مدن سياحية لن تتوقعها هي الأكثر شعبية بالعالم على «إنستغرام»

مدن سياحية لن تتوقعها هي الأكثر شعبية بالعالم على «إنستغرام»

الأربعاء - 16 ذو القعدة 1438 هـ - 09 أغسطس 2017 مـ
جاءت ساو باولو البرازيلية في المركز الثاني ضمن القائمة (سي إن إن)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
هل فكرت يوماً بالمدن الأكثر شهرة على مواقع التواصل الاجتماعي؟ لا شك بأن أول الأماكن التي قد تخطر على البال هي نيويورك، ولندن، وباريس، ودبي مثلاً... ولكن، لا تستغرب إذا وجدت غير تلك المدن ضمن القائمة!
ورغم أن نيويورك ولندن هما من بين أكثر المدن اللتين يُشار إليهما بعلامات جغرافية على موقع مشاركة الصور والفيديوهات، «إنستغرام، » إلا أن المدينة التي تترأس القائمة في خاصية «القصص» على التطبيق هي.. جاكرتا!
وقد قام «إنستغرام، » بمناسبة مرور عام على إطلاق خاصية «ستوريز» أو «الصور» والتي يستطيع المستخدمون فيها عرض صور وفيديوهات تختفي بعد 24 ساعة فقط، بنشر قائمة تتضمن أكثر من خمس مدن مشار إليها بعلامات جغرافية على التطبيق، لتأتي جاكرتا في المركز الأول، ثم تبعتها ساو باولو البرازيلية في المركز الثاني، ومن ثم نيويورك ولندن في المركزين الثالث والرابع، ومدريد الإسبانية في المركز الخامس، وفقاً لما نشره موقع «سي إن إن».
تتمتع العاصمة الإندونيسية التي يتخطى عدد سكانها 9.6 مليون نسمة، بسمعة حياة ليلية رائعة، وهندسة معمارية خلابة، ومشهد مطاعم يجعل منها «جنة» لمحبي تناول الطعام من حول العالم.
ويعتبر «متحف ناسيونال» و«غاليريا ناسيونال» من بين أهم المعالم السياحية التي يجب زيارتها في جاكرتا، بالإضافة إلى الحانات الكثيرة التي تتخذ مكاناً لها على أسطح ناطحات السحاب، والتي توفر مشاهد خلّابة للمدينة.
ورغم أن المدينة تتمتع فعلاً بالكثير من المواقع السياحية التي قد تنتج محتوى وصوراً مذهلة على «انستغرام»، فإن المركز الأول على القائمة قد يعود أيضاً إلى شعبية «إنستغرام» في البلاد، إذ تشير تقارير من «تيك واير آسيا» إلى أن إندونيسيا هي أكبر سوق للتطبيق في منطقة آسيا والمحيط الهادي، حيث يستخدم نحو 45 مليون شخص في إندونيسيا تطبيق مشاركة الصور، كما يستخدمون خاصية «القصص» أكثر بمرتين من المستخدم العادي.
ولا شك بأن «إنستغرام» قد أصبح في الآونة الأخيرة أشبه بدليل سفر عالمي، حيث بات يستخدمه يومياً أكثر من 250 مليون شخص حول العالم، للحصول على إلهام لوجهتهم السياحية المقبلة، والمعالم السياحية التي يجب زيارتها، سواء كانت مطاعم، أو حانات، أو متاحف، أو حدائق، أو حتى مقاهي محلية منسية وصغيرة لا يعلم بها سوى قلة من الأشخاص!
برازيل إندونيسيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة