كلوب: ليفربول كان مذهلاً أمام تشيلسي… رباعية مستحقة

كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)
كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)
TT

كلوب: ليفربول كان مذهلاً أمام تشيلسي… رباعية مستحقة

كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)
كلوب خلال مواجهة ليفربول وتشيلسي (أ.ف.ب)

كال يورغن كلوب مدرب ليفربول المديح لفريقه بعد الفوز الكبير 4 - 1 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، أمس (الأربعاء).

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدماً بثنائية ديوغو جوتا وكونور برادلي قبل أن يسدد داروين نونيز ركلة جزاء في القائم ضمن أربع كرات ردها إطار المرمى للمهاجم القادم من أوروغواي.

وأضاف صاحب الأرض هدفين بعد الاستراحة بواسطة دومينيك سوبوسلاي ونونيز، وفيما بينهما سجل كريستوفر نكونكو هدف تشيلسي الوحيد.

وحافظ ليفربول على صدارة الدوري برصيد 51 نقطة من 22 مباراة متقدماً بخمس نقاط على مانشستر سيتي الذي خاض 21 مباراة.

وأبلغ كلوب، الذي أعلن رحيله عن ليفربول بنهاية الموسم، مؤتمراً صحافياً: «لا أجد ما أقوله عن الأداء. البداية كانت مذهلة حقاً ومهمة، وهي التي تسببت في خروج المباراة بهذا الشكل. كان يمكن أن تكون مباراة مختلفة تماماً إذا لم نبدأ كما بدأنا. صنعنا العديد من الفرص وأهدرنا الكثير منها وأيضاً ركلة جزاء».

وأشاد المدرب الألماني بالقوة الذهنية للمهاجم نونيز وحفاظه على تركيزه رغم إهدار الفرص.

وقال: «لماذا نتحدث عن داروين؟ إنها المرة الأولى التي يسدد فيها لاعب أربع كرات في مباراة واحدة. كان مستاء خلال الشوط الأول بعد إهدار ركلة الجزاء، ثم أضاع فرصة من مدى قريب لكن بعد ذلك صنع هدفاً ونجح في هز الشباك. لو حدث مثل هذا الأمر مع مهاجم آخر لربما فقد تركيزه تماماً، لكنه لم يفعل ذلك وهذه هي الطريقة التي تسير بها الأمور».

واستعاد ليفربول الظهير الأيسر آندي روبرتسون الذي شارك في الشوط الثاني بعد تعافيه من إصابة أبعدته منذ أكتوبر (تشرين الأول).


مقالات ذات صلة

تن هاغ: ليفربول أنضج من يونايتد

رياضة عالمية إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد (رويترز)

تن هاغ: ليفربول أنضج من يونايتد

قال إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد إن ليفربول أكثر نضجاٍ من فريقه ولديه ميزة وجود فريق متماسك يضم لاعبين أصحاب خبرة.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية فيدريكو كييزا نجم ليفربول الجديد (أ.ب)

سلوت: كييزا لن يشارك أمام يونايتد

قال أرني سلوت، مدرب ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، إنه متحمس للتعاقد مع المهاجم متعدد المراكز فيدريكو كييزا.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)
رياضة عالمية فيدريكو كييزا (نادي ليفربول)

ليفربول يتعاقد مع الجناح الإيطالي كييزا

أعلن ليفربول، المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الخميس، تعاقده مع الجناح فيدريكو كييزا قادماً من يوفنتوس.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة سعودية محمد صلاح (إ.ب.أ)

صلاح: لا أفكر في مستقبلي... أستمتع بالمباريات فقط

أصر محمد صلاح جناح ليفربول المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم (الخميس)، على أنه لا يفكّر في مستقبله مع تبقي عام واحد فقط على انتهاء عقده.

نواف العقيّل (الرياض)
رياضة عالمية جورجي مامارداشفيلي (رويترز)

الحارس الجورجي مامارداشفيلي ينضم إلى ليفربول في 2025

تعاقد ليفربول مع حارس منتخب جورجيا الأول، جورجي مامارداشفيلي، قادماً من فالنسيا الإسباني، على أن ينتقل إلى «أنفيلد» في الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (ليفربول)

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

فيكتور أوسيمين (أ.ب)
فيكتور أوسيمين (أ.ب)
TT

نابولي: أوسيمين سيذهب إلى الأهلي السعودي... ليس له مكان في فريقنا

فيكتور أوسيمين (أ.ب)
فيكتور أوسيمين (أ.ب)

قال نابولي، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم قبل الماضي، إن المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين هو مَن اختار عدم اللعب للفريق الذي استبعده عن قائمته للدوري المحلي، بعد فشل مفاوضات انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي أو الأهلي السعودي.

ولم يظهر أوسيمين، هداف الدوري لموسم 2022 - 2023، في القائمة التي قدمها نابولي السبت إلى رابطة «سيري أ»، وذلك لأنه «كان واضحاً جداً في عدم رغبته باللعب لنابولي، فقمنا بخيارات أخرى»، وفق ما أفاد به مدير النادي جوفاني مانا.

وقال مانا قبيل المباراة التي فاز بها الفريق الجنوبي على بارما 2-1 السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي، لشبكة «دازون» للبث التدفقي: «الوضع واضح جداً. كان كذلك منذ نهاية الموسم الماضي. أعرب فيكتور عن رغبته المطلقة في عدم البقاء بنابولي، وعدم اللعب لنابولي، وحاولنا إسعاده».

وتابع: «ثم هناك طلب وعرض. اعتقدنا أننا أنهينا المفاوضات، لكن بعد ذلك لم تتم (صفقة انتقاله). اشترينا (البلجيكي روميلو) لوكاكو، واحتفظنا بـ(جاكومو) راسبادوري و(الأرجنتيني جيوفاني) سيميوني، وذلك لم يأتِ من فراغ».

وأردف: «في هذه اللحظة، نحافظ على نفس المقاربة التي اعتمدناها منذ البداية: أعرب عن رغبته في عدم اللعب لنابولي، لذلك قمنا بخيارات أخرى». وبعدما أقفل سوق الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، وبالتالي خروج تشيلسي من الصورة، سُئل مانا عما إذا كان احتمال انتقال أوسيمين إلى الدوري السعودي ما زال قائماً، فأجاب: «سوق الانتقالات (في بعض الدول) لا تزال مفتوحة؛ هناك العديد من الخيارات، لكني لا أعتقد أن فيكتور سيذهب إلى السعودية في هذه النافذة من الانتقالات»، لاسيما أن باب قيد اللاعبين الجدد في الدوري السعودي يقفل ليل الاثنين.

ومن أجل تعويض فشل التعاقد مع أوسميهن، ضم الأهلي المهاجم الإنجليزي إيفان توني من برنتفورد بعقد يمتد حتى 2028. ويشكل وضع أوسيمين ثقلاً مالياً كبيراً على النادي، إذ بيعه كان سيؤمن الأموال لإجراء تعاقدات جديدة.

وتطرق مانا إلى ذلك: «كانت أفكارنا واضحة منذ البداية. كنا ننتظر بيع فيكتور لتمويل هذه العمليات، لكن البيع لم يتم، وتولى الرئيس (أوريليو دي لاورنتيس) مسؤولية الاستثمار... تحمل كل المخاطر، وكان مذهلاً».

وكان أوسيمهن (25 عاماً) محل اهتمام كبير خلال صيف 2023، بعد أن سجَّل 26 هدفاً في الدوري الإيطالي، وكان أحد مهندسي تتويج نابولي الثالث في تاريخه. لكنه قدّم موسماً تالياً مخيباً واكتفى بتسجيل 15 هدفاً ليحتل فريقه المركز العاشر الموسم الماضي.

وبما أن نابولي وضع في عقده شرطاً تعجيزياً بقيمة 130 مليون يورو للسماح له بالرحيل، فإن الأندية المهتمة لم تبادر إلى دفع هذا المبلغ.

ولم يتفق تشيلسي ونادي أهلي جدة مع مطالبات النادي الإيطالي ولا مع مطالبات اللاعب فيما يتعلق بالراتب. وتعاقد نابولي مع مدرب جديد هو أنتونيو كونتي الذي قرر الاعتماد على لوكاكو قادماً من تشيلسي الإنجليزي، بعدما سبق للبلجيكي أن لعب تحت إشرافه، حين قادا إنتر إلى لقب الدوري عام 2021.