هيفاء وهبي: سرقوا ملابسي كي لا أستكمل تصوير المسلسل

حسن حسني امتدحها كممثلة قوية قدمت شخصية مركبة ببراعة

TT

هيفاء وهبي: سرقوا ملابسي كي لا أستكمل تصوير المسلسل

في بداية الحلقة الرابعة عشر من برنامج «Rating رمضان» تقدم الإعلامي وسام بريدي بالتعازي للشعب المصري وأسر الأبطال الذين استشهدوا في مجزرة مواجهة العدو ووجه تحية لروح كل جندي وكل ضابط كرس حياته لحماية الناس.
وسام الذي قدم الحلقة اليوم بمفرده من دون زميلته ميساء مغربي التي تستكمل تصوير مشاهدها في مسلسل «مولانا العاشق»، عرف عن ضيفته هيفاء وهبي بأنها عرفت أن النجاح مثابرة وإصرار كما عرّف عن الفنان القدير حسن حسني بأن سر نجاحه هو الطيبة الكبيرة الموجودة بقلبه.
بعد دخول ضيوف مسلسل «مريم» إلى الاستوديو يدًا بيد قالت هيفاء وهبي، بأن شهادتها مجروحة بالفنان الكبير حسن حسني وهو صاحب تاريخ فني كبير وبأنه أمسك بيدها ليس فقط الآن في الاستوديو كذلك في المسلسل، وبأنها كانت تحلم بالتمثيل أمامه وهو من الممثلين المفضلين عندها، وعن هذا المسلسل الذي يلاقي نجاحًا كبيرًا وتؤدي فيه هيفاء شخصيتين هما التوأم «مريم» و«ملك»، قالت بأن همها كان أن توجد لـ«ملك» روحًا وشكلاً بعيدين كل البعد عن أختها التوأم خصوصًا أن شخصية «مريم» فيها خباثة وتخبئ الكثير معلنة أن الحلقات القادمة ستظهر مفاجآت كثيرة، وبأن مريم هي من تقف وراء المشكلات الرئيسية في القصة، ولهذا السبب سمي المسلسل باسمها، ودافعت هيفاء عن شخصية «ملك» المرأة القوية في المجتمع قائلة ملك واضحة منذ البداية، وعن ردود الأفعال الإيجابية، أعربت هيفاء وهبي عن سعادتها بالآراء التي تسمعها وقالت بأنها تلقت اتصالات من فنانين وممثلين ذكرت منهم الفنان أحمد السقا والفنان خالد ذكي، كما ذكرت أن الممثلة نادين نجيم والفنانة أصالة هنأتاها عبر تغريدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت هيفاء بأن مسلسل «مريم» حقق لها حلمها بأن تؤخذ كممثلة على محمل الجد وكان الخيار الصائب لتخرج كل طاقاتها التمثيلية.
أما الفنان حسن حسني بدأ حديثه بالقول بأن «سر الفنانة هيفاء وهبي وقبول الجمهور شيء رباني»، وأرجع نجاح العمل لهيفاء وهبي، لأنها «تحتضن الجميع وتبث الدفء والحب في كواليس العمل»، وعن أدائها في المسلسل قال بأنه يرفع لها القبعة وخصوصًا في دور «مريم»، لأنها شخصية مركبة وتكشف قوة الممثل، وأكمل حسني حديثه قائلاً بأن «هيفاء صنعت لنفسها مكانًا مهمًا في الدراما هذه السنة لأنها ممثلة متمكنة وبأن الكثير من المنتجين قالوا له بأنهم (بصموا لهيفاء بالعشرة)»، وعن تلبيته دعوة حضور البرنامج، وهو معروف بأنه مقل بإطلالاته الإعلامية، قال الفنان حسن حسني وبخفة دمه المعهودة: «جيت عشان حبيبتي مريم».
انضم إلى الحلقة بطل مسلسل «مريم» كما أسمته هيفاء الكاتب أيمن سلامة، وقال بأنه اتصل بها وأخبرها عن الفكرة، إلا أنها كانت خائفة ومترددة في البداية، واعتبر أيمن أن هذا العمل هو بمثابة تحدٍ لأنه يرى في هيفاء وهبي قدرة تمثيلية رائعة ووصفها باللؤلؤ الذي يحتاج ما يبرزه ويبلوره وعلقت هيفاء على ما قاله سلامة بأنها خافت من الميةرة عندما قرأت النص خصوصًا بعد تجربتها في مسلسل «كلام على ورق» الذي اجتهدت فيه كثيرًا وأثير لغطًا حول صورته، أما عن مسلسل «مريم» فقال سلامة إن هذا العمل يعكس ما يحصل مع الإنسان حين لا يعرف من الكاذب ومن الصادق ويصور نماذج من المجتمع وهو مبني على «التشويق الاجتماعي»، وعن سرقة وتسريب نص المسلسل قال سلامة بأنه اضطر إلى كتابة أحداث جديدة بعد أن نشر النص في الصحافة وبأن هناك فنانات اتصلن به وطلبن أن يكتب لهن قصة «تؤأم» وفي الحديث عن السرقة روت الفنانة هيفاء وهبي ما حصل معها وبأن هناك من قام بسرقة ملابسها اعتقادًا منهم بأنها لن تقوم بمتابعة التصوير.
وردًا على سؤال وسام بريدي للكاتب أيمن سلامة عن صحة موضوع النص الذي كان يحضره للفنانة غادة عبد الرازق وبأنه توقف عن كتابته من أجل مسلسل «مريم» قال بأن هذا حصل فعلاً وبأنه بدأ بكتابة النص الأول في الوقت الذي كانت فيه هيفاء وهبي مترددة لكن سرعان ما وافقت فاتجه إلى كتابة النص الثاني أي «مريم» من دون تردد. وعن الفرق بين المخرج محمد سامي والمخرج محمد علي قالت هيفاء بأن الأول عنده روح المجازفة وعنيد برأيه ويرفض الواقع الكلاسيكي وأنا بسببه لعبت دور «ملك» بشكل جيد واستفادت الكثير من نصائحه أما المخرج محمد علي فهو إنسان طيب جدًا وأفكاره متسلسلة وهو بمثابة الأب الروحي في موقع التصوير الذي يستوعب الجميع ويقدم النتيجة الرائعة وهو يعمل بهدوء وصمت.
وعن الفنان خالد النبوي، قالت هيفاء بأنه إضافة للمسلسل وعلى صعيد شخصي أيضًا، وقالت بأن من يتعرف عليه ويفهمه سيعرف سبب تطلعه للسينما العالمية. وفي فقرة التغريدات وصلت للفنانة هيفاء تغريدة من الفنانة أصالة قالت فيها: «لأول مرة أتابعها بجدية وأعجبت بعمقها في تقمص شخصيتها» فشكرتها هيفاء.



نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
TT

نسمة محجوب: أطمح لتقديم سيرة ماجدة الرومي درامياً

تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})
تركز الفنانة نسمة محجوب على الحضور الفني بشكل دائم (صفحتها على {فيسبوك})

طرحت الفنانة المصرية نسمة محجوب، مطلع ديسمبر (كانون الأول) الجاري، أحدث أعمالها الغنائية بعنوان «الناس حواديت»، والتي حظيت بتفاعل من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحققت مشاهدات لافتة عبر قناتها الخاصة على موقع «يوتيوب».

وأكدت نسمة في حوارها مع «الشرق الأوسط» أنها بصدد إصدار أغنيات جديدة في بداية العام المقبل، إلى جانب أعمال أخرى ستُطرح قبيل شهر رمضان المقبل، مشيرةً إلى أن الأغنيات جاهزة وبحوزتها بشكل كامل وإصدارها تباعاً للجمهور بهدف الوصول لشريحة عريضة من الجمهور قبل انشغالهم بمتابعة الأعمال الدرامية الرمضانية.

تسعى نسمة لتقديم الأغنيات الشعبية بحكاياتها اللافتة المحببة لقلوب الناس (صفحتها على {فيسبوك})

وتؤيد نسمة فكرة طرح أغنياتها الجديدة «سنغل» للوجود مع الجمهور والحضور الفني بشكل دائم، لكنها تنوي تجميعها في «ألبوم غنائي» بعد الانتهاء من إصدارها، مشيرةً إلى أنها «لا تفضل فكرة على حساب الأخرى سوء الألبوم أو السنغل، لكن ما يشغلها هو وجودها مع الناس».

