عاشور… من ميتيلاند إلى الأهلي المصري

إمام عاشور (تويتر)
إمام عاشور (تويتر)
TT

عاشور… من ميتيلاند إلى الأهلي المصري

إمام عاشور (تويتر)
إمام عاشور (تويتر)

أعلن ميتيلاند الدنماركي اليوم الثلاثاء انتقال لاعبه إمام عاشور إلى النادي الأهلي ليعود إلى مصر بشكل دائم، وينضم لبطل الدوري في البلاد.

وقال النادي في بيان: «توصل ميتيلاند لاتفاق مع الأهلي لانتقال إمام عاشور البالغ عمره 25 عاماً وعودته إلى بلاده».

وقال سفين جرافرسن المدير الرياضي لميتيلاند: «لسوء الحظ تعرض إمام لإصابة بعد بداية جيدة. بالطبع نشعر بالحزن لعدم الإبقاء على هذا اللاعب المهاري الذي يملك إمكانات كبيرة... لكننا توصلنا لاتفاق جيد مع الأهلي».

وتعرض عاشور لإصابة قوية في العضلة الخلفية في أبريل (نيسان) الماضي، وعاد لمصر لقضاء فترة التأهيل ولم يعد للدنمارك منذ ذلك الحين.

وانتقل عاشور، لاعب الزمالك السابق، إلى ميتيلاند في يناير (كانون الثاني) الماضي، وسجل هدفين خلال سبع مباريات مع الفريق في كل المسابقات.


مقالات ذات صلة

شيكابالا لجمهور الزمالك: أنتم القصة التي لا تنتهي

رياضة عربية شيكابالا يحمل كأس السوبر الأفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح (رويترز)

شيكابالا لجمهور الزمالك: أنتم القصة التي لا تنتهي

أكد محمود عبد الرازق شيكابالا، قائد الزمالك، أن جماهير ناديه السبب الرئيسي وراء الانتصارات التي تحدث كلها.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية عمر جابر (يمين) تعرض لإصابة عضلية في مواجهة السوبر الأفريقي (رويترز)

فحوص طبية لثنائي الزمالك عمر جابر ودونغا

أكد الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري، أن الثنائي عمر جابر ونبيل عماد دونغا سوف يخضعان لفحوص طبية جديدة.

«الشرق الأوسط» (القاهرة)
رياضة عربية مباراة مثيرة جمعت الفريقين على ملعب المملكة أرينا بالرياض (تصوير: سعد العنزي)

موسم الرياض: الزمالك بطلاً للسوبر الأفريقي على حساب الأهلي

توّج فريق الزمالك بطلاً لكأس السوبر الأفريقي، بعد فوزه على الأهلي المصري بضربات الترجيح 4-3 عقب تعادلهما 1-1 في الوقت الأصلي من المواجهة التي جمعتهما بالرياض.

«الشرق الأوسط» (الرياض )
رياضة عربية جوزيه غوميز وعمر جابر خلال المؤتمر الصحافي (سعد العنزي)

غوميز: ثقافة تحقيق البطولات ليست حكراً على الأهلي... الزمالك أيضاً

أكد البرتغالي، جوزيه غوميز، مدرب نادي الزمالك المصري أنه يعلم أن نادي الأهلي لديه ثقافة تحقيق البطولات، ولكن فريقه يمتلك الثقافة نفسها.

سلطان الصبحي (الرياض)
رياضة عربية مارسيل كولر ومحمد الشناوي خلال المؤتمر الصحافي (سعد العنزي)

مدرب الأهلي المصري: كأس السوبر الأفريقي حافز لتقديم موسم قوي

أكد السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي المصري، أن تحقيق كأس السوبر الأفريقي سيعطي دافعاً لفريقه لتقديم موسم قوي.

سلطان الصبحي (الرياض)

دراما «السوبر الأفريقي» تشعل تفاعلات المصريين على «السوشيال ميديا»

لقطة من المباراة (يوتيوب)
لقطة من المباراة (يوتيوب)
TT

دراما «السوبر الأفريقي» تشعل تفاعلات المصريين على «السوشيال ميديا»

لقطة من المباراة (يوتيوب)
لقطة من المباراة (يوتيوب)

أشعل الفوز الدراماتيكي، الذي حققه نادي الزمالك المصري على غريمه التقليدي الأهلي، في ملعب «المملكة أرينا» بالعاصمة السعودية الرياض، خلال مباراة «السوبر الأفريقي»، تفاعلات المصريين على منصات «السوشيال ميديا»، التي انقسمت بين «فرحة هستيرية» لجماهير الأبيض و«غضب عارم» لجماهير الأحمر.

وخطف أبناء «ميت عقبة» فوزاً غالياً من «الشياطين الحمر» عبر ركلات الترجيح 4 - 3 عقب انتهاء الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت، مساء الجمعة، بالتعادل بهدف لكل من الفريقين، حيث تقدم وسام أبو علي للأهلي في الدقيقة 44 من الشوط الأول، بينما أدرك ناصر منسي التعادل في الدقيقة 77 من الشوط الثاني، مستغلاً خطأ قاتلاً لخط دفاع الأهلي، تحديداً الوافد الجديد المغربي يحيي عطية الله، المنضم حديثاً لصفوف الأهلي وياسر إبراهيم.

وتميزت المباراة بالإثارة والطابع التشويقي المليء بالمفاجآت لعدة أسباب؛ أبرزها أن توقعات كثيرة كانت ترجح كفة الأهلي للفوز، بل إن هناك من توقع أن يحقق النسر الأحمر عدداً وافراً من الأهداف، نتيجة ما يعيشه من انتعاشة كبرى وبطولات كثيرة حصدها مؤخراً، فضلاً عن حالة الاستقرار الإداري والمادي التي باتت من تقاليده الراسخة في السنوات الأخيرة.

آيتن عامر تهنئ جماهير ونادي الزمالك (صفحتها على «إكس»)

في المقابل، عانى الزمالك من أزمات طاحنة تتمثل في نقص السيولة النقدية، ووقف قيد صفقات جديدة وتأخر دفع مستحقات اللاعبين، وعدم الاستقرار الإداري وتراجع مستوى الفريق فنياً وبدنياً، فضلاً عن القبض على نجم خط دفاعه اللاعب الدولي أحمد فتوح، ومحاكمته بتهمة دهس أحد المارة بسيارته.

واللافت أن جماهير الأهلي بدأت في السخرية من جماهير المنافس و«التحفيل» عليهم بإطلاق النكات، التي تؤكد أن الأبيض سوف يلقى هزيمة منكرة، وهو ما انتقل فيما يبدو إلى لاعبي الأهلي على أرضية الملعب، حيث ظهرت الثقة في أدائهم بشكل مبالغ فيه.

وحفلت تعليقات «الزمالكاوية» عبر منصات التواصل الاجتماعي بالسخرية اللاذعة من التصريح الذي أطلقه نجم الأهلي السابق أحمد بلال، وعدّوه «مستفزاً» و«مسيئاً»، حيث أكد أنه «ربما كان من الأفضل لنادي الزمالك ألا يسافر للسعودية أو يصعد إلى سلم الطائرة الخاصة، لأنه سيلقى هزيمة ثقيلة بالنظر إلى تراجع مستواه مؤخراً».

ودخل على الخط عدد من نجوم الفن المعروفين بانتمائهم للفارس الأبيض، ومنهم محمد هنيدي الذي علق عبر صفحته على منصة «إكس»، قائلاً: «مبروك لبطل أبطال أفريقيا وحاكم أفريقيا... الزمالك يحكم أفريقيا»، بينما أورد هاني شاكر عبر «إنستغرام» مقطعاً من أغنيته للزمالك التي يقول فيها: «زملكاوي بروحي وقلبي وكياني/ زملكاوي وعاشق فرقتي الغالية».

الفنان هشام ماجد وأصدقاؤه يحتفلون بالفوز (صفحته بموقع «فيسبوك»)

والتقط الفنان هشام ماجد المعروف بتعصبه للزمالك صورة له وهو في منزله بصحبة عدد من أصدقائه من مشجعي الفريق الأبيض، وجمعيهم يرتدون القميص المميز لناديهم مع تعليق «أووووه... زملكاوي»، الذي يعد النداء الشهير لجماهير الفارس الأبيض.

وأثارت طريقة احتفال لاعبي الأهلي رامي ربيعة وعمر كمال عبد الواحد، بنجاحهما في إحراز ركلتي الترجيح سخرية واسعة بين جماهير القلعة البيضاء، حيث قام كل لاعب منهما بتمثيل حالة الاستغراق في النوم، في إشارة إلى أنه سوف يهنأ بليلة هادئة بعد الفوز المضمون، بحسب تفسيرات متداولة. وأظهر كثير من الصور والتركيبات الساخرة ربيعة وعبد الواحد بوصفهما «طفلين في مرحلة الرضاعة بحاجة إلى النوم والرعاية بعد الهزيمة غير المتوقعة».

وأكد الناقد الرياضي أشرف محمود أن «لاعبي الأهلي لعبوا دون روح أو إصرار، واتّسم أداؤهم بالتعالي والثقة المفرطة في الفوز»، وقال لـ«الشرق الأوسط»، إن «نقص اللياقة البدنية بدا واضحاً على لاعبي الأحمر الذين ظهروا جميعاً دون المستوى، لا سيما إمام عاشور الذي افتقد التركيز وانشغل بالمناوشات الجانبية مع لاعب الزمالك نبيل عماد (دونغا)».

الفنان محمد هنيدي يحتفل بفوز الزمالك (صفحته على موقع «إكس»)

وعدّ الناقد الرياضي محمد البرمي «فوز الزمالك مستحقاً وغالياً، لأنه سوف ينعش خزينة النادي بمبلغ يتجاوز مليوني دولار بعد احتساب مكافأة الفوز المقدمة من موسم الرياض وهيئة الترفيه بالسعودية، إلى جانب مكافأة الاتحاد الأفريقي، وكذلك وعود رجال الأعمال المنتمين للأبيض، وهو ما يساعد إلى حد كبير في انتشال الكيان من أزمة تعثره مادياً».

وأضاف لـ«الشرق الأوسط»: «الأهلي في المقابل أوجد لنفسه عدداً من المشكلات دون داعٍ؛ مثل إثارة غضب الجماهير والتشكيك في جدوى الصفقات الجديدة، لا سيما يحيى عطية الله الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن، فضلاً عن حالة الإحباط التي نالت من اللاعبين أنفسهم في بداية الموسم، نتيجة خسارتهم لقباً قارياً شديد الأهمية».