13 نجمة عالمية يتأهبن للمشاركة في «بطولة أرامكو الدولية للغولف»

سيتنافسن على لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 5 ملايين دولار

الإنجليزية جورجيا هال ستكون منافسة قوية على اللقب (الشرق الأوسط)
الإنجليزية جورجيا هال ستكون منافسة قوية على اللقب (الشرق الأوسط)
TT

13 نجمة عالمية يتأهبن للمشاركة في «بطولة أرامكو الدولية للغولف»

الإنجليزية جورجيا هال ستكون منافسة قوية على اللقب (الشرق الأوسط)
الإنجليزية جورجيا هال ستكون منافسة قوية على اللقب (الشرق الأوسط)

تتأهب 13 لاعبة عالمية في رياضة الغولف للمشاركة في بطولة «أرامكو السعودية الدولية للسيدات»، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، منتصف الشهر المقبل على ملعب ونادي «رويال غرينز» بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وستتنافس النجمات الحاصلات على مجموع 18 لقباً في البطولات الكبرى، مع نخبة الأسماء في غولف السيدات، ومنهن 14 لاعبة في قائمة أفضل 20 لاعبة على مستوى العالم، للحصول على لقب بطولة «أرامكو السعودية النسائية الدولية»، وأكبر حصة من مجموع جوائزها، البالغ 5 ملايين دولار أميركي، الذي يُعد الأغلى في «الجولة الأوروبية للسيدات» خارج البطولات الكبرى.
وتضم قائمة الأبطال المشاركات في البطولة، التي تعد إحدى بطولات الجولة الأوروبية للسيدات، كلاً من: الكورية الجنوبية إن جي شون، الفائزة بثلاث بطولات كبرى، والسويدية آنا نوردكفيست، الفائزة أيضاً بالعديد من البطولات الكبرى لغولف السيدات، بالإضافة إلى الأميركية ليكسي تومبسون، المصنفة السابعة عالمياً، والإنجليزية جورجيا هال، بطلة نسخة 2022 من بطولة «أرامكو السعودية النسائية الدولية».
كما شملت القائمة مجموعة مميزة من الفائزات بألقاب بطولات كبرى في عالم غولف السيدات، منهن الجنوب أفريقية آشلي بوهاي، والتايلندية باتي تافاتاناكيت، والكورية الجنوبية كيم أي ليم، والأسترالية هانا جرين، والكورية الجنوبية جيونغيون لي، والأميركية دانييل كانغ، والنيوزيلندية ليديا كو، والكورية الجنوبية هيو جو كيم، والكورية الجنوبية جي يون هي.
وتُقام في روزنامة الجولة لهذا العام 30 بطولة في 21 دولة بمجموع جوائز يصل إلى 35 مليون دولار أميركي، وهو ما يُعد رقماً قياسياً في تاريخ الجولة منذ انطلاقتها وحتى الآن.
وأعربت الكورية الجنوبية إن جي شون، المصنفة الثامنة عالمياً، عن حماسها للمنافسة على أرض المملكة، متطلعة للمشاركة في البطولة التي قالت إنها تساهم في الارتقاء بغولف السيدات على الصعيد العالمي، مضيفة: «بكل تأكيد ستكون البطولة حماسية، وتعد تحدياً كبيراً في بداية الموسم نظراً لقوة الأسماء المشاركة».
في حين قالت الأميركية ليكسي تومبسون، «لطالما رغبنا نحن اللاعبات في الحصول على المساواة فيما يتعلق بالجوائز الإجمالية للبطولات، ورؤية بطولة (أرامكو السعودية النسائية الدولية) المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وهي تقدم جائزة تتساوى مع بطولات الرجال، يعد أمراً رائعاً ومؤثراً بالفعل. بالنسبة لنا يعتمد الأمر على الشعور بالمساواة، وتطوير رياضة غولف السيدات لتصبح في مكانة أفضل للأجيال القادمة من اللاعبات».
وتستعد اللاعبة الإنجليزية جورجيا هال، البالغة من العمر 26 عاماً، للدفاع عن لقبها هذا العام، وعبرت عن سعادتها للعودة للمنافسة في نسخة 2023 من الحدث العالمي، قائلة: «كان من الرائع تحقيق الانتصار في المملكة مطلع العام الماضي، وآمل أن أتمكن من الدفاع عن لقبي هذا العام. أنا من أشد المعجبين بهذا المكان وأستمتع باللعب على أرضية ملعب ونادي (رويال غرينز)، حيث تتناسب مع طريقة لعبي بشكل جيد. والمشاركة في بطولات السعودية ومنطقة الشرق الأوسط تمنحني المزيد من الثقة، حيث نجحت في تحقيق نتائج مميزة في السابق. والمعاملة التي نلقاها هنا رائعة جداً، وتُسهل علينا الكثير من الأمور لتقديم أفضل مستوى أمام الجماهير».
وأضافت هال: «جميعنا نشعر بالامتنان لغولف السعودية، ولكل ما تقدمه لرياضة الغولف النسائية، فهذه دفعة كبيرة حقاً، ويتعدى تأثيرها ليصل إلى الرياضة بشكل عام. لمست شخصياً حجم التطور الذي شهدته بطولتا (أرامكو السعودية النسائية الدولية) وسلسلة بطولات (أرامكو) للفرق في كل نسخة، وكلي ثقة في استمرارها على هذا الطريق مستقبلاً».


مقالات ذات صلة

فتيات سعوديات: يوماً ما سنشارك في بطولة «أرامكو الدولية للغولف»

الرياضة فتيات سعوديات: يوماً ما سنشارك في بطولة «أرامكو الدولية للغولف»

فتيات سعوديات: يوماً ما سنشارك في بطولة «أرامكو الدولية للغولف»

دَوّنت 6 سيدات سعوديات أسماءهن في صفحات التاريخ، حين شاركن في مُنافسات «يوم المحترفات والهواة» ضمن منافسات «بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية»، المُقدمة من صندوق الاستثمارات العامة.

«الشرق الأوسط» (جدة)
الرياضة المكسيكي أبراهام آنسر حقق لقب بطولة السعودية الدولية للغولف في نسختها الخامسة (الشرق الأوسط)

المكسيكي أبراهام آنسر يتوج ببطولة السعودية الدولية للغولف

حقق المكسيكي أبراهام آنسر لقب بطولة السعودية الدولية للغولف في نسختها الخامسة، ليرفع كأس البطولة ويحصل على مبلغ مليون دولار من القيمة الكبرى للجائزة المالية البالغة 5 ملايين دولار أميركي. ونيابة عن ياسر الرميان رئيس مجلس إدارة الاتحادين العربي والسعودي، توّج نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لغولف السعودية البطل آنسر بلقب البطولة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية؛ بعد أن قدّم المكسيكي أداءً قويًا طوال فترة المنافسات بتصدره للترتيب منذ اليوم الأول حتى اللحظة الأخيرة. ونجح آنسر في حسم اللقب بعد أن سجّل 19 ضربة تحت المعدل وضعته في المركز الأول أمام الأميركي كا

الرياضة المغربي المهدي فاكوري خلال مشاركته الأخيرة (الشرق الأوسط)

أبو العلا وفاكوري يَعبران إلى نهائيات بطولة السعودية الدولية للغولف

عبَّر المصري عيسى أبو العلا، والمغربي المهدي فاكوري، عن سعادتهما للمشاركة في بطولة السعودية الدولية، المقدَّمة من «صندوق الاستثمارات العامة»، وبرعاية «سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية»، حيث أنهى الثنائي مشاركتهما في الحدث العالمي بتحقيق إنجاز عربي خاص بتأهلهما للمرحلة النهائية، وتجاوزهما بعض أفضل الأسماء العالمية والمواهب البارزة في عالم الغولف. وتُعدّ بطولة السعودية الدولية، التي احتضنها ملعب ونادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله، على مدار 4 أيام في الفترة من 2 حتى 5 فبراير، أكبر البطولات تحت مظلة الجولة الآسيوية في روزنامتها لعام 2023، وشهدت مشاركة نخبة نجوم الغولف الحاصلين على ألقاب بطولا

إبراهيم القرشي (جدة)
الرياضة أبراهام آنسر خلال المنافسات أمس في بطولة الغولف الدولية (تصوير: عبد الله الفالح)

«السعودية الدولية للغولف» تختتم اليوم... وأبراهام في الطليعة

تختتم منافسات البطولة السعودية الدولية للغولف اليوم على ملعب نادي رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية على ساحل البحر الأحمر برابغ، وسط هيمنة المكسيكي أبراهام آنسر على صدارة ترتيب البطولة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، وبرعاية «سوفت بانك» للاستشارات الاستثمارية، بتسجيله 17 ضربة تحت المعدل، مع ختام أحداث اليوم الثالث. وانطلقت أحداث يوم أمس بمشاركة 71 لاعباً نجحوا في التأهل للمرحلة النهائية من البطولة وكان من ضمنهم المصري عيسى أبو العلا والمغربي مهدي فاكوري.

إبراهيم القرشي (جدة)
الرياضة عثمان الملا قال إن هذه الرعاية ستسلط الضوء على رياضة الغولف في المملكة (موقع نيوم الإلكتروني)

«نيوم» راع رسمي لنجم الغولف السعودي الملا

أعلنت «نيوم» عن توقيعها عقداً لرعاية لاعب الغولف السعودي المحترف عثمان الملا، وذلك في إطار اهتمام الشركة بدعم الرياضيين المحترفين من المملكة ومختلف أنحاء العالم، وبما يحقق أهدافها في التحول إلى مركز إقليمي للمنافسات الرياضية العالمية، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030. وتأتي رعاية «نيوم» للمحترف عثمان الملا، تقديراً من جانبها للمستوى المتميز الذي يقدمه في رياضة الغولف، وحرصاً على توفير الدعم له بصفته الممثل الوحيد من المملكة في دورة ألعاب الغولف الآسيوية المقبلة التي ستقام في ملاعب رويال غرينز بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية، بدعم من صندوق الاستثمارات العامة، خلال الفترة من 2 - 5 فبراير (شبا

«الشرق الأوسط» (نيوم)

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
TT

«جائزة كاتالونيا الكبرى»: إسبارغارو يفوز بسباق السرعة للدراجات النارية

أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)
أليكس إسبارغارو خلال تتويجه بجائزة كتالونيا للدراجات النارية (أ.ف.ب)

فاز الإسباني أليكس إسبارغارو متسابق فريق أبريليا ريسنغ بسباق السرعة في جائزة كاتالونيا الكبرى السبت بعد تعرض ثلاثة متسابقين مختلفين لحوادث أثناء تصدرهم للسباق، بينهم فرانشيسكو بانيايا متسابق دوكاتي في اللفة الأخيرة.

ووفقاً لوكالة «رويترز»، أنهى مارك ماركيز متسابق غريسيني ريسنغ السباق في المركز الثاني بشكل مذهل رغم انطلاقه من المركز 14، فيما احتفل المتسابق الشاب بيدرو أكوستا بعيد ميلاده العشرين على منصة التتويج باحتلاله المركز الثالث.