«الاتفاقي» هندرسون يصل إلى أمستردام تمهيداً للانتقال إلى أياكس

جوردان هندرسون (غيتي)
جوردان هندرسون (غيتي)
TT

«الاتفاقي» هندرسون يصل إلى أمستردام تمهيداً للانتقال إلى أياكس

جوردان هندرسون (غيتي)
جوردان هندرسون (غيتي)

وصل لاعب الوسط الإنجليزي المخضرم، جوردان هندرسون، إلى هولندا، اليوم (الخميس)، تمهيداً للانتقال من الاتفاق السعودي إلى أياكس أمستردام.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن قائد منتخب إنجلترا (33 عاماً) سينهي عقده مع الاتفاق بعد 6 أشهر فقط في السعودية منذ انضمامه من ليفربول.

وأوضحت محطة «سكاي سبورتس» أن أياكس عرض على هندرسون عقداً لمدة عامين ونصف العام، ومن المنتظر أن يخضع لفحص طبي اليوم.

وخاض هندرسون 19 مباراة مع الاتفاق الذي يقوده مواطنه المدرب ستيفن جيرارد، وصنع 5 أهداف، وسيترك الفريق في المركز السابع بالدوري السعودي للمحترفين.

لكن بعد 19 مرحلة على انطلاق الدوري السعودي، لم يجمع الاتفاق سوى 25 نقطة، بفارق 28 عن الهلال المتصدّر. وهناك بعض الفرق الأخرى، منها التعاون، وضمك والفتح، حقّقت نتائج أفضل من الاتفاق على الرغم من أن سوق انتقالاتها لم تكن بضخامة تعاقدات فريق مدينة الدمام نفسها.

وأعلن الاتفاق (الأربعاء) تعاقده مع المهاجم هارون كمارا، والجناح عبد الرحمن العبود بالإعارة من الاتحاد حتّى نهاية الموسم. وكان من المتوقّع أن ينافس بعد الصفقات التي أبرمها، وأبرزها تعيين جيرارد مدرباً، إلى جانب ضمّ لاعبين مميّزين أمثال الفرنسي موسى ديمبيليه قادماً من ليون، والهولندي جورجينيو فينالدوم من باريس سان جيرمان الفرنسي، والجامايكي ديماري غراي من إيفرتون الإنجليزي.

وتأتي صفقة تعاقد أياكس مع هندرسون في ظل وصول النادي الهولندي العملاق إلى مستوى آخر من التقهقر صُنّف بـ«الأسوأ في تاريخه»، بعدما خرج من مسابقة الكأس المحليّة على يد فريقٍ هاوٍ في الدور التمهيدي الثاني، واحتلاله المركز الخامس راهناً في الدوري بفارق 23 نقطة عن آيندهوفن المتصدّر.


مقالات ذات صلة

الدوري السعودي: الشباب المنتشي بانتصاراته لاقتناص نقاط الرائد

رياضة سعودية من استعددات الشباب لملاقاة الرائد (الشباب)

الدوري السعودي: الشباب المنتشي بانتصاراته لاقتناص نقاط الرائد

يتطلع فريق الشباب لزيادة غلته من النقاط في الدوري السعودي للمحترفين، وذلك عندما يستقبل ضيفه الرائد على ملعبه بالعاصمة الرياض في ختام منافسات الجولة الخامسة من

فهد العيسى (الرياض)
رياضة سعودية  البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود  (نادي الخلود)

دوراتي: رباعية الهلال لا تعكس مستوى الخلود

قال البرتغالي باولو دوارتي مدرب فريق الخلود إن النتيجة التي آلت إليها المواجهة التي جمعت فريقه بالهلال، وأنتهت لصالح الأخير 4-2 لا تعكس المستوى الذي قدمه.

خالد العوني (بريدة )
رياضة سعودية جماهير هلالية حضرت لمساندة فريقها أمام الخلود (تصوير: مشعل القدير)

خيسوس: حققنا المطلوب والفرق الكبيرة تتعرض للضغط

أكد البرتغالي خورخي خيسوس مدرب الهلال أنهم حققوا المطلوب أمام  الخلود في الجولة الخامسة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

خالد العوني (بريدة)
رياضة سعودية من مواجهة الخلود وضيفه الهلال التي انتهت بنتيجة 4-2 (تصوير: مشعل القدير)

«جزائية الخلود» تكسر صمود الهلال في 40 مباراة متتالية

كسرت ركلة جزاء فريق الخلود التي احتسبت أمام الهلال في المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين تميز دفاع الهلال.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة سعودية البليهي محتفلاً بطريقته الخاصة بعد هدفه في الخلود (تصوير: مشعل القدير)

الدوري السعودي: «أهداف الدفاع» تكلل رباعية الهلال في الخلود

أحكم الهلال قبضته على صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما انتصر على مُضيفه الخلود 4-2 في الجولة الخامسة من البطولة.

خالد العوني (بريدة )

مدير بايرن: كين مثل الخشب الإنجليزي... ليس سهلاً كسره

كين لحظة تدخل الجهاز الطبي في بايرن لمعالجته (أ.ب)
كين لحظة تدخل الجهاز الطبي في بايرن لمعالجته (أ.ب)
TT

مدير بايرن: كين مثل الخشب الإنجليزي... ليس سهلاً كسره

كين لحظة تدخل الجهاز الطبي في بايرن لمعالجته (أ.ب)
كين لحظة تدخل الجهاز الطبي في بايرن لمعالجته (أ.ب)

قال بايرن ميونيخ الألماني إن الفحوصات التي أُجريت على كاحل مهاجمه الدولي الإنجليزي هاري كاين أظهرت «تطوراً إيجابياً»، صباح الأحد، قبل مواجهة أستون فيلا الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الأربعاء.

وخرج كين من الملعب قبل 4 دقائق من نهاية المباراة التي جمعته بباير ليفركوزن حامل اللقب (1 - 1) السبت.

وشوهد اللاعب البالغ من العمر 31 عاماً، الذي لديه تاريخ حافل من إصابات الكاحل، وهو يمسك بساقه بعد اصطدامه مع المغربي أمين عدلي لاعب ليفركوزن.

وقال بايرن في بيان إنّ كين «تعرض لضربة مؤلمة في الكاحل»، لكنه أضاف أن «الفحوصات التي أجراها الطاقم الطبي الأحد أظهرت تطوراً إيجابياً».

وتابع البيان: «سيستمر كين في تلقي العلاج المكثف».

وقال ماكس إيبرل المدير الرياضي للنادي البافاري السبت: «عندما يترك هاري أرض الملعب فإن هذا يعني شيئاً ما، لأنه صلب للغاية».

وتابع: «لا يبدو الحادث جيداً، لكن نأمل أن يكون كالخشب الإنجليزي، ولا يكون هناك أي كسر».

يقدم كين عروضاً قوية مع العملاق البافاري هذا الموسم؛ إذ سجّل 10 أهداف في 7 مباريات في جميع المسابقات، بما فيها رباعية (سوبر هاتريك) ضد دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا.