ويليان البرازيلي يستمتع باللعب تحت قيادة ساري «بطريقة السامبا»

تشيلسي يعير الفرنسي باكايوكو إلى ميلان مع إمكانية شرائه

ويليان سعيد برحيل كونتي (رويترز)
ويليان سعيد برحيل كونتي (رويترز)
TT

ويليان البرازيلي يستمتع باللعب تحت قيادة ساري «بطريقة السامبا»

ويليان سعيد برحيل كونتي (رويترز)
ويليان سعيد برحيل كونتي (رويترز)

يعتقد ويليان جناح تشيلسي أن مدربه الجديد ماوريتسيو ساري يعتمد على طريقة هجومية تشبه «طريقة السامبا» في كرة القدم البرازيلية وهو ما سيساعد اللاعبين على الظهور بشكل مميز. وساهم ويليان لاعب البرازيل البالغ عمره 30 عاما في فوز تشيلسي 3 - صفر على هدرسفيلد تاون في أول مباراة للمدرب ساري في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم السبت الماضي.
وأبلغ ويليان شبكة (ئي.إس.بي.إن): «هل من الممتع اللعب بهذا الأسلوب؟ أعتقد ذلك. لدينا الكثير من اللاعبين أصحاب نزعة هجومية مثل إيدن هازارد وبيدرو. يحب مثل هؤلاء اللاعبين لعب كرة القدم». وأضاف: «لهذا السبب تحدث (ساري) عن تقديم كرة ممتعة. هذا ما سنحاول فعله هذا الموسم. هل يشبه ذلك طريقة السامبا البرازيلية؟ نعم. هذا ما نفعله في البرازيل ونحاول أن نفعله هنا بأن نلعب اعتمادا على المهارات والتحرك».
ويثق ويليان أن أسلوب ساري الخططي سيساعد تشيلسي على تحسين سجله الضعيف أمام آرسنال حيث فاز مرة واحدة في ثماني مباريات تحت قيادة المدرب السابق أنطونيو كونتي وسيلتقي الفريقان في مباراة قمة في لندن يوم السبت المقبل في الدوري الممتاز. وأضاف ويليان: «المدرب طالبنا باللعب والاستمتاع بالوجود في أرض الملعب مع تحمل المسؤولية. الآن نلعب بأسلوب مختلف لذا يمكن أن نتسبب في مشكلات لآرسنال». وتابع: «بكل تأكيد ستكون مباراة استثنائية أمام آرسنال لأنها مباراة قمة. يكون من الصعب دائما اللعب أمامه».
وكان ويليان أكد أنه كان سيرحل عن الفريق الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية لو لم يرحل كونتي. وكان مستقبل ويليان مع تشيلسي محل شك قبل أن يتعاقد تشيلسي مع ساري. وأكد ويليان أنه كان سيرحل لو استمر كونتي في تدريب تشيلسي. وأوضح ويليان: «لم يكن هناك مجال (للبقاء) أنا موجود هنا لأنني أرغب في اللعب لتشيلسي، سأرحل فقط إذا أراد تشيلسي رحيلي».
وأشار ويليان إلى إعجابه بالطريقة التي يتعامل بها ساري مع اللاعبين. وأوضح: «المدرب طلب منا أن نلعب، أن نستمتع بأنفسنا داخل الملعب». وتابع: «هل من الممتع اللعب بهذه الطريقة؟ لدينا الكثير من اللاعبين من أصحاب الكفاءة في خط الهجوم».
من ناحية أخرى، انتقل لاعب وسط الفرنسي تييمويه باكايوكو من تشيلسي إلى ميلان الإيطالي لموسم واحد على سبيل الإعارة، مع إمكانية شرائه في ختامها، حسبما أعلن الناديان الثلاثاء. وكان باكايوكو (23 عاما) انضم الصيف الماضي بعد تتويجه مع موناكو بلقب بطل الدوري الفرنسي، إلى النادي اللندني مقابل نحو 45 مليون يورو. ودفع وصول لاعب الوسط البرازيلي جورجينيو، أحد اللاعبين المفضلين لدى ساري،، إلى لندن، وكذلك الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش معارا من ريال مدريد الإسباني، الفرنسي إلى إيجاد مخرج بعد نحو عام من قدومه إلى لندن.
وكان المدرب الجديد لتشيلسي صرح الجمعة قبل افتتاح الموسم الجديد: «أعتقد أن العدد أصبح كبيرا جدا. أظن أنه يجب إعارة بعض اللاعبين». ولم يستطع باكايوكو فرض نفسه، في موسمه الأول مع تشيلسي، أساسيا في تشكيلة كونتي، وشارك في 29 مباراة (من 38 في الدوري) سجل خلالها ثلاثة أهداف مع تمريرتين حاسمتين، وخمس مباريات في دوري أبطال أوروبا (هدف واحد وتمريرة حاسمة). ولم يكن باكايوكو في عداد المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم 2018 في روسيا، واستدعي مرة واحدة من قبل المدرب ديدييه ديشامب في مارس 2017 للمباراة الودية التي خسرها أمام نظيره الإسباني صفر - 2.


مقالات ذات صلة

قطر ترحب بالمشاركين في بطولة كأس القارات للأندية

رياضة عالمية الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني (الشرق الأوسط)

قطر ترحب بالمشاركين في بطولة كأس القارات للأندية

أعلنت قطر عن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024 في ديسمبر المقبل بمشاركة الأندية أبطال القارات .

«الشرق الأوسط» (الدوحة )
رياضة عالمية أوناي إيمري مدرب أستون فيلا (إ.ب.أ)

إيمري: واتكينز جاهز لمواجهة ولفرهامبتون

تم استبدال أولي واتكينز في الدقيقة 60 من فوز فريقه بـ3 أهداف في دوري أبطال أوروبا على يونغ بويز، يوم الثلاثاء، وشوهد وهو يمسك بالثلج على عضلات ساقه.

The Athletic (برمنغهام)
رياضة عالمية بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (أ.ف.ب)

غوارديولا: أي مساعٍ نحو جدول زمني أفضل يجب أن تأتي من اللاعبين

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الجمعة إن الضغط من أجل جدول مباريات أكثر ملاءمة يجب أن يأتي من اللاعبين.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية ميكل أرتيتا مدرب آرسنال (رويترز)

أرتيتا: آرسنال يستعد للقاء مانشستر سيتي منذ فترة ما قبل الموسم

يختتم آرسنال، الأحد المقبل، أسبوعاً شاقاً بالمباراة الثالثة على التوالي خارج ملعبه.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية تياغو موتا مدرب يوفنتوس (رويترز)

موتا: يوفنتوس سيواجه نابولي وليس كونتي

قال تياغو موتا مدرب يوفنتوس إنه يركز على دفع فريقه للأمام وتحسين أداء لاعبيه بعد تعادلين سلبيين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

«الشرق الأوسط» (تورينو)

«بوندسليغا»: ليفركوزن وشتوتغارت يستعيدان نغمة الفوز

رفع ليفركوزن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس (أ.ف.ب)
رفع ليفركوزن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس (أ.ف.ب)
TT

«بوندسليغا»: ليفركوزن وشتوتغارت يستعيدان نغمة الفوز

رفع ليفركوزن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس (أ.ف.ب)
رفع ليفركوزن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس (أ.ف.ب)

استعاد باير ليفركوزن حامل اللقب نغمة الانتصارات بفوزه الكاسح على مضيفه هوفنهايم 4 - 1، السبت، ضمن المرحلة الثالثة للدوري الألماني لكرة القدم.

وكان «فيركسليف» تعرّض لخسارته الأولى هذا الموسم على يد لايبزيغ في المرحلة الثانية 2 - 3، وهي الأولى أيضاً في الدوري منذ 463 يوماً، وتحديداً منذ سقوطه أمام بوخوم 0 - 3 في مايو (أيار) 2023.

وسجّل لليفركوزن الفرنسي مارتين تيرييه (17) والنيجيري فيكتور بونيفاس (30 و75) وتيمو فيرتس (71 من ركلة جزاء)، فيما سجّل لهوفنهايم ميرغيم بيريشا (37).

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس، فيما تجمّد رصيد هوفنهايم عند 3 نقاط في المركز الـ12.

وحصد شتوتغارت وصيف البطل الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم بعد انطلاقة متعثرة بتخطيه مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3 - 1.

وسجّل لشتوتغارت دينيز أونداف (21) والبوسني إرميدين ديميروفيتش (58 و61)، في حين سجّل لمونشنغلادباخ الفرنسي الحسن بليا (27).

واستهل شتوتغارت الموسم بشكل سيئ، فخسر مباراته الأولى أمام فرايبورغ 1 - 3، ثمّ تعادل أمام ماينتس 3 - 3.

وفشل لايبزيغ في تحقيق فوزه الثالث من 3 مباريات بعد أن اكتفى بالتعادل أمام أونيون برلين من دون أهداف.

وكانت الفرصة سانحة أمام لايبزيغ لاعتلاء الصدارة بالعلامة الكاملة، لكنه فشل في هزّ شباك فريق العاصمة.

وفي النتائج الأخرى، فاز فرايبورغ على بوخوم 2 - 1.

ويدين فرايبورغ بفوزه إلى النمساوي تشوكوبويكي أدامو (58 و61)، بعدما كان الهولندي ميرون بوادو منح بوخوم التقدم (45).

ورفع فرايبورغ رصيده إلى 6 نقاط من 3 مباريات، فيما بقي بوخوم من دون أي فوز وأي نقطة في المركز الأخير.

كما تغلب أينتراخت فرانكفورت على مضيفه فولفسبورغ 2 - 1.

وتألق المصري عمر مرموش بتسجيله هدفي الفوز لفرانكفورت (30 و82 من ركلة جزاء)، في حين سجّل ريدل باكو هدف فولفسبورغ الوحيد (76).

ويلتقي بايرن ميونيخ مع مضيفه هولشتاين كيل الصاعد حديثاً في وقت لاحق، حيث يسعى العملاق البافاري إلى مواصلة انطلاقته القوية وتحقيق فوزه الثالث بالعلامة الكاملة.

وتُستكمل المرحلة، الأحد، فيلتقي أوغسبورغ مع ضيفه سانت باولي، فيما يلعب ماينتس مع فيردر بريمن.