ضبط 5 أطنان من المتفجرات كانت في طريقها لعدن

ضبط 5 أطنان من المتفجرات كانت في طريقها لعدن

الأربعاء - 16 ذو القعدة 1438 هـ - 09 أغسطس 2017 مـ
عدن: بسام القاضي
ضبطت قوات الحزام الأمني بمديرية الحد بيافع التابعة لمحافظة لحج والحدودية مع محافظة البيضاء اليمنية، ما يربو على 5 أطنان من المتفجرات بداخل شاحنة نقل كبيرة محملة بالرمل للتمويه، كانت في طريقها إلى عدن.

وأوضحت مصادر أمنية بيافع أن جنود نقطة السر الأمنية ضبطت شاحنة قلاب قادمة من محافظة البيضاء محملة بالرمل وفي أسفلها مواد تفجير من "الديناميت" يدخل في تكوينها نترات الأمونيوم معبئة بأكثر من 40 غلافا، كل مغلف يزن 25 كيلوغراما كانت في طريقها إلى عدن ولحج.

وقال جلال الربيعي قائد قوات الحزام الأمني بيافع (270 كيلومترا جنوب شرقي صنعاء) إن نقطة السر الأمنية بالمنطقة الرابطة بين يافع والبيضاء ضبطت، اليوم (الأربعاء) كميات كبيرة من مادة الديناميت المستخدمة في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة وهي في طريقها من محافظة البيضاء إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وأكد الربيعي في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» ضبط قواته لشاحنة نوع "هينو" والمهربين بعد الاشتباه، وأن التحقيقات الأولية مع المتهمين أسفرت عن اعتراف الخلية بعملية التهريب لكميات كبيرة من المتفجرات بأكياس محكمة، كما أن التحقيقات قادت المهربين أنفسهم للاعتراف بكميات أخرى موجودة في يافع".

ولفت قائد قوات الحزام الأمني بيافع إلى تحريك قوة كبيرة للقيام بمهمة مداهمة المواقع المشبوهة والتي تمت معرفتها من قبل التحقيقات مع المهربين، حيث قادت عملية الدهم إلى العثور على كمية كبيرة من الديناميت تقدر بأكثر من خمسة أطنان من مادة الديناميت شديدة الانفجار".

وكانت قوات عسكرية من الحزام الأمني تتبع قوات التحالف قد انتشرت منذ العام الماضي في عموم مناطق يافع، وشددت من تمركزها وانتشارها في مناطق تربط يافع الحد بمحافظة البيضاء الخاضعة أغلب مساحتها لميليشيا صالح والحوثيين منذ بداية انقلابهم على الشرعية.
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة