ترقب اتحادي لمصير كورنادو ورومارينهو

الأرجنتيني غاياردو مدرب «النمور» (نادي الاتحاد)
الأرجنتيني غاياردو مدرب «النمور» (نادي الاتحاد)
TT

ترقب اتحادي لمصير كورنادو ورومارينهو

الأرجنتيني غاياردو مدرب «النمور» (نادي الاتحاد)
الأرجنتيني غاياردو مدرب «النمور» (نادي الاتحاد)

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد، الاثنين، تحضيراته لمواجهة الطائي الأربعاء ضمن مواجهات الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين.

فريق الاتحاد عاد إلى جدة بعد انتهاء مواجهة الفيصلي مباشرة والتي تأهل من خلالها إلى نصف نهائي كأس الملك بعد انتصار عريض برباعية من الأهداف وشباك نظيفة.

لاعبو الاتحاد بدأوا بالتوافد مبكّراً إلى مقر التدريبات، حيث تقدمهم الفرنسي كريم بنزيمة الذي شارك في الحصة التدريبية الجماعية بعد غياب طويل استمر لقرابة الـ 40 يوم وكان ذلك قبل مواجهة النصر دوريّا.

الفرنسي الشهير كريم بنزيمة كان قد استبعد من معسكر الفريق في دبي لأسباب انضباطية بعد غيابه لثلاثة أيام متتالية عقب مواجهة النصر وغيابه عند عودة الفريق بعد الإجازة، ما جعل الأرجنتيني غاياردو مدرب الفريق يتخذ قرارا حاسما باستبعاده، بنزيمة بدوره أدى عددا من الحصص التدريبية في مقر النادي بالأيام الماضية انفراديا وفق البرنامج الخاص المعد له من قبل الجهاز الفني الذي سيحدد مدى جاهزيته للمشاركة في مواجهة الطائي من عدمها.

بنزيمة خلال تدريبات الاثنين (نادي الاتحاد)

البرازيلي ايغور كورنادو كان من أوائل الواصلين إلى مقر التدريبات، حيث وصل رفقة وكيلة أعماله، مصادر داخل النادي قالت بأن هذا الأمر يعد اعتياديا للاعب فوكيلة أعماله ترافق اللاعب بشكل مستمر ومنذ مدة ليست بالقصيرة.

كورنادو أحد اللاعبين المرشحين للمغادرة في الفترة الحالية، إلا أن مدة عقده مع الاتحاد والمتبقي فيها موسم ونصف تصعب المهمة على القائمين بالنادي لإنهاء عقده، حيث يرفض اللاعب الخروج على سبيل الإعارة أو براتب مماثل لناد آخر وطلب من النادي قيمة عقده كاملاً حتى يغادر، وتعد الساعات القادمة ساخنة في مستقبل عدد من اللاعبين، حيث ينتظر الثنائي رومارينهو وكورنادو معرفة مصيرهما مع الفريق.


مقالات ذات صلة

«إجماع اتحادي» على المدرب الإيطالي بيولي

رياضة سعودية ستيفانو بيولي (رويترز)

«إجماع اتحادي» على المدرب الإيطالي بيولي

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن رامون بلانيس، المدير الرياضي للاتحاد، استقر، رفقة القائمين باللجنة الرياضية؛ على الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان.

علي العمري (جدة)
رياضة سعودية محمد الفايز رئيس نادي الاتحاد السابق (الشرق الأوسط)

رحيل «الفايز» رئيس نادي الاتحاد السابق

نعى الاتحاديون رحيل رئيس ناديهم السابق محمد الفايز، وذلك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات الرياضية والعلمية.

