعادل 308 ملايين يورو. وسيتم تقسيم 3 في المائة أخرى بين الأندية التي تتنافس في الأدوار التمهيدية.


مقالات ذات صلة

ريمر مدرباً لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

رياضة عالمية جانب من تقديم برايان ريمر مدرباً للدنمارك (أ.ب)

ريمر مدرباً لمنتخب الدنمارك لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم (الخميس)، تعيين برايان ريمر مدرباً للمنتخب الأول خلفاً لكاسبر يولماند، الذي استقال في يوليو (تموز) الماضي.

«الشرق الأوسط» (كوبنهاغن)
رياضة عالمية جوزيه مورينيو (رويترز)

مورينيو: يونايتد وتوتنهام مرشحان للفوز بالدوري الأوروبي

قال جوزيه مورينيو، مدرب فناربخشه التركي، إن مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير هما المرشحان للفوز بالدوري الأوروبي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية يأمل فريق شتوتغارت الألماني لكرة القدم في أن ترتفع المعنويات بعد الفوز الذي حققه (إ.ب.أ)

مدرب شتوتغارت: الفوز على يوفنتوس سيساعدنا على التطور

يأمل فريق شتوتغارت الألماني لكرة القدم، في أن ترتفع المعنويات بعد الفوز الذي حققه الفريق على يوفنتوس 1 - صفر، الثلاثاء، في دوري أبطال أوروبا.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية (د.ب.أ)

«الألماني للرياضات الأولمبية» يعتزم تقديم ميثاق لمكافحة العنف بين الأفراد

يعتزم الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية تقديم «ميثاق الرياضة الآمنة» في إطار جهوده لتجريم العنف بين الأفراد في الرياضة بمستوى أقل من الذي يعاقب عليه.

«الشرق الأوسط» (فرانكفورت )
رياضة عالمية باولو فونسيكا (أ.ب)

إعلان تشكيلة ميلان الأساسية قبل 24 ساعة من مواجهة بروغ

أعلن باولو فونسيكا مدرب ميلان اليوم (الاثنين)، تشكيلته الأساسية لمواجهة كلوب بروغ في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً (الثلاثاء).

«الشرق الأوسط» (ميلانو )

الدوري الإنجليزي: إيفرتون يحبط فرحة فولهام بهدف قاتل

بيتو محتفلاً بهدف التعادل (رويترز)
بيتو محتفلاً بهدف التعادل (رويترز)
TT

الدوري الإنجليزي: إيفرتون يحبط فرحة فولهام بهدف قاتل

بيتو محتفلاً بهدف التعادل (رويترز)
بيتو محتفلاً بهدف التعادل (رويترز)

أحرز المهاجم البديل بيتو هدفاً في الوقت بدل الضائع ليمنح إيفرتون التعادل 1 - 1 مع ضيفه فولهام في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم السبت، بعد أن بدأ الفريق اللندني في طريقه إلى فوز مستحق بفضل هدف سجله أليكس إيوبي اللاعب السابق في إيفرتون.

ورغم خوضه المباراة بعد أربعة لقاءات دون هزيمة، لم يشكل إيفرتون أي تهديد يذكر على منافسه باستثناء تسديدة إدريسا غانا جايي في العارضة في الشوط الأول، ثم سجل دومينيك كالفيرت - لوين من الكرة التي ارتدت إليه، لكنه كان متسللاً.

وكان فولهام هو المسيطر على المباراة منذ البداية واستحق التقدم في الدقيقة 61 عندما مر إميل سميث - رو بالكرة بين ثلاثة مدافعين ومررها إلى إيوبي الذي صنع مساحة ووضع الكرة ببراعة في مرمى جوردان بيكفورد ليتوج أداء فردياً رائعاً.

لكن بيتو نجح في انتزاع نقطة التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعدما قفز ليلعب ضربة رأس بعد تمريرة عرضية متقنة من آشلي يونغ.