وترى محجوب أن فكرة التقيد بتوقيت معين ومناسبات خاصة لطرح أعمالها لم تعد قائمة مثل السابق، حيث كان يحرص بعض صناع الفن على طرح أعمال في الأعياد، والفلانتاين وغيرها من المناسبات، لكن كسر القواعد أصبح الأهم للفت الأنظار والاهتمام، كما أن السوشيال ميديا جعلت كل شيء متاحاً أمام الناس في أي وقت.

تؤكد نسمة أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع لها (صفحتها على {فيسبوك})

وذكرت نسمة الأسس التي تعتمدها في اختيار أعمالها، مؤكدةً أن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هي الأساس للتعبير الصوتي عنها بكل سعادة ومشاعر بغضّ النظر عن كون الأغنية شبابية أو طربية أو غير ذلك.

وأوضحت نسمة أن العلاقة بينها وبين دار الأوبرا المصرية كبيرة وممتدة منذ سنوات طويلة، لافتةً إلى أنها تحب مقابلة جمهورها، وتعشق الوقوف على خشبة المسارح بشكل عام، ومواجهة الناس مباشرةً والتفاعل معهم والشعور بوقع كل لحن وكلمة على مسامعهم، وتجد في ذلك متعة كبيرة وحماساً لتقديم المزيد.

ورغم حرص نسمة على طرح أغنيات سنغل بشكل متتالٍ لضمان الانتشار الجماهيري؛ فإنها ترى أن الحفلات التي تشارك في إحيائها هي الأساس الذي ينعش المشاهدات.

تعشق نسمة الوقوف على خشبة المسارح ومواجهة الناس مباشرة والتفاعل معهم (صفحتها على {فيسبوك})

«إن التعايش مع اللحن والكلمة والحالة التي تصنعها الأغنية هو الأساس للتعبير الصوتي عنها»

وكشفت نسمة عن أنها تحب المسرح الغنائي، وخاضت تجربة التمثيل بالفعل مع الفنان الراحل جلال الشرقاوي عبر مسرحية «دنيا حبيبتي»، لكنها أكدت أن التجربة لم تكن سهلة بل استحوذت على وقت وجهد وتحضيرات مسبقة وساعات عمل طويلة، لافتةً إلى أن «المسرح يحدّ من المشاركة في الفعاليات الفنية الأخرى على غرار طرح الأغاني، وإحياء الحفلات»، مؤكدةً أن الفنان كي يقدم ما يحلو له يحتاج إلى التفرغ حتى يخرج العمل بشكل متقن.

وتكتفي نسمة خلال الوقت الحالي بطرح أغنيات «سنغل» إلى جانب حفلاتها الغنائية، نظراً إلى ارتباطاتها الشخصية واحتياج أسرتها إلى وجودها، لكنها أكدت أن فكرة التمثيل في مسلسلات درامية أيضاً مطروحة على جدول أعمالها، لكنها تحب تقديم ألحان وكلمات مرتبطة بهذه المسلسلات عبر قصة مثيرة ولقطات مرئية تدعم تفاصيل العمل بصوتها، مثل الشارات والأغنيات الداخلية التي يجري توظيفها خلفيةً للمشاهد.

وتشير نسمة إلى أن فكرة التمثيل إلى جانب الغناء في عمل فني أيضاً واردة، لكن في حالة ملاءمة الشخصية لها ولما تقدمه، لكنها لا تسعى للحضور بالتمثيل لمجرد الرغبة في الظهور، ولم تُعرض عليها شخصية تمثيلية جاذبة تحمّسها لخوض التجربة.

وتطمح نسمة لتقديم السيرة الذاتية لعدد من نجمات الغناء في عمل درامي من بينهن: وردة، وأسمهان، وماجدة الرومي، والأخيرة تعشقها نسمة كثيراً وتؤكد «أنها تستحق تقديم سيرتها الذاتية للناس».

وترحب نسمة بتقديم ديو غنائي مع عدد من نجوم الفن من بينهم: شيرين، ومحمود العسيلي، وأصالة، وعزيز مرقة، وكذلك المشاركة في أغنيات مع فرق غنائية مثل «شارموفوز، و«مسار إجباري»، و«كايروكي»، كما كشفت عن تفضيلها الاستماع إلى الأعمال الغربية، مشيرةً إلى أن أغنيات المهرجانات ليست في قاموسها الفني ولا تستمع إليها ولن تقدمها يوماً ما، لكنها في الوقت نفسه تحب الأغنيات الشعبية وحكاياتها اللافتة والمحبَّبة إلى قلوب الناس وتسعى لتقديمها.