ارتفاع أسهم يوفنتوس رغم نفي «الملاك» وجود خطط لبيع النادي

نادي يوفنتوس يريد الخروج من أزمته المالية (رويترز)
نادي يوفنتوس يريد الخروج من أزمته المالية (رويترز)
TT

ارتفاع أسهم يوفنتوس رغم نفي «الملاك» وجود خطط لبيع النادي

نادي يوفنتوس يريد الخروج من أزمته المالية (رويترز)
نادي يوفنتوس يريد الخروج من أزمته المالية (رويترز)

ارتفعت أسهم يوفنتوس بما يصل إلى 4.8 في المائة، الاثنين، وسط تكهنات بحدوث عملية استحواذ، على الرغم من قول شركة «إكسور» المالكة ليوفنتوس إنها لا تخطط لعرض النادي المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للبيع، نافية التقرير الصادر عن صحيفة «جورنالي».

وارتفعت أسهم أنجح أندية الدوري الإيطالي لتصل إلى 3.2 في المائة بحلول الساعة 13:10 بتوقيت غرينتش، وتجاوزت أحجام التداول متوسطها المعتاد خلال ​​90 يوماً. وارتفع أداء السهم بنسبة 0.9 في المائة إجمالاً في بورصة ميلانو.

وقال متحدث باسم «إكسور» في بيان، إن تقرير «جورنالي» لا أساس له من الصحة، بعدما ذكرت الصحيفة أن الشركة القابضة المملوكة لعائلة أنيلي اعتبرت أن النتائج المالية الأخيرة ليوفنتوس «لم تعد قابلة للاستمرار طويلاً» بعدما تأثرت بدخول النادي في مشكلات قضائية.

وتمتلك شركة «إكسور»، الشركة القابضة المملوكة لعائلة أنيلي، نحو 64 في المائة من الأسهم، و78 في المائة من حقوق التصويت في يوفنتوس.

ووفقاً للتقرير، تعتقد «إكسور» أنها يمكن أن تعرض يوفنتوس الذي تبلغ قيمته السوقية نحو 800 مليون يورو (858 مليون دولار) وفقاً لبيانات «رفينيتيف»، للبيع مقابل 1.5 مليار يورو على الأقل، بعد اتخاذ إجراءات لحل مشكلاته المحاسبية.

النادي الإيطالي يحظى بشعبية جارفة في البلاد والعالم (أ.ف.ب)

وقال أحد المتداولين في بورصة ميلانو، إن التقييم البالغ 1.5 مليار يورو الذي ذكرته صحيفة «جورنالي» ساعد في دعم أداء السهم اليوم الاثنين.

وقد يواجه يوفنتوس ورئيسه السابق أندريا أنيلي و11 آخرون قضايا، بعدما بدأت محكمة محلية تحقيقاً جنائياً ضدهم بسبب مزاعم عن تقديم حسابات مالية خاطئة.

ونفى النادي ارتكاب أي خطأ، وقال إن حساباته المالية تتماشى مع المعايير المماثلة في هذا القطاع.

وقالت «إكسور» إن التزامها مع يوفنتوس لم يتغير، ونفت تماماً أي تكهنات تتحدث عن العكس، ووصفتها بأنها مضللة وتهدف فقط إلى خلق حالة من عدم اليقين.

وذكرت «رويترز» في مايو (أيار) الماضي، نقلاً عن 5 أشخاص أجروا محادثات منتظمة مع ممثلي أنيلي، أن هؤلاء الممثلين أصبحوا أكثر انفتاحاً على الأفكار المتعلقة بالمستقبل المالي للنادي.

فريق «اليوفي» يسعى لتحقيق نتائج إيجابية هذا الموسم رغم المشكلات الاقتصادية (أ.ف.ب)

وقال الأشخاص أنفسهم لـ«رويترز» إنه من غير المتوقع حدوث تغييرات وشيكة، وإن القرار المحتمل لن يأتي إلا بعد أن تتضح كافة الأمور المحاسبية والقضائية التي تخيم على النادي.

