إلزام شركات الطيران العالمية توظيف سعوديين بالمطارات المحلية

إلزام شركات الطيران العالمية توظيف سعوديين بالمطارات المحلية

«الشورى» يدعم مقترح التسجيل الجنائي
الثلاثاء - 20 رجب 1435 هـ - 20 مايو 2014 مـ
جانب من جلسة مجلس الشورى اليوم (الشرق الأوسط)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
ألزم مجلس الشورى اليوم (الاثنين) شركات الطيران العالمية التي تعمل في المطارات المحلية، بتوظيف السعوديين داخل أروقة المطار، ويشمل ذلك مكاتبها الرئيسة والفرعية بالبلاد.
وطالب في جلسته العادية، هيئة الطيران المدني بتطبيق مفهوم الإدارة الشاملة في تشغيل المطارات؛ بحيث يكون العمل في المطار الواحد كوحدة مستقلة، داعياً الهيئة بمتابعة وتفعيل التراخيص الجديدة التي أصدرتها شركات الطيران للبدء في تشغيل الرحلات الداخلية عبر المطارات الإقليمية والمحلية، والإسراع في تنفيذ خطتها الاستراتيجية لطرح مطارات جديدة أمام القطاع الخاص ليتولى البناء والإدارة والتشغيل بهدف تطوير الخدمة وتلبية النمو المستقبلي في السفر الجوي.
من جانب آخر، ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن مقترح مشروع نظام التسجيل الجنائي ورد الاعتبار المقدم من عضوي المجلس الدكتور سعد مارق والدكتور ناصر الشهراني، بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى تلاه رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم البراهيم.
وجاء مشروع النظام في تسع عشرة مادة تعالج موضوع التسجيل الجنائي ورد الاعتبار، حيث أنه ـ بحسب اللجنة ـ لا يوجد نظام محدد يعالج هذا الموضوع، مشيرة إلى أن كل ما هو موجود حالياً هو عبارة عن قرارات وتعاميم بعضها صادر عن مجلس الوزراء وبعضها صادر عن وزارة الداخلية، ما يعزز الحاجة للنظام المقترح.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة