حديث محمد رمضان عن نهاية «جعفر العمدة» يثير تفاعلاً

نفى وجود خلافات مع زينة

محمد رمضان (إنستغرام)
محمد رمضان (إنستغرام)
TT

حديث محمد رمضان عن نهاية «جعفر العمدة» يثير تفاعلاً

محمد رمضان (إنستغرام)
محمد رمضان (إنستغرام)

أثار حديث الفنان المصري محمد رمضان عن نهاية مسلسل «جعفر العمدة» خلال استضافته في برنامج «الراديو بيضحك في رمضان»، على إذاعة «الراديو 9090» مع الإعلامية فاطمة مصطفى، تفاعلاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تحدث عن نهاية مسلسله الرمضاني الذي يعرض حالياً.
كشف رمضان خلال الحلقة أن «نهاية مسلسله ستكون سعيدة للمشاهدين»، متمنياً أن «تسعد الجمهور، ولا تحبط أي شخص مهما كانت توقعاته، فالحلقات المقبلة ستشهد مفاجآت عدة لن يتوقعها أحد، والصراعات ستزداد بصورة غير متوقعة».
ونفى بطل العمل وجود خلافات بين الفنانين، وبالتحديد الفنانة زينة التي لم تنشر أو تعلق على أحداث المسلسل منذ بداية عرضه: «نجاح المسلسل وتصدره المشهد يعود لقوة علاقتنا نحن الفنانين، ولا توجد مشكلات مطلقاً بين البطلات المشاركات بالعمل، وفي النهاية أنا رأيي استشاري، في حين أن المخرج محمد سامي هو المسؤول الأول والأخير عن اختيار الفنانين، وأرى أن اختياراته كانت رائعة، فالجميع قدم أفضل مستوى فني لديه، والفنانة هالة صدقي كانت إضافة كبيرة لنا، أما عن زينة فقد قدمت دوراً يوصف بأنه (سهل ممتنع)، لكنها ليست من هواة مواقع التواصل الاجتماعي، وتتعامل معها بحذر شديد للغاية، ولكن لو تابعتم شقيقتها ياسمين ستجدونها تتفاعل مع أحداث المسلسل يوماً بعد يوم».
وبسؤاله عن أصعب المشاهد التي تعرّض لها خلال التصوير، قال رمضان: «مشهد دخولي بالزوجة الرابعة (عايدة) أو زينة، على الزوجات الثلاث كان من أكثر المشاهد المثيرة للضحك، إذ إنني تعرضت للسقوط أكثر من مرة، فخلال تصوير المشهد، سقطت على الأرض، عندما كنت أحاول ضرب زوجتي (نرجس)».
وأشاد رمضان خلال الحلقة بمشهد ضرب «جعفر العمدة» لشخصية «كارم فتح الله»، مؤكداً أنه «تخطى في نجاحه مشهد ضرب (رفاعي الدسوقي) لـ(عصام النمر)، في مسلسل (الأسطورة) الذي عرض عام 2016».
في هذا السياق، يرى الناقد المصري أحمد سعد الدين، أن الفنان محمد رمضان هو السبب الرئيسي وراء نجاح مسلسل «جعفر العمدة» لقدرته على تقديم خلطة فنية جيدة استطاع فيها استخدام عناصر وأدوات المخرج محمد سامي الإخراجية الذي نجح معه من قبل في مسلسلي «الأسطورة» و«البرنس».
واستبعد سعد الدين وجود خلافات قوية بين أبطال العمل، قائلاً لـ«الشرق الأوسط»: «لو كانت موجودة كانت ستؤثر في جودة المنتج، لو هناك خلافات لن تظهر للجمهور راهناً، وذلك دليل نجاح وقوة محمد سامي ومحمد رمضان».
وأكد الناقد المصري أن المسلسل تضمن مفاجآت عدة في أدوار بعض ممثلاته، على غرار هالة صدقي، ومي كساب، وإيمان العاصي.
مسلسل «جعفر العمدة» بطولة محمد رمضان، ويشارك فيه مجموعة من الفنانين أبرزهم هالة صدقي، وأحمد داش، وزينة، ومي كساب، ودعاء حكم، وعصام السقا، وجوري بكر، وإيمان العاصي، ومنة فضالي، وأحمد فهيم، ومنذر رياحنة، وطارق النهري، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.


مقالات ذات صلة

قصة «سفاح التجمع» تثير نزاعاً بين صُنّاع الدراما المصرية

يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد المرشح للقيام بدور سفاح التجمع (فيسبوك)

قصة «سفاح التجمع» تثير نزاعاً بين صُنّاع الدراما المصرية

أثار الإعلان عن تقديم أكثر من عمل درامي حول «سفاح التجمع» نزاعاً بين صُنّاع الدراما عن القصة التي شغلت الرأي العام بمصر في الأسابيع الأخيرة.

أحمد عدلي (القاهرة )
يوميات الشرق رينيرا تارغاريان تسعى للانتقام مع أولادها (osn)

حرب «بيت التنين» تشوق الجمهور

أقامت شبكة Osn احتفالية كبرى للعرض العالمي الأول بمنطقة الشرق الأوسط للحلقة الأولى من الموسم الثاني لمسلسل House of the Dragon، المشتق من مسلسل Game of Thrones.

محمود الرفاعي (دبي)
يوميات الشرق الفنان المصري حسن الرداد (فيسبوك)

مصر: «سفاح التجمع» من ساحة القضاء إلى الدراما

تستلهم الدراما عادة بعض مشاهدها وأحداثها من وقائع حقيقية وتعد قصة «سفاح التجمع» التي شغلت الرأي العام في مصر بالآونة الأخيرة من أشهر تلك الوقائع.

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق ترتدي الأبيض في المسلسلات مجدّداً (صور ليليان نمري)

ليليان نمري لـ«الشرق الأوسط»: لا يحبطني تجاهُل الأسماء الكبيرة

بعضٌ نغَّص الفرحة، حين اختيرت عناوين من النوع الأصفر. كتبت مواقع إلكترونية أنّ ليليان نمري تزوّجت سعودياً، لتنمّ تعليقات عن سواد النفوس.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق جميلة عوض وأحمد حافظ خلال حفل الزفاف (إنستغرام)

حفل زفاف الفنانة جميلة عوض الأكثر رواجاً على منصات التواصل

جذب حفل زفاف الفنانة المصرية جميلة عوض، والمونتير أحمد حافظ، الاهتمام في مصر؛ إذ تصدر اسمها قائمة الأكثر رواجاً عبر منصة «إكس».

محمود الرفاعي (القاهرة )

غياب بطلة فيلم «رجل وامرأة»

المخرج لولوش والممثلة آنوك إيميه في جلسة تصوير لفيلم «أفضل سنوات العمر» (أ ف ب)
المخرج لولوش والممثلة آنوك إيميه في جلسة تصوير لفيلم «أفضل سنوات العمر» (أ ف ب)
TT

غياب بطلة فيلم «رجل وامرأة»

المخرج لولوش والممثلة آنوك إيميه في جلسة تصوير لفيلم «أفضل سنوات العمر» (أ ف ب)
المخرج لولوش والممثلة آنوك إيميه في جلسة تصوير لفيلم «أفضل سنوات العمر» (أ ف ب)

رحلت، الثلاثاء، الممثلة آنوك إيميه التي تعرف الجمهور على ملامحها المميزة في ستينات القرن الماضي بعد دورها في «رجل وامرأة»، أمام الممثل الشاب يومذاك جان لوي ترنتنيان، وبإدارة المخرج، الشاب أيضاً، كلود ليلوش. ونشرت ابنتها مانويلا خبراً على «إنستغرام» جاء فيه: «بعظيم الحزن أبلغكم موت والدتي. كنت بجوارها حين انطفأت هذا الصباح في بيتها بباريس».

لفتت إيميه النظر منذ بداياتها بشعرها الأسود الكثيف وهي في سن 14 عاماً في فيلم «لولا» للمخرج جاك ديمي. وكانت واحدة من أوائل اللواتي كسرن احتكار الشقراوات للشاشة الفرنسية. وفيما بعد تأكدت مكانتها حين اختارها الإيطالي فيدريكو فيلليني للظهور في فيلمه الشهير "«لدولتشي فيتا». لكن قصة الحب الجامح التي قدمتها في «رجل وامرأة» تبقى الأكثر رسوخاً في ذاكرة الجمهور، لا سيما أن الفيلم حقق نجاحاً عالمياً، وتحولت موسيقاه إلى أنشودة خالدة للمحبين، شرقاً وغرباً.

اسمها الأصلي نيكول دريفوس. وكانت قد ظهرت في دور آنوك في فيلم «بيت تحت البحر» للمخرج هنري كاليف، وقررت الاحتفاظ بالاسم. ثم مثلت في فيلم لم يكتمل للمخرج مارسيل كارنيه. وكان كاتب السيناريو الشاعر جاك بريفير الذي قال لها: «لا يمكنك أن تحملي اسم آنوك مجرداً. سيكون اسمك آنوك إيميه».

أثار خبر رحيل النجمة القديرة ردة فعل واسعة، وتوالت كلمات النعي من مختلف الشخصيات في الفن والأدب والسياسة. وحيّا وزير العدل إريك دوبون موريتي ذكرى الممثلة التي «كثيراً ما تركتنا نحلم شابادا دا دا دا.."، في استرجاع لإيقاع أغنية فيلم «رجل وامرأة» الذي فاز بسعفة «كان» الذهبية عام 1966، واستحقت عنه ترشيحاً لـ«الأوسكار»، كما نالت جائزة «غولدن غلوب» أفضل ممثلة. وفي عام 2002 نالت «سيزار» الشرف، ليضاف إلى عدة تكريمات سابقة ولاحقة.

من ضمن أقوالها في مقابلاتها الكثيرة أنها التقطت في شخصيات أفلامها ما كانت تراه في الشارع، و«نحن نتعلم المهنة من ملاحظة كيف يعيش الآخرون». وإذا كانت الممثلة التسعينية قد ابتعدت عن الأضواء فترة من الزمن فإنها عادت في إطلالة لا تنسى إلى مهرجان «كان» وإلى الشاشة، عام 2019، حين قرر كلود لولوش تقديم تتمة لـ«رجل وامرأة» بفيلم عنوانه «أجمل سنوات العمر»، يتابع ما آلت إليه الحال بالبطلين الشابين، وكان شريكها في الفيلم جان لوي ترنتنيان قد سبقها في الرحيل عام 2022.