وأثار التحقيق في حسابات يوفنتوس أيضاً تحقيقات منفصلة من قبل سلطات كرة القدم الإيطالية، الأمر الذي كلف يوفنتوس في نهاية المطاف خصم 10 نقاط في الموسم الماضي من الدوري الإيطالي، وغرامة قدرها 718 ألف يورو، إضافة لإيقاف قرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المشاركة في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.


مقالات ذات صلة

199 مليون يورو خسارة يوفنتوس في السنة المالية 2024

رياضة عالمية يوفنتوس توقع تسجيل المزيد من الخسائر خلال الفترة المقبلة (إ.ب.أ)

199 مليون يورو خسارة يوفنتوس في السنة المالية 2024

توقع نادي يوفنتوس تسجيل خسارة أخرى في العام المالي المقبل بعدما أعلن اليوم الجمعة عن خسارة قدرها 199.2 مليون خلال 12 شهراً حتى يونيو الماضي.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية لاعبو اليوفي عقب المباراة (أ.ف.ب)

الدوري الإيطالي: يوفنتوس يسقط أمام نابولي بالتعادل للمرة الثالثة توالياً

سقط يوفنتوس للمباراة الثالثة توالياً في فخ التعادل السلبي وجاء هذه المرة أمام ضيفه نابولي، السبت، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية تياغو موتا مدرب يوفنتوس (رويترز)

موتا: يوفنتوس سيواجه نابولي وليس كونتي

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس إنه يركز على دفع فريقه للأمام وتحسين أداء لاعبيه بعد تعادلين سلبيين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (تورينو)
رياضة عالمية سكيلاتشي خلال مواجهة الأرجنتين في كأس العالم 1990 (أ.ب)

وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف كأس العالم 1990

توفي المهاجم السابق سالفاتوري «توتو» سكيلاتشي، هدّاف كأس العالم 1990، الأربعاء، عن عمر يناهز 59 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفقاً لما أفاد الاتحاد الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (ميلانو)
رياضة عالمية تياغو موتا (إ.ب.أ)

موتا: كوبمينيرز يسخر كل قدراته ليوفنتوس

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس الإيطالي، الاثنين، إن الوافد الجديد تيون كوبمينيرز اندمج في الفريق، وسيتألق إذا شارك في مواجهة أيندهوفن الهولندي في مستهل مشواره.

«الشرق الأوسط» (روما)

الدوري الإسباني: برشلونة يسقط برباعية مذلة في معقل أوساسونا

لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
TT

الدوري الإسباني: برشلونة يسقط برباعية مذلة في معقل أوساسونا

لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)
لامين لامال مصدوما عقب الخسارة الرباعية أمام أوساسونا (أ.ب)

سقط فريق برشلونة لأول مرة في مشواره ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم بالخسارة أمام مضيفه أوساسونا بنتيجة 2 / 4 ضمن منافسات الجولة الثامنة من المسابقة، مساء السبت.

تقدم أوساسونا بهدفين في الشوط الأول سجلهما أنتي بوديمير وبرايان سرقسطة في الدقيقتين 18و28.

وفي الشوط الثاني قلص برشلونة الفارق بهدف أول سجله المهاجم الشاب باو فيكتور في الدقيقة 53.

لكن الكرواتي بوديمير سجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 72 من ركلة جزاء قبل أن يختتم أبيل بريتونس رباعية أصحاب الأرض في الدقيقة 85.

وقلص النجم الشاب لامين يامال الفارق بتسجيل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 89 ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.

وكسرت هذه الخسارة سلسلة من سبعة انتصارات متتالية لبرشلونة في بطولة الدوري ليتجمد رصيده عند 21 نقطة في الصدارة.

كما منح الفريق الكتالوني فرصة ثمينة لمنافسيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد في تقليص الفارق عندما يلتقيان مساء الأحد في ختام منافسات الجولة.

ويحل ريال مدريد حامل اللقب ثانيا برصيد 17 نقطة يلاحقه أتلتيكو مدريد برصيد 15 نقطة في المركز الثالث.

أما أوساسونا فقد رفع رصيده إلى 14 نقطة ليقفز للمركز السادس متخلفا بفارق الأهداف عن فياريال ومايوركا صاحبي المركزين الرابع والخامس.