أمين {رابطة العالم الإسلامي} يشارك في ذكرى سقوط قنبلة هيروشيما

أمين {رابطة العالم الإسلامي} يشارك في ذكرى سقوط قنبلة هيروشيما

بحضور رئيس الوزراء الياباني وممثلين عن 80 دولة
الأربعاء - 16 ذو القعدة 1438 هـ - 09 أغسطس 2017 مـ رقم العدد [ 14134]
العيسى لدى مشاركته في ذكرى سقوط القنبلة الذرية على هيروشيما («الشرق الأوسط»)
هيروشيما (اليابان): «الشرق الأوسط»
شارك الدكتور محمد العيسى الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، في مراسم الذكرى السنوية الثانية والسبعين لسقوط القنبلة الذرية على مدينة «هيروشيما» اليابانية، بدعوة رسميّة تلقتها الرابطة من الحكومة اليابانية، بحضور رئيس الوزراء رئيس مجلس النواب الياباني شيزو آبي، ووزير الخارجية تارو كونو، وممثلين دبلوماسيين عن 80 دولة في العالم.
وألقى الدكتور موسى عمر رئيس المركز الإسلامي في اليابان، كلمة أوضح فيها أن الرابطة مثلت الجانب الإسلامي في هذا الاحتفال ضمن كبار الشخصيات والمؤسسات والهيئات العالمية وهو ما ترجم تميز الحضور المهم للرابطة في بُعده التاريخي والدولي وحجم الثقة بهذه المنظمة الإسلامية بعد تعزيز مكانتها حول العالم، حيث شغلت المقعد الإسلامي في هذه الذكرى. وأكد الدكتور عمر أن التقدير الدولي للرؤية الجديدة لرابطة العالم الإسلامي فكرياً وإنسانياً، أكسبها هذا الحضور العالمي الذي يعود في النهاية لخدمة سمعة المسلمين في وقت العالم بحاجة إلى معرفة أن الإسلام هو دين الحكمة.
وأشار إلى أن التوجه الجديد لرابطة العالم الإسلامي في الانطلاق نحو الآخرين يريح كثيراً ويعطي الأمل الجديد في تغيير كثير من المفاهيم المغلوطة عن الإسلام، والحث على لمس الجميع هذا التغيير، ومن ذلك الزيارة الحالية التي قام بها الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي لليابان الحافلة بالبرامج الحكومية والأهلية.
اليابان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة