جرذ يتسبب بوقف عرضين مسرحيين في أستراليا

تسبب الجرذ في انقطاع بالتيار الكهربائي استمر ساعتين (رويترز)
تسبب الجرذ في انقطاع بالتيار الكهربائي استمر ساعتين (رويترز)
TT

جرذ يتسبب بوقف عرضين مسرحيين في أستراليا

تسبب الجرذ في انقطاع بالتيار الكهربائي استمر ساعتين (رويترز)
تسبب الجرذ في انقطاع بالتيار الكهربائي استمر ساعتين (رويترز)

تسبب جرذ في انقطاع التيار الكهربائي عن عرضين مسرحيين في مدينة أديلايد جنوبي أستراليا، أحدهما كان يحتوي على عرض لباليه «سليبنغ بيوتي» (الجمال النائم)، حيث أسرع الجمهور والراقصون لمغادرة المكان مع الاستعانة بالكشافات.
وذكرت شركة «ساوث أستراليا باور نتووركس» اليوم (الخميس) أن طواقمها رصدت انقطاعا للتيار الكهربائي أثر على الجزء الشمالي الغربي من المدينة مساء الأربعاء.
وقالت الشركة المعنية بتوفير إمدادات الكهرباء: «عثرت (الطواقم) على جرذ توغل داخل أحد معداتنا التي تبلغ قوتها 11 ألف فولت، وتسبب في تفجير فتيل»، مضيفة أن انقطاع التيار الكهربائي استمر لساعتين قبل استعادته.
وتسبب انقطاع التيار الكهربائي أيضا في توقف عرض مسرحي راقص آخر يسمى «ذا بيغيننج أوف نيتشر» (بداية الطبيعة) في المكان نفسه «أديلايد فيستفال سنتر».
وتم إجلاء جمهور من نحو ألفي شخص باستخدام الكشافات بعد أن أدركوا أن الظلام لم يكن جزءا من العرض.
وتولى مدير المهرجان تلخيص بقية العرض قائلا: «سوف يلتقي الصبي بالفتاة وينتهي بهما الأمر بالسعادة»، وفقا لهيئة الإذاعة الأسترالية.
وقال منظمو مركز مهرجانات أديلايد في بيان اليوم: «نعلم أن قضاء ليلة في مشاهدة عرض هي مناسبة خاصة، ونحن نأسف لانتهاء تجربة زوارنا بشكل مفاجئ. يعتذر أديلايد فيستفال سنتر عن الإزعاج وخيبة الأمل».
وكان أمس (الأربعاء) هو آخر عرض لباليه الجمال النائم في المهرجان.
وقال المنظمون إن الرواد سوف يستردون كامل المبلغ الذي دفعوه لحضور العرض.


مقالات ذات صلة

زينة دكاش لـ«الشرق الأوسط»: مسرحية «اللي شبكنا يخلّصنا» تختصر بعض حياتي      

يوميات الشرق مسرحها محاكاة لغربة طوعية عاشتها في حياتها (صور زينة دكاش)

زينة دكاش لـ«الشرق الأوسط»: مسرحية «اللي شبكنا يخلّصنا» تختصر بعض حياتي      

أمضت زينة دكاش نحو 14 عاماً مع المساجين في لبنان تعالج أوجاعهم وآلامهم النفسية بالدراما، وكذلك أسهمت في تعديل بعض القوانين المُجحفة بحقّهم.

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق جانب من فعاليات حفل ختام الدورة الـ15 من مهرجان المسرح العربي (إدارة المهرجان)

مصر لاستضافة مهرجان المسرح العربي في دورته الـ16

تستعد مصر بشكل مكثف لاستضافة الدورة الـ16من مهرجان المسرح العربي، عقب تسلمها الراية من سلطنة عُمان التي استضافت الدورة الـ15.

داليا ماهر (القاهرة)
يوميات الشرق مسرح هبة نجم تذوّقي يُشغِل الحواس بالتقاط رائحة الطعام المنبعثة من «المطبخ» (الشرق الأوسط)

«فريكة» هبة نجم... طَعْمٌ آخر للمسرح اللبناني

علاقة الأنثى بالعمّة شائكة بحجم عمقها إنْ حكمها ودٌّ خاص. في المسرحية تغدو مفتاحاً إلى الآخر، مما يُجرّدها من الشخصانية نحو احتمال إسقاطها على علاقات عاطفية.

فاطمة عبد الله (بيروت)
يوميات الشرق يهدف الحفل إلى تزويد اللبنانيين بجرعات أمل من خلال الموسيقى (الجامعة الأميركية)

بيروت تحتفل بـ«التناغم في الوحدة والتضامن»... الموسيقى تولّد الأمل

يمثّل الحفل لحظات يلتقي خلالها الناس مع الفرح، وهو يتألّف من 3 أقسام تتوزّع على أغنيات روحانية، وأخرى وطنية، وترانيم ميلادية...

فيفيان حداد (بيروت)
يوميات الشرق أبطال أحد العروض المسرحية ضمن فعاليات مهرجان المسرح الكوميدي في بنغازي (وال)

بنغازي الليبية تبحث عن الضحكة الغائبة منذ 12 عاماً

بعد انقطاع 12 عاماً، عادت مدينة بنغازي (شرق ليبيا) للبحث عن الضحكة، عبر احتضان دورة جديدة من مهرجان المسرح الكوميدي.

«الشرق الأوسط» (القاهرة )

رائد السينما السعودية لـ «الشرق الأوسط»: خسرت أموالي بسبب الفن

عبد الله المحيسن (موقعه الشخصي)
عبد الله المحيسن (موقعه الشخصي)
TT

رائد السينما السعودية لـ «الشرق الأوسط»: خسرت أموالي بسبب الفن

عبد الله المحيسن (موقعه الشخصي)
عبد الله المحيسن (موقعه الشخصي)

أكد رائد السينما السعودية المخرج عبد الله المحيسن أن تجربته في العمل الفني لم تكن سهلة على الإطلاق، متحدثاً في مقابلة مع «الشرق الأوسط» عن الصعوبات الكثيرة التي واجهها في مسيرته على مدى أكثر من 5 عقود.

وقال المحيسن، الذي تُوّج بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» ضمن فعاليات الدورة الخامسة من جوائز «جوي أووردز» في الرياض، السبت الماضي، وقدّم أول فيلم سعودي طويل «ظلال الصمت» عام 2006، إنه كان حريصاً على تقديم أعمال جيدة من دون استعجال.

وأوضح أن دراسته للإخراج في لندن ساعدته كثيراً في فيلمه الأول «اغتيال مدينة» الذي قدّمه في منتصف السبعينات، مضيفاً: «وضعت حصيلة عملي في بريطانيا التي كانت تُقدّر بنحو 200 ألف ريال وقتها في بناء الاستوديو الخاص بي، والإنفاق على تحقيق حلمي بالإنتاج السينمائي في وقت كان يمكن لهذا المبلغ أن يشتري مساحات كبيرة من الأراضي، وأحقق من خلاله أرباحاً في التجارة».