فارس الفزي (الرياض )
رياضة سعودية تركي آل الشيخ مع رئيس رابطة الدوري الإسباني (حساب آل الشيخ في إكس)

تركي آل الشيخ وتيباس: قريباً مباريات «لاليغا» في السعودية... وشراكات جديدة

كشف المستشار تركي آل الشيخ عن توقيع شراكات مرتقبة مع رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم «لاليغا» وذلك مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية بعثة منتخب السيدات السعودي للاكروس وصلت إلى أوزبكستان استعداداً للمشاركة في البطولة (الشرق الأوسط)

سيدات «الأخضر» للاكروس يشاركن في بطولة آسيا

يشارك المنتخب السعودي للاكروس للسيدات، في منافسات البطولة الآسيوية 2024 التي تقام في الفترة من 2 حتى 4 يوليو الحالي بأوزبكستان.

بشاير الخالدي (الدمام)
رياضة سعودية فوك رازوفيتش أمضى سنوات في قيادة فريق الفيحاء (الدوري السعودي)

الفيحاء يُحيل ملف رازوفيتش للإدارة القانونية... ويبحث عن مدرّب بديل

أعلنت إدارة نادي الفيحاء عن تحويل ملف المدرّب الصربي، فوك رازوفيتش، إلى الإدارة القانونية بالنادي، وذلك بعد أن فكّ المدرّب ارتباطه بالنادي من طرف واحد.

«الشرق الأوسط» (الرياض)

«إجماع اتحادي» على المدرب الإيطالي بيولي

ستيفانو بيولي (رويترز)
ستيفانو بيولي (رويترز)
TT

«إجماع اتحادي» على المدرب الإيطالي بيولي

ستيفانو بيولي (رويترز)
ستيفانو بيولي (رويترز)

أشارت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» إلى أن رامون بلانيس، المدير الرياضي بنادي الاتحاد، استقرّ، مع القائمين على اللجنة الرياضية، على الإيطالي ستيفانو بيولي مدرب ميلان السابق؛ ليقود الدفة الفنية لفريق الاتحاد في الموسم المقبل.

وقالت المصادر ذاتها، إن كثيراً من الملفات لمدربين طُرحت على طاولة بلانيس في الفترة الأخيرة، من ضمنها اسم ماركو سيلفا مدرب فولهام الإنجليزي، لكن الإسباني يرى أن بيولي هو الخيار الأنسب لفريق الاتحاد الفترة المقبلة، ليحل بديلاً عن الأرجنتيني مارسيلو غاياردو، الذي يعمل الاتحاديون على إنهاء التعاقد معه قبل إعلان التوقيع مع بيولي.

المدافع الإيطالي الأسبق، صاحب الـ58 عاماً من عمره، حقّق لقب الدوري لميلان الإيطالي في موسم 2021- 2022، وحقق كأس السوبر الإيطالي 2022، واستمر معهم قبل أن يُقال في أواخر الموسم المنصرم 2023- 2024.

بيولي قاد ميلان في محطته الأخيرة في 240 مواجهة، حقق ما نسبته 54 في المائة من الفوز؛ إذ كان نصيبه من الانتصارات 130 مواجهة، وتعادل في 58، وخسر 52. استطاع فريق بيولي تسجيل 421 هدفاً، في حين استقبلت شباكه 270 هدفاً.

المدرب الإيطالي درّب 13 نادياً في مسيرته، ويُعد أبرزها قطبا ميلانو إنتر ميلان وإيه سي ميلان، بالإضافة إلى فريق العاصمة الإيطالية لاتسيو، وكثير من الفرق الإيطالية في الدرجات المختلفة.

ومن المنتظر أن يبدأ بيولي مهامه الفعلية مع الفريق بدءاً من المعسكر الذي ينطلق في 12 يوليو (تموز) المقبل في إسبانيا، قبل أن ينتقل الفريق إلى البرتغال في 26 من الشهر ذاته، لاستكمال الجزء الثاني من المعسكر.

وسيلعب الفريق عدداً من الوديات، إذ أعلن النادي مواجهتين منتظرتين أمام قطبي الأندلس، إذ يُقام اللقاء الأول 26 يوليو الحالي أمام إشبيلية على ملعب «رامون سانشيز بيزخوان» في كأس «أنطونيو بويرتا»، والمواجهة الأخرى 3 أغسطس (آب) أمام ريال بيتيس على ملعب «بينيتو فيامارين».