عائلة ماثيو بيري تُسلّط الضوء على المؤسسة التي أُنشئت باسمه

نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)
نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)
TT

عائلة ماثيو بيري تُسلّط الضوء على المؤسسة التي أُنشئت باسمه

نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)
نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري (رويترز)

قالت عائلة نجم مسلسل «فراندز» الراحل ماثيو بيري، إن المؤسسة التي أقامتها باسم الممثل (ماثيو بيري فاونديشين) ستُكرم إرثه.

غالباً ما كان النجم المرشح لجائزة «إيمي» يتحدث بصراحة عن صراعاته مع إدمان المخدرات والكحول، التي ازدادت سوءاً في ظل «شعلة الشهرة الساخنة» التي حدثت عندما حقق شهرة عالمية بعد تمثيله شخصية «تشاندلر بينغ» الساخرة في المسسلس الناجح، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

كان بيري، الذي تعامل مع إدمان المخدرات والكحول خلال حياته، يخطط لإنشاء مؤسسة لأولئك الذين يتعاملون مع المشكلات نفسها. ومع ذلك، بعد وفاة بيري غير المتوقَّعة في 28 أكتوبر (تشرين الأول)، عن عمر يناهز 54 عاماً، قرر أحباؤه تكريم هدفه.

وفي مقابلة مع مجلة «بيبول»، قالت عائلة بيري إنه «من المهم» بالنسبة إليهم تكريم إرث الممثل الراحل في مساعدة الآخرين على التعامل مع الإدمان.

كما شجَّع زوج والدة بيري، كيث موريسون، المعجبين على التبرع للمؤسسة مساء الاثنين قبل يوم الثلاثاء، وهو اليوم الذي يستخدمه بعض الناس لتكريس جهودهم للأعمال الخيرية بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة.

وكتب موريسون على موقع «إكس»، (تويتر سابقاً): «هذا ليس هو الشيء الذي أفعله عادةً... لكنّ هذا العام مختلف. وغداً هو يوم ثلاثاء العطاء. افعل ما بوسعك... ماثيو كان سيكون ممتناً».

يعرض الموقع الإلكتروني للمؤسسة، الذي يقبل الآن التبرعات، حالياً صورة بالأبيض والأسود للممثل الراحل إلى جانب اقتباس ملهم عن رغبته في مساعدة الآخرين: «عندما أموت، لا أريد أن يكون (فراندز) أول ما يُذكَر»، كما جاء في الاقتباس الموجود على الموقع. وتابع: «أريد أن تكون مساعدة الآخرين هي أول ما يُذكر. وسأعيش بقية حياتي لأثبت ذلك».

في العام الماضي، خلال الترويج لكتابه «Friends، Lovers and the Big Terrible Thing»، اعترف الممثل بأنه يأمل أن يتذكره الجميع بسبب عمله في مجال التوعية، بدلاً من الوقت الذي قضاه في المسلسل.

في كتابه، ذكر بيري أنه كان يشرب الكحول بكثرة خلال الموسمين الأولين من مسلسل «فراندز»، على الرغم من أنه قال إنه لم يكن مخموراً في موقع التصوير، ثم أصبح مدمناً على مسكنات الألم الأفيونية «فيكودين» بعد حادث في أثناء تصوير فيلم «Fools Rush In» مع سلمى حايك عام 1996.

وبحلول نهاية السلسلة العاشرة من مسلسل «فراندز»، أصبح بيري «متورطاً في الكثير من المشكلات»، كما كشف بعد سنوات.

تم دفن بيري في مقبرة بلوس أنجليس في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، ضمن مراسم حضرها أقاربه بما في ذلك والده وزوج والدته، بالإضافة إلى الممثلين الذين لعبوا دور البطولة في مسلسل «فراندز» إلى جانبه لمدة 10 مواسم: جنيفر أنيستون، وكورتني كوكس، وليزا كودرو، ومات ليبلانك، وديفيد شويمر.


مقالات ذات صلة

ترمب يدعم ضرب «النووي» الإيراني… وإسرائيل لا تقدم ضمانات لبايدن

شؤون إقليمية المرشح الرئاسي الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترمب يتحدث في تجمع لحملته الانتخابية في نورث كارولاينا (رويترز) play-circle 00:56

ترمب يدعم ضرب «النووي» الإيراني… وإسرائيل لا تقدم ضمانات لبايدن

أرسلت وزارة الدفاع الأميركية(البنتاغون) مجموعة كبيرة من الأسلحة إلى المنطقة، ومنها حاملات طائرات ومدمرات بصواريخ موجهة وسفن هجومية برمائية وأسراب من المقاتلات.

علي بردى (واشنطن)
الولايات المتحدة​ لحظة إصابة دونالد ترمب في أذنه اليمنى (رويترز)

ترمب يعود اليوم الى مسرح محاولة اغتياله في بنسلفانيا

يعود المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترمب، اليوم السبت، إلى بلدة باتلر في ولاية بنسلفانيا حيث تعرّض لمحاولة اغتيال بالرصاص.

«الشرق الأوسط» (بيتسبرغ)
أوروبا الرئيس الأميركي جو بايدن (يمين) يصافح رئيس الوزراء البريطاني الأسبق بوريس جونسون (رويترز)

بسبب «الكثير من الخطوات»... جونسون يكشف رفض بايدن زيارة حاملة طائرات بريطانية

رفض الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة حاملة الطائرات الرائدة للبحرية البريطانية بسبب عدد الخطوات خلال زيارته إلى المملكة المتحدة عام 2021.

«الشرق الأوسط» (لندن)
الولايات المتحدة​ المسؤولون الأميركيون أكدوا دعمهم لرد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني لكنهم عبروا عن مخاوفهم من اشتعال حريق إقليمي واسع النطاق (رويترز)

«لا ضمانات» إسرائيلية لأميركا بعدم استهداف البرنامج النووي الإيراني

نقلت شبكة «سي إن إن» للتلفزيون عن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية أن إسرائيل «لم تقدم ضمانات» لواشنطن بأنها لن تستهدف المنشآت النووية في إيران.

علي بردى (واشنطن)
الولايات المتحدة​ دمار هائل في خان يونس جنوب قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي (رويترز)

رسائل بريد إلكتروني تُظهر مخاوف أميركية مبكرة بشأن جرائم حرب إسرائيلية في غزة

بينما كانت إسرائيل تقصف شمال غزة بغارات جوية في أكتوبر الماضي، وتأمر بإجلاء مليون فلسطيني، وجّهت مسؤولة كبيرة في «البنتاغون» تحذيراً صريحاً للبيت الأبيض.

«الشرق الأوسط» (واشنطن)

وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي... سفيرة يونيسيف للنوايا الحسنة

الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)
الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)
TT

وفاة الممثلة المغربية نعيمة المشرقي... سفيرة يونيسيف للنوايا الحسنة

الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)
الممثلة المغربية نعيمة المشرقي (الخدمة الإعلامية لمهرجان مالمو)

توفيت الممثلة المغربية نعيمة المشرقي، اليوم السبت، عن عمر يناهز 81 عاماً بعد مشوار حافل بالعطاء في المسرح والسينما والتلفزيون امتد لأكثر من خمسة عقود.

وقالت وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية في بيان: «كانت الراحلة رمزاً للفن المغربي، وأثرت الساحة الفنية بأعمالها الخالدة التي ستظل شاهدة على إبداعها وتفانيها».

كما نعاها عدد من الفنانين المغاربة، من بينهم المخرج أمين ناسور الذي كتب على حسابه بـ«فيسبوك»: «رحلت الكبيرة... رحلت الفنانة العظيمة... رحلت الحنونة المتواضعة... رحلت لالة نعيمة المشرقي الفنانة المتعددة... حزين لفراقك أيتها الإنسانة الاستثنائية».

ولدت نعيمة في 1943 وأظهرت موهبة مبكرة من خلال العمل المسرحي مع عدد من الفرق، منها المعمورة، وبساتين، وفرقة الإذاعة والتلفزة المغربية، كما سطع نجمها في التلفزيون عبر تأديتها أدواراً رئيسية في مجموعة مسلسلات من أبرزها (أولاد الناس) و(سوق الدلالة) و(الغالية).

قدمت للسينما سلسلة أفلام منها (عرس الدم) و(آخر طلقة) و(التكريم) و(البركة فراسك) و(خريف التفاح).

اختارتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) سفيرة للنوايا الحسنة، كما شغلت منصب مستشارة للمرصد الوطني لحقوق الطفل.