«إن بي إيه»: ليبرون جيمس يهاجم الحكام في ليلة عيد ميلاده

ليبرون جيمس اعترض على قرار الحكم الذي منع الليكرز من الفوز (رويترز)
ليبرون جيمس اعترض على قرار الحكم الذي منع الليكرز من الفوز (رويترز)
TT

«إن بي إيه»: ليبرون جيمس يهاجم الحكام في ليلة عيد ميلاده

ليبرون جيمس اعترض على قرار الحكم الذي منع الليكرز من الفوز (رويترز)
ليبرون جيمس اعترض على قرار الحكم الذي منع الليكرز من الفوز (رويترز)

أفسد مينيسوتا تمبروولفز متصدر المنطقة الغربية، احتفال نجم لوس أنجليس ليكرز المخضرم ليبرون جيمس بعيد ميلاده التاسع والثلاثين بالفوز عليه 108 - 106، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

وخاض جيمس 39 دقيقة من اللقاء وسجل 26 نقطة، في حين كان زميله أنتوني ديفيس أفضل مسجل لفريقه مع 33 نقطة و17 متابعة و8 تمريرات حاسمة. أما الأفضل في صفوف مينيسوتا فكان أنتوني إدواردز مع 31 نقطة.

وبدأ ليكرز المباراة بقوة مسجلاً النقاط الثماني الأولى في المباراة، لكن مينيسوتا رد بقوة بتسجيله 18 نقطة مقابل 4 فقط لمنافسه.

وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين، ليتقدم مينيسوتا 61 - 57 في نهاية الشوط الأول.

واستمرت الحال على المنوال ذاته في الربعين الأخيرين، وظن جيمس أنه منح التعادل لليكرز 107 - 107، عندما سدد رمية ثلاثية، لكن الحكم قرر احتسابها نقطتين فقط قبل أن يضيف إدواردز نقطة من رمية حرة كانت كفيلة بحسم النتيجة لصالح فريقه بفارق نقطتين فقط.

وانتقد ليبرون بشدة الطاقم التحكيمي بعد المباراة بقوله: «من الواضح أن التسديدة كانت 3 نقاط، قدمي كانت وراء الخط وتستطيعون رؤية المسافة بين قدمي وخط الثلاث نقاط، حتى ستيفي ووندر (المطرب العالمي الضرير) كان ليراها»، وأردف: «لماذا نقوم بمعاينة الإعادة إذا لم تكن لتصحيح الأخطاء؟»، مشيراً إلى أن «الشخص الذي قام باتخاذ القرار ربما كان يتناول سندويتشاً».

وكان لسان حال مدرب ليكرز دارفين هام مماثلاً: «أعاد الجهاز الفني التابع لنا اللقطة، نعتقد أنها 3 نقاط لا لبس فيها».

يوتا جاز تغلب على ميامي هيت 117 - 109 (رويترز)

في المقابل، وضع يوتا جاز حداً لسلسلة من 4 انتصارات لميامي هيت، وتغلب عليه 117 - 109 في مباراة شهدت عودة نجم الأخير جيمي باتلر إلى الملاعب بعد غيابه عن المباريات الأربع الأخيرة لفريقه بداعي الإصابة في ربلة الساق، قبل أن يصاب مجدداً.

وسجل كولين سكستون 22 نقطة للفائز، وأضاف زميله كيونت جورج 21 نقطة، في حين كان بام اديبايو أفضل مسجل في صفوف ميامي هيت مع 28 نقطة و16 متابعة.

وقال مدرب ميامي هيت إريك سبويلسترا: «لم نتمكن من احتواء المنافس في الشوط الثاني بغض النظر عن القرارات التي اتخذناها».

وسقط فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في غياب نجمه الكاميروني جويل إمبيد أفضل لاعب الموسم الماضي، أمام شيكاغو بولز 92 - 105 بفضل 24 نقطة لديمار دي روزان، و22 لكوبي وايت.

دونتشيتش قاد دالاس مافريكس للفوز على غولدن ستايت ووريرز (أ.ب)

وعاد النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش إلى صفوف دالاس مافريكس، بعد غيابه عن مباراة فريقه الأخيرة ليقوده إلى الفوز على غولدن ستايت ووريرز 132 - 122.

وتعملق دونتشيتش في المباراة مسجلاً 39 نقطة، بينها 25 في الشوط الثاني. وأضاف 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات.

وتغلب إنديانا بايسرز على نيويورك نيكس 140 - 126، بفضل 22 نقطة لتايريز هاليبرتون.

وتحاشى ديترويت بيستونز الانفراد برقم قياسي سلبي، عندما حقق أول انتصار بعد 28 هزيمة توالياً بتغلبه على تورونتو رابتورز 129 - 127.

وكان بيستونز يتقاسم الرقم القياسي لعدد الهزائم المتتالية (28) مع فيلادلفيا سفينتي سيكرز على مدى موسمي 2014 - 2015 و2015 - 2016.

