ولد الشيخ يبحث في أبوظبي التطورات اليمنية

ولد الشيخ يبحث في أبوظبي التطورات اليمنية

وزير خارجية الإمارات يؤكد دعم بلاده الحل السياسي للأزمة
الاثنين - 21 ذو القعدة 1438 هـ - 14 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14139]
الشيخ عبد الله بن زايد وولد الشيخ خلال لقائهما في أبوظبي أمس (وام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط»
بحث المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ مع وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، في أبوظبي أمس، تطورات الأوضاع في اليمن والجهود الرامية لحل الأزمة اليمنية، إضافة إلى الوضع الإنساني وجهود الإغاثة في البلاد.

ورحّب الشيخ عبد الله بن زايد بزيارة إسماعيل ولد الشيخ، مؤكداً دعم الإمارات جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي في اليمن، وحرصها على تقديم الدعم والعون في اليمن، وشدد على الموقف التاريخي لدولة الإمارات تجاه دعم اليمن وشعبه، والتزامها الداعم للشرعية بما يكفل عودة الأمن والاستقرار لليمن وصون سيادته ووحدته. وأكد الشيخ عبد الله بن زايد ضرورة تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني.

من جانبه، أشاد ولد الشيخ بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات لليمن والمساعدات الإنسانية المتواصلة التي تحرص على إيصالها إلى الشعب اليمني.

من جهة أخرى، وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مساعدات إنسانية متنوعة على الأسر المحتاجة والأيتام والأرامل في منطقة القاقين بمديرية المكلا التابعة لمحافظة حضرموت، وذلك في إطار المساعدات التي ترسلها الإمارات إلى اليمن.

وقال أحمد النيادي، نائب رئيس فريق الهلال الأحمر الإماراتي في حضرموت، إن عملية توزيع المساعدات الغذائية جاءت انطلاقا من الحرص الذي توليه دولة الإمارات تجاه سكان محافظة حضرموت لتمكينهم من التغلب على الأزمة الاقتصادية التي عصفت بالبلاد، لافتا إلى أن هذه الحملة جاءت لسد الفجوة الغذائية لدى هذه الأسر، التي تسببت الأوضاع الإنسانية والاقتصادية السابقة في اتساعها وزيادة حدة الفقر ونسبة البطالة بين السكان.

وأوضح النيادي أن هذه المساعدات ستخفف إلى حد كبير من معاناة الأهالي، مشيراً إلى أن هذه المساعدات سبقتها أخرى خلال الفترات الماضية استفاد منها قطاع واسع من الأسر الفقيرة والمحتاجة. وأكد أن الهيئة ستواصل العمل على تحسين الحياة المعيشية للسكان وتوفير متطلبات المرحلة لهم؛ من خدمات ومشروعات حيوية، لتحقيق أوسع انتشار للمساعدات الإغاثية لتغطي الحالات المستحقة للمساعدة الإنسانية.
اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة