الدوري الإسباني: برشلونة يعود لسكة الانتصارات من شباك أوساسونا

أتلتيكو مدريد ينجو من فخ التعادل مع فايكانو

فرحة برشلونية بهدف الفوز على أوساسونا (د.ب.أ)
فرحة برشلونية بهدف الفوز على أوساسونا (د.ب.أ)
TT

الدوري الإسباني: برشلونة يعود لسكة الانتصارات من شباك أوساسونا

فرحة برشلونية بهدف الفوز على أوساسونا (د.ب.أ)
فرحة برشلونية بهدف الفوز على أوساسونا (د.ب.أ)

في أول لقاءٍ للمدرب تشافي هيرنانديز بعد إعلانه ترك منصبه في نهاية الموسم، استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بتغلّبه على ضيفه أوساسونا 1-0 في مباراته المؤجلة من المرحلة العشرين ضمن الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما نجا أتلتيكو مدريد من فخ التعادل وفاز بصعوبة على رايكو فايكانو بهدف في الوقت القاتل 2-1.

في المباراة الأولى، جاء إعلان تشافي مغادرة النادي الذي بدأ بتدريبه عام 2021 بعد خسارةٍ مدويّةٍ مُنيَ بها على أرضه أمام فياريال 3-5 في المرحلة الثانية والعشرين، والتي تلت خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية بخسارته أمام مضيفه أتلتيك بلباو 2-4 بعد التمديد.

وبقي برشلونة في المركز الرابع (47 نقطة) بفارق الأهداف عن أتلتيكو الثالث.

ويدين الفريق الكاتالوني بفوزه إلى الوافد الجديد الشاب البرازيلي فيتور روكي (62).

وقال تشافي بعد المباراة: «أنا سعيد له (روكي)، لقد حصل على الفرص في مباريات أخرى، لكنه لم يتمكن من استغلالها، اليوم جاء الهدف أخيراً، هدفه اليوم إيجابي بشكل هائل».

وتابع: «غرفة تبديل الملابس تملك الروح، نحن عائلة، اليوم عرفنا أننا سنرد بطريقة إيجابية للغاية».

وفي المباراة الثانية، كاد أتلتيكو أن يفرّط بمركزه الثالث قبل أن يُسجّل الهولندي هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي مانحاً فريقه فوزاً صعباً على رايو فايكانو 2-1.

وبعد أن افتتح الموزمبيقي رينيلدو ماندافا التقدم لأتلتيكو (35)، عادل ألفارو غارسيا ريفيرا النتيجة للضيوف (42).

وسجّل المهاجم الهولندي ديباي، لاعب برشلونة السابق، للمباراة الثالثة تواليًا وذلك بفضل تمريرة عرضية منخفضة من الفرنسي أنطوان غريزمان في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.


مقالات ذات صلة

ريال مدريد: إنييستا أسطورة عالمية… سيبقى في ذاكرة الإسبان

رياضة عالمية ريال مدريد عبَّر عن تقديره الجهود الكبيرة التي قدمها إنييستا وذلك بعد اعتزاله كرة القدم (رويترز)

ريال مدريد: إنييستا أسطورة عالمية… سيبقى في ذاكرة الإسبان

عبّر نادي ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا وبطل الدوري الإسباني عن تقديره الجهود الكبيرة التي قدمها أندريس إنييستا لاعب برشلونة وذلك بعد اعتزاله كرة القدم.

«الشرق الأوسط» (مدريد)
رياضة عالمية أندريس إنييستا (إ.ب.أ)

إنييستا يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن أندريس إنييستا لاعب وسط إسبانيا وبرشلونة السابق اعتزال كرة القدم الثلاثاء بعد مسيرة مرصعة بالألقاب استمرت 24 عاماً.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية فيران توريس (رويترز)

إصابة توريس لاعب برشلونة في عضلات الفخذ

قال برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، اليوم (الاثنين)، إن مهاجمه الإسباني توريس تعرّض لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية وسيبتعد عن الملاعب.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية ملعب «كامب نو» سيكون جاهزاً بحلول نهاية العام (رويترز)

برشلونة يأمل العودة إلى «كامب نو» المتجدد «بحلول نهاية العام»

يأمل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم العودة إلى ملعب «كامب نو» بحلته الجديدة «بحلول نهاية العام»، وذلك وفق ما أفادت المتحدثة باسمه إيلينا فورت الاثنين.

«الشرق الأوسط» (برشلونة)
رياضة عالمية دييغو سيميوني (أ.ف.ب)

سيميوني: أتليتيكو مدريد يتطور رغم الهزات

أشاد دييغو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد، بالأداء الدفاعي لفريقه، لكنه قال إن هناك حاجة لمزيد من التحسين، بعد أن خسر نقاطاً على ملعب ريال سوسيداد.

«الشرق الأوسط»

إصابات الرباط الصليبي تتوالى في الدوري الإنجليزي للسيدات

صوفي لوندغارد (رويترز)
صوفي لوندغارد (رويترز)
TT

إصابات الرباط الصليبي تتوالى في الدوري الإنجليزي للسيدات

صوفي لوندغارد (رويترز)
صوفي لوندغارد (رويترز)

قال نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، اليوم (الثلاثاء)، إن لاعبة الوسط صوفي لوندغارد تعرضت لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة خلال مباراة فريقها في الدوري الممتاز أمام توتنهام هوتسبير، وستحتاج إلى جراحة.

وغادرت اللاعبة (22 عاماً) الملعب في الشوط الأول في انتصار ليفربول 3 - 2 على توتنهام، الأحد الماضي، وستواصل برنامج إعادة التأهيل في النادي.

وقال مات بيرد، مدرب ليفربول، في بيان: «نشعر جميعاً بالحزن الشديد من أجل صوفي. يجب علينا أن نساندها لأنها ستواجه صعوبات خلال برنامج إعادة التأهيل».

ولم تكن لاعبة منتخب الدنمارك الشابة أول لاعبة في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات تتعرض لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي منذ بداية الموسم، إذ تعرضت لاعبتا إيفرتون؛ أورورا جالي، وإنما جابارو، ومدافعة تشيلسي جورجا فوكس، ولاعبة الوسط صوفي إنجل أيضاً للإصابة.

ولا تزال قائمة طويلة من لاعبات الدوري الإنجليزي للسيدات، مثل لاعبة وسط مانشستر سيتي جيل روورد، والثنائي الهجومي لتشيلسي ميا فيشل وسام كير، يواصلن برنامج التعافي من إصابات في الرباط الصليبي، تعرضن لها في وقت سابق من هذا العام.

ويستضيف ليفربول منافسه مانشستر سيتي، المتصدر في مباراته المقبلة بالدوري، الأحد المقبل.