وكشف مدرب بيستونز مونتي وليامس أن الأجواء في غرف الملابس كانت مميزة، بقوله: «الشباب كانوا يصرخون، الأمر مؤثر لدرجة أن عيني أدمعتا. أنا سعيد للغاية للاعبي فريقي وللجميع في غرف الملابس».


مقالات ذات صلة

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

رياضة عالمية كونراد لايمر (رويترز)

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

يتطلع بايرن ميونيخ للاستفادة من فوزه العريض على بوخوم بنتيجة 5 - صفر في الدوري الألماني لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (برلين )
رياضة عالمية يخوض نابولي المتصدر اختباره الجِدّي الثاني بمواجهة مضيفه ميلان (د.ب.أ)

«الدوري الإيطالي»: نابولي في اختبار جِدّي جديد أمام ميلان

يخوض نابولي المتصدر اختباره الجِدّي الثاني بمواجهة مضيفه ميلان، الثلاثاء، في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية ستيفن كوري (أ.ف.ب)

إصابة نجم السلة الأميركي ستيفن كوري بالتواء في كاحل القدم

أصيب نجم السلة الأميركي ستيفن كوري في كاحل قدمه اليسرى خلال الربع الثالث من المباراة التي خسرها فريقه جولدن ستيت واريورز أمام لوس أنجليس كليبرز بنتيجة 104-112.

«الشرق الأوسط» (نيويورك )
رياضة عالمية يانيك سينر (أ.ف.ب)

سينر يتربع على قمة التصنيف العالمي للتنس للأسبوع الـ21 توالياً

واصل نجم التنس الإيطالي يانيك سينر التربع على عرش التصنيف العالمي للاعبين المحترفين للأسبوع الحادي والعشرين على التوالي.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية تن هاغ أقيل من منصبه بعد موسمين ونصف الموسم (رويترز)

إقالة تِن هاغ من تدريب مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد، اليوم الاثنين، إقالة مديره الفني إيريك تن هاغ من منصبه، حيث يحتل فريق «أولد ترافورد» المركز الرابع عشر في ترتيب الدوري.

The Athletic (مانشستر (إنجلترا))

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

كونراد لايمر (رويترز)
كونراد لايمر (رويترز)
TT

عودة موسيالا وخماسية بوخوم يحفزان بايرن في كأس ألمانيا

كونراد لايمر (رويترز)
كونراد لايمر (رويترز)

يتطلع بايرن ميونيخ للاستفادة من فوزه العريض على بوخوم بنتيجة 5 - صفر في الدوري الألماني لكرة القدم، وعودة لاعبه جمال موسيالا في تعزيز فرصه عند مواجهة ماينز في كأس ألمانيا، مساء الأربعاء.

ويحمل بايرن ميونيخ الرقم القياسي في عداد مرات الفوز بكأس ألمانيا برصيد 20 مرة، لكن يرجع آخرها لعام 2020.

وبعدها ودع بايرن ميونيخ البطولة من دور الثمانية مرة واحدة، وخرج 3 مرات من الدور الثاني آخرها أمام ساربروكن أحد أندية الدرجة الثالثة في الموسم الماضي، وقبلها هولشتاين كيل من الدرجة الثانية في موسم 2020 - 2021.

وقال كونراد لايمر لاعب وسط بايرن ميونيخ بعد الفوز على بوخوم: «لا نريد مصيراً مماثلاً أمام ماينز، بل نريد التأهل للمباراة النهائية في برلين، فالخروج المبكر من الكأس مثلما حدث في الموسم الماضي لم يكن أمراً ممتعاً».

وأضاف لايمر: «مقتنع تماماً بعدم الحاجة إلى تغيير خطة اللعب التي يعتمد عليها المدرب فينسنت كومباني». وثارت الشكوك حول خطة اللعب بعد الخسارة أمام برشلونة بنتيجة 1 - 4 في دوري أبطال أوروبا في الأسبوع الماضي، وقبلها خسارة أخرى أمام أستون فيلا.

وتابع أن خطة اللعب ستكون ناجحة في المباريات الكبرى إذا واصل اللاعبون الأداء بقوة مثلما كانت الحال في بداية الموسم.

من جانبه قال موسيالا: «نريد القيام بخطوة للأمام في كل مباراة، لنكون في أفضل وضع بالنصف الثاني من الموسم، ونسعى للاستفادة من هذا الفوز العريض في مواصلة الأداء بقوة في المباريات المقبلة».

وتعافى موسيالا 21 عاماً من إصابة في الفخذ أبعدته 3 أسابيع عن الملاعب، وسجل هدفاً في بوخوم، وهو الثالث له بضربة رأس من أصل 37 هدفاً في الدوري الألماني.

وقال كومباني: «وجود موسيالا في الفريق يعد إضافة كبيرة، فهو يتمتع بقدرات مميزة، لكن بقية اللاعبين قدموا أداءً جيداً أيضاً، ويبقى الأهم دائماً هو الأداء الجماعي».