الدراج الألماني أولريش: شعرت بالذنب بعد تعاطي المنشطات

يان أولريش الدراج الألماني السابق (إ.ب.أ)
يان أولريش الدراج الألماني السابق (إ.ب.أ)
TT

الدراج الألماني أولريش: شعرت بالذنب بعد تعاطي المنشطات

يان أولريش الدراج الألماني السابق (إ.ب.أ)
يان أولريش الدراج الألماني السابق (إ.ب.أ)

قال يان أولريش، الدرّاج الألماني السابق، إنه يشعر بالذنب بعد تعاطيه للمنشطات للمرة الأولى.

وبحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، قال الدراج الألماني السابق (49 عاماً) في حديث مع الصحافيين لدى تقديمه للفيلم الوثائقي الذي أنتجته منصة «أمازون» عنه، في ميونيخ الأربعاء: «لقد تعاطيت المنشطات، وهذا واضح في ذلك الفيلم الوثائقي، لقد كنت مذنباً وما زلت أشعر بذلك».

وكان أولريش قد أوضح سابقاً أنه لم يغش أحداً، مشيراً إلى أن معظم زملائه الدراجين قد تعاطوا المنشطات أيضاً. وفاز أولريش بـ«طواف فرنسا الدولي (تور دي فرانس)» عام 1997، ما أدى إلى اهتمام كبير برياضة الدراجات في ألمانيا. لكنه تم منعه من التسابق في «تور دي فرانس» عام 2006، وذلك بسبب مزاعم بتعاطي المنشطات، حيث دانت محكمة التحكيم الرياضي الدولي (كاس)، الفائز بالميدالية الذهبية في عام 2000 بتعاطي النشطات في عام 2012، وتم شطب نتائجه منذ مايو (أيار) عام 2005.

وخلال فترة توهج أولريش في رياضة الدراجات، سيطرت المنشطات عليها، وكان الأميركي لانس أرمسترونغ قد اعترف أخيراً بتعاطي المنشطات، وتم تجريده من ألقابه السبعة في الجولة منذ عام 1999 وحتى 2005، فيما كان بيارن ريس الفائز باللقب عام 1996 من بين المعترفين.

وكان أولريش (49 عاماً) قد اعتزل الرياضة عام 2007، وعانى من سلسلة من المشكلات الشخصية في السنوات الأخيرة.


مقالات ذات صلة

رياضة عالمية الأسترالية غريس براون تحصد ذهبية سباق الدراجات على الطرق ضد الساعة (أ.ف.ب)

«أولمبياد باريس - دراجات»: الأسترالية براون تُحرز ذهبية ضد الساعة

فازت الأسترالية غريس براون بالميدالية الذهبية في سباق الدراجات على الطرق ضد الساعة لفردي السيدات في دورة الألعاب الأولمبية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية متسابق صيني خلال التدريبات استعداداً لمنافسات سباقات الدراجات الجبلية (رويترز)

«أولمبياد باريس»: مسار سريع وزلق لمتسابقي الدراجات الجبلية

قد تضيف التوقعات بطقس مشمس خلال منافسات الدراجات الجبلية في أولمبياد باريس 2024 مزيداً من التحديات في مسار صعب بالفعل، إذ يقع وسط غبار وأتربة وحصى محجر.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية الدراج البلجيكي ريمكو إيفينيبول (د.ب.أ)

أولمبياد باريس: الدراج البلجيكي إيفينيبول ينتقد «الحُفَر» على طرقات العاصمة

انتقد الدراج البلجيكي ريمكو إيفينيبول أحد المرشحين لإحراز الميدالية الذهبية لمسابقة ضد الساعة للدراجات الهوائية وجود العديد من الحفر على طرقات العاصمة الفرنسية.

«الشرق الأوسط» (باريس)
رياضة عالمية كافنديش قال إن الوقت حان الآن للتوقف (أ.ب)

البريطاني كافنديش: سباق فرنسا للدراجات الأخير لي

أكد المتسابق البريطاني مارك كافنديش أنه شارك في آخر نسخة له من سباق فرنسا للدراجات.

«الشرق الأوسط» (نيس)

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
TT

البطل الأولمبي ناغورني ينتقد استبعاد روسيا من الأولمبياد

البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)
البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني (رويترز)

قال البطل الأولمبي نيكيتا ناغورني، إن منع لاعبي الجمباز الروس من المشاركة في أولمبياد باريس على خلفية الغزو الروسي لأوكرانيا غير مقبول، مشيراً إلى أن استبعاد بلاده سيظل في الذاكرة بصفته من أسوأ اللحظات في تاريخ الأولمبياد.

وكان ناغورني، الذي أبدى دعمه للقوات الروسية المشاركة في الحرب في أوكرانيا، ضمن الفريق الفائز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو الذي نافسوا فيه محايدين قبل ثلاث سنوات.

وكتب ناغورني، عبر «إنستغرام»، في اليوم الافتتاحي لمنافسات الجمباز للرجال في ملعب بيرسي في باريس: «أنا محبط جداً، لأننا وجدنا أنفسنا في هذه الأزمة بصفتنا جزءاً من الرياضة، ولم نتمكن من المنافسة وإثبات قدراتنا. الأولمبياد لا يوحّد الناس فحسب، وإنما الدول أيضاً. لكن الآن، للأسف، لم يعد هذا هو الحال. أنا واثق بأن هذا الوضع سيُعدّ ضمن الأسوأ في تاريخ الأولمبياد».

وحصل ناغورني، الذي تمنّى التوفيق للمشاركين في الأولمبياد، على البرونزية في كل الأجهزة والعقلة في طوكيو، إلى جانب فضية الفرق في ريو 2016.

ويشارك بعض رياضيي روسيا وروسيا البيضاء في المنافسات الفردية بالأولمبياد محايدين دون عزف النشيد الوطني أو رفع علمي البلدين، بعد أن خضعوا لعملية تدقيق؛ للتأكد من أنهم لم يدعموا الحرب أو الجيش علانية.

ووصفت روسيا، التي أرسلت عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022، فيما أطلقت عليه «عملية خاصة»، الإجراء الذي اتخذته اللجنة الأولمبية الدولية بأنه ذو دوافع سياسية.