10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الخميس 10 – 8 – 2017

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الخميس 10 – 8 – 2017

الخميس - 17 ذو القعدة 1438 هـ - 10 أغسطس 2017 مـ
القاهرة: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- قال الجيش الكوري الجنوبي اليوم (الخميس) إن تصريحات كوريا الشمالية الأخيرة فيما يتعلق بضرب جزيرة غوام الأميركية بمثابة تحد لكوريا الجنوبية وتحالفها مع الولايات المتحدة.

- قال مسؤول محلي فلسطيني اليوم إن القوات الإسرائيلية هدمت منزلين في قرية دير أبو مشعل وأخلت سكان ثالث استعدادا لتفجيره فيما يبدو.

- قال مسؤولون أميركيون إن الشرطة لم تجد ما يدل على وقوع إطلاق للنار بعد تلقيها بلاغا عن تردد أصداء أعيرة نارية عند مقر وكالة حماية البيئة في واشنطن.

- قالت هيئة المسح اليابانية إن زلزالا بقوة 4.9 درجة هز منطقة طوكيو اليوم لكن لم يصدر تحذير من احتمال حدوث أمواج مد عاتية.

- أعلنت المعارضة الفنزويلية الأربعاء أنها ستتقدم بمرشحين إلى الانتخابات الإقليمية التي ستجري نهاية العام الحالي، رغم مقاطعتها لانتخابات الجمعية التأسيسية التي جرت في 30 يوليو (تموز).

- أعلنت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء أنها طردت في مايو (أيار) دبلوماسيين كوبيين اثنين بعدما اضطر موظفون في السفارة الأميركية في هافانا إلى مغادرة العاصمة الكوبية إثر «أحداث» تسببت بإصابتهم بأعراض طبية غير محددة تم الإبلاغ عنها العام الماضي.

- التقى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان أوشا ووزير الخارجية دون براموتويناي اليوم في محاولة لتعميق العلاقات الثنائية مع تركيز جديد على الأمن السيبراني.

- أعلن رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف أن قرار المحكمة العليا بعزله من منصبه الشهر الماضي كان «مزحة» وإهانة للناخبين، وذلك خلال كلمة أمام أنصاره في راوالبندي في وقت متأخر الأربعاء.

- أعلن الزعيم الروحي للتبت الدالاي لاما الأربعاء أن على الصين والهند أن تعملا على حل المواجهة الحدودية بينهما من خلال الحوار، بعد أن أظهر الخلاف المتسارع غياب أي إشارة لتخفيف التوتر.

- قالت وسائل إعلام حكومية اليوم إن الصين أرسلت شفرة «لا يمكن اختراقها» من قمر صناعي إلى الأرض، وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها تكنولوجيا نقل البيانات الكمية من الفضاء إلى الأرض.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة