مؤتمر «مصر باب الوصل» للتكامل الاقتصادي العربي منتصف سبتمبر

مؤتمر «مصر باب الوصل» للتكامل الاقتصادي العربي منتصف سبتمبر

الأربعاء - 16 ذو القعدة 1438 هـ - 09 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14134]
القاهرة: «الشرق الأوسط»
تستضيف مدينة شرم الشيخ الساحلية مؤتمر «مصر باب الوصل»، منتصف سبتمبر (أيلول) المقبل، بهدف الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية في مصر والوطن العربي.
وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات «ehg»، المنظمة للمؤتمر، إسلام حسام، إن سلسلة مؤتمرات «مصر باب الوصل» تهدف لحشد الجهود والإمكانيات العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي، وفق أسس واقعية، ومساندة للإرادة العربية، بالإضافة إلى عرض سبل التعاون بين القطاع الخاص والحكومات العربية.
وتعقد مجموعة شركات «ehg» المؤتمر برعاية رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة التجارة والصناعة، ومجلس سيدات الأعمال العرب، وبيت الكويت للأعمال الوطنية، واتحاد الإعلاميات العرب.
ويركز المؤتمر على المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل على الحد من البطالة، وتفعيل دور الشباب نحو النهوض بوطنهم، والعمل من أجل الإنتاج، حيث تستعرض جلسات المؤتمر أفكاراً في قطاعات «الصناعة والطاقة والسياحة والزراعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة»، بالإضافة إلى التعريف بالبيئة التشريعية، وعوامل جذب الاستثمار في مصر، وأفق المشروعات القومية المصرية، وآليات تمويل المشروعات المستقبلية.
ويضع المؤتمر على رأس أولوياته الاهتمام برواد الأعمال الشباب، حيث تعقد ورشة عمل بعنوان «شباب BUSINESS»، التي تعد من أهم ورش العمل في سلسلة مؤتمر «باب الوصل».
وقال حسام، في بيان صحافي، أمس (الثلاثاء)، إن المؤتمر يهدف إلى تفعيل قرارات القمة العربية في مجال التكامل الاقتصادي لجذب الاستثمارات العربية، بالإضافة إلى زيادة حجم التجارة البينية بين مصر والدول العربية، التي لا تتعدى 10 في المائة من حجم التجارة العربية. كما يهدف المؤتمر إلى توفير فرص عمل للشباب، وتوطيد العلاقات العربية المصرية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية، والاستفادة من اتفاقيات التجارة العربية، وتفعيلها.
وأعلن المؤتمر الشيخة حصة سعد العبد الله السالم الصباح ضيف شرف، حيث ترأس مجلس سيدات الأعمال العرب والاتحاد العربي الأفريقي لسيدات الأعمال.
مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة