10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 15 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 15 – 8 – 2017

الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1438 هـ - 15 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قال رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إنه اتفق مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في اتصال هاتفي اليوم (الثلاثاء) على أن أولويتهما الأولى فيما يتعلق بكوريا الشمالية هي أن يبذلا كل ما بوسعهما لمنعها من مواصلة إطلاق الصواريخ.

- قال ممثلو ادعاء أميركيون إن مكتب التحقيقات الاتحادي اعتقل رجلا من أوكلاهوما غاضبا من الحكومة بتهمة محاولة تفجير بنك في المدينة بحافلة اعتقد أنها مملوءة بالمتفجرات.

- قالت وزارة الدفاع في تايوان اليوم إن الجيش التايواني في حالة تأهب قصوى بعد تدريبات للقوات الجوية الصينية استمرت ثلاثة أيام على التوالي قرب الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءا منها.

- أعلنت الحكومة البريطانية الثلاثاء أنها تنوي التفاوض بشأن إقامة «اتحاد جمركي مؤقت» مع الاتحاد الأوروبي بعد خروج البلاد من التكتل عشية نشر أول مقترحاتها المفصلة بشأن مستقبل الشراكة بين لندن وبروكسل.

- أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى العراقية اليوم بأن ستة انفجارات قوية ضربت مناطق عدة من تلعفر غرب الموصل، وسط أنباء بأن أحدها استهدف ورشة للمتفجرات.

- أعلنت الأمم المتحدة مقتل سبعة أشخاص، بينهم خمسة من حراس بعثتها لحفظ السلام في مالي (مينوسما)، وإصابة ستة من القبعات الزرق، في هجوم استهدف المقر العام للبعثة في مدينة تمبكتو التاريخية (شمال غرب) وقُتل خلاله المهاجمون الستة.

- قالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إن وسيطها الخاص بقبرص إسبن بارث إيد استقال من أجل خوض الانتخابات التشريعية في بلاده النرويج وذلك بعد أن انتهت الشهر الماضي محادثات سلام بين القبارصة اليونانيين والأتراك بتبادل للانتقادات.

- دعا رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو إلى تدريبات عسكرية بعد تهديد الرئيس الأميركي دونالد ترمب بتدخل عسكري محتمل في بلاده لكن مادورو أكد أنه لا يزال يرغب في إجراء محادثات مع ترمب.

- أعلنت طوكيو اليوم أنه من المقرر أن تجري رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي زيارة إلى اليابان تستمر ثلاثة أيام في وقت لاحق من الشهر الحالي، تلتقي خلالها نظيرها الياباني شينزو آبي.

- لقي 350 شخصا على الأقل، بينهم مائة طفل، حتفهم جراء انهيارات طينية واسعة النطاق في ضواحي فريتاون، عاصمة سيراليون، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية اليوم.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة